جامعة الطائف تطلق بيت خبرة اقتصادي لمواكبة رؤية 2030
آخر تحديث GMT23:36:45
 العرب اليوم -

جامعة الطائف تطلق بيت خبرة اقتصادي لمواكبة رؤية 2030

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الطائف تطلق بيت خبرة اقتصادي لمواكبة رؤية 2030

جامعة الطائف
الطائف - العرب اليوم

أطلق مجموعة من الأكاديميين بكلية العلوم الادارية والمالية في جامعة الطائف بيت الخبرة للدراسات والاستشارات الادارية والمالية والاقتصادية بهدف استثمار خبرات ومبادرات أعضاء هيئة التدريس في خدمة احتياجات مختلف الجهات الحكومية والخاصة بما يتوافق مع رؤية المملكة2030،التى تهدف إلى تنويع القاعدة الانتاجية والتوسع في الاعتماد على القطاع الخاص في إنجاز المشاريع.
وأوضح عضو بيت الخبرة الدكتور جمعان الزهراني أن بيت الخبرة سيركز على المجالات الإدارية والمالية والاقتصادية ذات العلاقة الوثيقة بتنفيذ خطط التنمية وخدمة المجتمع المحلى والإقليمي والعالمي، مشيرا إلى أهمية الشراكة بين الجامعة ممثلة في كلية العلوم الادارية والمالية والجهات المستفيدة من كافة شرائح المجتمع.
وأكد سعى بيت الخبرة إلى تقديم أرقى الخدمات العلمية والبحثية لمختلف القطاعات من أجل مواجهة أي مشاكل أو صعوبات تطبيقية، ولفت إلى أهمية استثمار نتائج الأبحاث العلمية والتكنولوجية وتوجيهها لخدمة أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشددا على تقديم الدعم اللازم لتطبيق الأفكار الإبداعية للباحثين ولاسيما في المجالات التي تعزز مسيرة الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل في المرحلة المقبلة.
وأشار الدكتور الزهراني إلى أن مجالات بيت الخبرة تتنوع بحيث تشمل تقديم أبحاث للمؤسسات العامة والخاصة، بعد الاتفاق مع طالب الخدمة على المقابل المالي، على أن ينفذها أعضاء هيئة تدريس مختارون بنظام التفرغ التام أو الجزئي لفترة محدودة،ويشمل ذلك البحوث والدراسات العلمية التقويمية والعلاجية والوقائية والتطويرية ودراسات استطلاع الرأي والجدوى الاقتصادية للمشروعات في مجال التطور المؤسسي والتنمية البشرية وفقا متطلبات مؤسسات العمل العامة والخاصة.
كما يقدم المركز الاستشارات العلمية في مجال تطوير مؤسسات العمل العام والخاص وتأمين المتطلبات الاستشارية اللازمة لنجاح أدائها، ولفت الى ان من مهام بيت الخبرة أيضا تنظيم ورش العمل والدروات التدريبية للكوادر الفنية لتأهيلها وتدريبها وتطوير أدائها بما يتلاءم مع حاجة المؤسسات والهيئات وتسويق نتائج البحوث والدراسات التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس.
أما في مجال التطوير، يركز المركز على إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة والخطط التسويقية والتمويلية والإنتاجية والبشرية وتقديم الاستشارات المحاسبية والإدارية والاقتصادية وإعداد دراسات استطلاع الرأي وسوق العمل وتنمية الصادرات وتصميم النظم المحاسبية والتكاليفية لمختلف الأنشطة والقيام بأعمال مراجعة الحسابات للمنشآت المختلفة الحكومية وغير الحكومية وتقديم الاستشارات المحاسبية فضلا عن تنظيم برامج التدريب في جميع القطاعات للخريجين والعاملين وتنظيم برامج للتدريب التحويلي في ضوء احتياجات القطاعات المختلفة والتدريب على برامج الحاسب الآلي.
وبين الدكتور الزهراني الى ان بيت الخبرة سيصمم موقعا على شبكة (الانترنت) لعرض الخدمات وآلية التعامل مع الجهات المستفيدة بالإضافة إلى إيجاد قناة تكامل وتنسيق بين الوحدات والمراكز لتقديم الخدمات الاستشارية المتكاملة وإنتاج فيلم فيديو إعلامي تسجيلي عن كل مجموعة من الخدمات المتجانسة المقدمة من بيت الخبرة.
وأشاد الزهراني وأعضاء بيت الخبرة بدعم الجامعة لبيوت الخبرة التي من شأنها أن تسهم في خدمة ورقي المجتمع والقطاعين العام والخاص.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الطائف تطلق بيت خبرة اقتصادي لمواكبة رؤية 2030 جامعة الطائف تطلق بيت خبرة اقتصادي لمواكبة رؤية 2030



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab