اتحاد القدم السعودي يقتحم الاستثمار بـشركة خاصـة
آخر تحديث GMT12:16:28
 العرب اليوم -

عدّل أنظمته وغيّر لوائحه في اجتماع جمعيته العمومية

اتحاد القدم السعودي يقتحم الاستثمار بـ"شركة خاصـة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد القدم السعودي يقتحم الاستثمار بـ"شركة خاصـة"

الاتحاد السعودي لكرة القدم
الرياض - العرب اليوم

عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم جمعيته العمومية العادية بمدينة جدة، ورأس الاجتماع رئيس الاتحاد عادل عزت. وأعلن أمين عام الاتحاد عادل البطي في بداية الاجتماع، اكتمال النصاب القانوني بحضور 43 عضوا، وغياب أربعة أعضاء، ثلاثة منهم من أعضاء مجلس اتحاد القدم "موسى الزياد وطلال آل الشيخ وعبدالله البرقان". 

وهنأ رئيس اتحاد القدم عادل عزت في بداية كلمته، بنجاح ختام الموسم الرياضي الكروي بأغلى البطولات "كأس الملك"، وهي المناسبة التي يتشرف بها الرياضيون كافة، ومنسوبو كرة القدم السعودية. 

وأضاف عزت: "يأتي انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم تنفيذا للوعد الذي قطعته خلال البرنامج الانتخابي، بتفعيل دور الجمعية العمومية، وإطلاعها على النشاطات كافة، ومختلف البرامج، التي سيقدمها الاتحاد خلال الدورة الانتخابية الحالية، لتكونوا شركاء حقيقيين معنا بالقول والفعل". بعد ذلك، تم تعيين أعضاء لجنة مراجعة محضر الاجتماع، وتعيين المراقبين المستقلين، كما تمت المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية. 

عقبها، قدم رئيس الاتحاد تقريره الذي اشتمل على محاور عدة وهي: التسويق، الإدارة المالية، التحول، اللوائح، الجودة ورفع الأداء، التحكيم، الأندية، المنتخبات، التطوير والبرامج، والمسؤولية الاجتماعية، مستعرضا أبرز ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية. 

واعتمد تعديل النظام الأساسي للاتحاد واللوائح التنفيذية التي تحكم تطبيقه، والأوامر الدائمة للجمعية بالتصويت، وهي تعديل مسمى لجنة المشاركة الجماهيرية، ليصبح مسماها لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية. 

وتعديل المادة 40 الفقرة (أ-1) من النظام الأساسي للاتحاد السعودي بشأن لجنة عمليات كرة القدم وإلغاء مسماها، ووضع بدل منها كل من: لجنة المسابقات، لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بحيث تصبح المادة 40 الفقرة (1) من النظام الأساسي "اللجان الدائمة للاتحاد"، وتشمل اللجنة التجارية، ولجنة المسابقات، ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، ولجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية، ولجنة الحكام.
 
والموافقة على إضافة الفقرة التالية في النظام الأساسي للاتحاد، التي نصها "يحق للاتحاد تأسيس شركة أو شركات تابعة له وفقا للأنظمة المعمول بها في المملكة لتعزيز أنشطته التجارية والاستثمارية". 

والموافقة على إضافة المادة التالية في النظام الأساسي التي تنص على "يحق لرئيس مجلس الإدارة القيام بالتصرفات القانونية كافة مع البنوك والجهات التمويلية للحصول على تسهيلات ائتمانية وطلب التمويل للاتحاد". وتعديل النظام الأساسي للاتحاد ليشمل فصل رابطة دوري الدرجة الأولى عن رابطة دوري المحترفين. 

كما تم تعيين المحاسب القانوني بناء على اقتراح مجلس الإدارة، وفقا لما ورد في الفقرة 11 من المادة 22 من النظام الأساسي، المتضمنة "تعيين محاسب قانوني خارجي بناء على اقتراح مجلس الإدارة"، وهم عبود أبو بكر باعشن وشريكه، محاسبون ومراجعون قانونيون. 

وأطلع مجلس إدارة الاتحاد أعضاء الجمعية على تشكيل الهيئات القضائية ونواب رؤسائها وأعضائها المعينين من قبل مجلس الإدارة، واختتم الاجتماع بالمصادقة على هوية الاتحاد الجديدة التي تم تدشينها الشهر الماضي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد القدم السعودي يقتحم الاستثمار بـشركة خاصـة اتحاد القدم السعودي يقتحم الاستثمار بـشركة خاصـة



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 12:16 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

حزب الله يؤكد مقتل القيادي علي كركي مع نصر الله
 العرب اليوم - حزب الله يؤكد مقتل القيادي علي كركي مع نصر الله

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab