دخول محطة توليد الكهرباء في حاسي مسعود حيز الخدمة
آخر تحديث GMT07:58:23
 العرب اليوم -

دخول محطة توليد الكهرباء في حاسي مسعود حيز الخدمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دخول محطة توليد الكهرباء في حاسي مسعود حيز الخدمة

نور الدين بوطرفة في المعرض
ورقلة - واج

صرح الرئيس المدير العام لمجمع سولغاز مساء الثلاثاء بورقلة أن محطة توليد الكهرباء الجاري إنجازها بمدينة حاسي مسعود (80 كلم شرق عاصمة الولاية )  ستدخل حيز الخدمة قبل حلول فصل الصيف المقبل.

وأوضح السيد نور الدين بوطرفة على هامش معرض شركات مجمع سولغاز الذي انطلقت فعالياته بالقاعة البيضاوية بمدينة ورقلة أن هذا المشروع الهام بطاقة إنتاج تصل إلى 600 ميغاوات   يمثل واحدا من بين عدة مشاريع طاقوية كانت قد استفادت منها هذه الولاية في السنوات الماضية   والتي انتقلت - كما أفاد- من صفر ميغاوات في سنوات الستينيات إلى أكثر من 4.500  ميغاوات حاليا.         ومن جهة أخرى كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز عن أن ولاية ورقلة قد استفادت خلال هذه السنة من مشروع لإنجاز مركز للتكوين من المنتظر أن تنطلق أشغاله في غضون سنة 2015 و تنتهي بحلول  2017.

وأوضح ذات المسؤول أن هذا الهيكل التكويني سيكون فرصة لشباب المنطقة لاكتساب المعرفة في الصناعات ذات الصلة بالكهرباء والغاز.

و شدد السيد بوطرفة بالمناسبة على أهمية تعزيز العلاقة مع الجامعة التي بإمكانها لعب دور هام في تطوير المهن المرتبطة بالكهرباء و الغاز.

تجدر الإشارة إلى أن معرض شركات مجمع سولنغاز الذي ينظم تحت شعار "سونلغاز في خدمة التنمية الوطنية" يضم أكثر من ثلاثين جناحا لمختلف الشركات التابعة لمجمع سونلغاز.

و تتضمن هذه التظاهرة الإعلامية التي تنظم في إطار الإحتفالات  بالذكرى الستين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة   عرض أهم المشاريع الكبرى المنجزة بالوطن منذ الإستقلال إلى اليوم في مجال الكهرباء والغاز   وذلك من خلال مجسمات صغيرة لمصانع إنتاج الكهرباء و الغاز وصور فوتوغرافية لمختلف نشاطات المجمع .

كما يحتوى المعرض أيضا على مجموعة من الوثائق التي تتحدث عن تاريخ سونلغاز و مختلف المراحل التي مرت بها   إلى جانب عرض نماذج من المعدات القديمة و الحديثة الخاصة بالكهرباء و الغاز لإبراز مدى التطور الذي عرفه هذا المجمع .

وبرمجت ضمن هذه التظاهرة التي أشرفت على افتتاحها السلطات المحلية و التي من المنتظر أن تتواصل إلى غاية يوم 22 ديسمبر\كانون الأول الجاري إلقاء مداخلات التي ستدور حول مواضيع مختلفة من بينها  "إنتاج الكهرباء بالجنوب "و"التعريف بمهنة مسير المنظومة الكهربائية و "الأنظمة الإعلامية في خدمة مهن الكهرباء و الغاز" و "كيفية إنتاج الكهرباء" و "الوقاية و الأمن في الكهرباء و الغاز "و "التوربينات الغازية المتنقلة: حل إستعجالي و"معدات شبكات توزيع الكهرباء و الغاز" و غيرها   كما أوضح المنظمون.




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دخول محطة توليد الكهرباء في حاسي مسعود حيز الخدمة دخول محطة توليد الكهرباء في حاسي مسعود حيز الخدمة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مقتل 5 وإصابة 63 في انفجار خزان غاز غربي تركيا

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

أحمد عز يعترف بالخطأ الأكبر في حياته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab