ياس باي في أبوظبي منطقة ترفيهية جديدة على الواجهة البحرية
آخر تحديث GMT01:04:44
 العرب اليوم -

ياس باي في أبوظبي منطقة ترفيهية جديدة على الواجهة البحرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ياس باي في أبوظبي منطقة ترفيهية جديدة على الواجهة البحرية

جزيرة ياس
أبوظبي - العرب اليوم

تعتبر جزيرة ياس من أبرز الوجهات الترفيهية في المنطقة حيث تضم العديد من مناطق الجذب السياحية مثل حلبة ياس و عالم فيراري وياس ووتروورد ولينك جولك وياس مول وغيرها الكثير وموخراً تم الكشف عن مشروع "ياس باي" في القسم الجنوبي من جزيرة ياس والمتوقع افتتاحه في عام 2019. 

ويهدف مشروع ياس باس إلى إن يكون أبرز الوجهات البحرية وأكثرها حيوية وشهرة في المنطقة.. حيث تم تصميم "ياس باي" بشكل يعزز التجارب المشوّقة والفريدة لجزيرة ياس وليكون محوراً رئيسياً للثقافة والترفيه وسوف يشتمل على فندقين ورصيف بحري ترفيهي وميدان ياس أرينا المتعددة الأغراض والمغطاة بالكامل مع هيكل قابل للتعديل لاستيعاب الفعاليات بسعات مختلفة تصل إلى 18،000 شخص، نقطة محورية رئيسية في مشروع "ياس باي" وأول ميدان متعدد الأغراض في أبوظبي يلبي أذواق مختلف زوار الإمارة المحليين والدوليين، وذلك عبر استضافة العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والسياحية والاقتصادية. وتندمج جميع وجهات "ياس باي" بسلاسة مع الواجهة المائية ومجموعتها الواسعة من محال تجارية ومطاعم.

وجهة عالمية

وسيشمل "ياس باي" أكثر من 50 مطعماً على طول الواجهة المائية و20 متجراً باعتباره محوراً رئيسياً في خطط ميرال لتحويل جزيرة ياس كوجهة عالمية.. ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من 14الف زائرً يومياً للاستمتاع بالوجهات الترفيهية التي تشمل ناديا شاطئيا وصالة عرض سينما ومركز ترفيه عائلي إضافةً إلى الفندقين وهما منتجع هيلتون العائلي وفندق عصري يقدمان معاً 900 غرفة لمسافري الأعمال والترفيه.

 ومن خلال موقعه المميز على الواجهة المائية لجزيرة ياس سيضم "ريسيدنسز" في "ياس باي" 35 قطعة أرض للمستثمرين والمطورين لتحويلها إلى حي سكني حيوي للعاملين المهنيين وعائلاتهم.. وسيتضمن المجمع السكني بنايات مطلة على البحر تمتد بين 20 منتزهاً ترفيهياً بملاعب لكرة الطائرة والتنس وركوب الدراجات ومسارات للركض.. وسوف تتضمن الخطط التطويرية إنشاء ثلاثة مساجد ومدرستين بهدف جعل هذا المجمع تجربة مجتمعية متكاملة.

مشروع متعدد الاستخدام

الجدير بالذكر أن هذا المشروع الحديث متعدد الاستخدام سيسهم بتعزيز المشاريع الترفيهية في جزيرة ياس والتي تشتمل على مدينة "عالم فيراري أبوظبي" و"ياس ووتروورلد" والمشاريع التي سيتم افتتاحها عام 2018 مثل عالم "وورنر بروذرز" أبوظبي و"كلايم" إضافةً إلى المدينة المائية الجديدة مدينة "سي وورلد أبوظبي" التي سيتم افتتاحها عام 2022.. كما توفر جزيرة ياس مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية والرياضية بما في ذلك "حلبة مرسى ياس" وسبعة فنادق وجدول حافل بالفعاليات على مدار العام وميدان للحفلات وملعب للجولف يحتوي على 18 حفرة ومرسى ياس وشاطئ ياس وياس مول وهو أكبر مركز للتسوق في أبوظبي.

بقي أن نشير إلى أن "ياس باي" الذي تم  تم الإعلان عنه مؤخراً بتكلفة 12 مليار درهم إماراتي يعتبر إحدى المناطق الثلاث المتميزة في القسم الجنوبي من جزيرة ياس، إلى جانب المنطقة الإعلامية التي تضم مقر هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي "twofour54"، ومنطقة "ريزيدنسز" التي تحتوي على مجمع سكني حضاري يقدم نمطاً متكاملاً للحياة على جزيرة ياس. وسيضم "ريسيدنسز" 35 قطعة أرض للمستثمرين والمطورين لتحويلها إلى حي سكني حيوي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياس باي في أبوظبي منطقة ترفيهية جديدة على الواجهة البحرية ياس باي في أبوظبي منطقة ترفيهية جديدة على الواجهة البحرية



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي
 العرب اليوم - اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab