الأسواق العربية تبحث عن سيولة مستقرة وسط تعاملات حذرة
آخر تحديث GMT23:55:54
 العرب اليوم -

الأسواق العربية تبحث عن سيولة مستقرة وسط تعاملات حذرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأسواق العربية تبحث عن سيولة مستقرة وسط تعاملات حذرة

الأسواق العربية
الرياض ـ العرب اليوم

سجل الأداء العام للبورصات العربية تداولات اعتيادية ودون المتوقع على مستوى القيم وأحجام التداولات والإغلاقات السعرية خلال الأسبوع الماضي، وكان للتباين المسجل على نتائج الأداء للربع الثاني، دور في رفع مستوى التذبذب على الإغلاقات السعرية للأسهم القيادية والمتوسطة وكان لها تأثيرات سلبية أيضا على قرارات الاحتفاظ والتسييل للأسهم المحمولة وفقا للنتائج التي تم الإعلان عنها وما إذا جاءت ضمن توقعات المتعاملين والمراقبين المسبقة.
 
وأغلقت البورصات تداولاتها الأسبوعية مع استمرار الضغوطات المحلية الخارجية، وبقي التحدي الأكبر جذب المزيد من السيولة المستقرة للحفاظ على مستوى الأسعار المتداولة ودعم أية مؤشرات تماسك وتعويض قد تلوح في الأفق.
 
وقال رئيس مجموعة "صحارا" للخدمات المالية، أحمد السامرائي، إن مسارات الإعلان عن نتائج أعمال الشركات سواء كان ضمن الفترات الزمنية المحددة أم خارجها، ألقت بظلالها السلبية على جلسات التداول ورفعت من حالة الارتباك لدى المتعاملين الأفراد بشكل خاص، كما عملت على رفع قيم الخسائر على الأسهم المحمولة.
 
وأشار إلى أن حالة عدم الوضوح والتذبذب التي سيطرت على جلسات التداول لدى غالبية البورصات ساهمت بشكل أو بآخر في رفع قيم التداولات الأفقية على الأسهم المتداولة نظراً لارتفاع مستويات الحذر لدى المتعاملين الأفراد خلال الفترة الحالية.
 
وأضاف أن المتعاملين الأفراد غالباً ما يواجهون صعوبات كبيرة في ترجمة المحفزات الحالية وتحويلها إلى مراكز مستقرة ورابحة، الأمر الذي ينعكس سلبا على أداء البورصات وأسواق المال العربية والخليجية وإغلاقاتها اليومية خلال فترة إعلان النتائج الربعية بشكل خاص.
 
وكان لافتاً عودة التركيز على أسهم القطاعات الرئيسية وبشكل خاص القطاع العقاري والبنكي والأسهم ذات النتائج التشغيلية الجيدة من القطاعات الأخرى، والتي تم الإعلان عن نتائجها سواء كانت المتراكمة أم الفصلية منها طالما جاءت إيجابية، في حين كانت للأسعار المتدنية والمغرية لتلك الأسهم دور في تنشيط التداولات اليومية على مستوى هذه الأسهم وعلى مستوى البورصة ككل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسواق العربية تبحث عن سيولة مستقرة وسط تعاملات حذرة الأسواق العربية تبحث عن سيولة مستقرة وسط تعاملات حذرة



GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab