القوات العراقية تستمر في التقدم وتقتحم الرشيدية وتنفذ غارات كثيفة على داعش
آخر تحديث GMT20:19:30
 العرب اليوم -

العمليات المشتركة تنفي تحرير الساحل الأيسر للموصل بعد إعلان "السيطرة عليه

القوات العراقية تستمر في التقدم وتقتحم الرشيدية وتنفذ غارات كثيفة على "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تستمر في التقدم وتقتحم الرشيدية وتنفذ غارات كثيفة على "داعش"

غارات قوات التحالف الدولي
بغداد - نجلاء الطائي

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 42 غارة على مواقع "داعش" في العراق وسورية خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ومنهم ثماني غارات في العراق قرب مناطق كيسيك، والموصل وتلعفر وطوز خورماتو، و34 غارة ضد مواقع "داعش" في سورية قرب مناطق البوكمال والباب والرقة ودير الزور.

وأعلن بيان لوزارة الدفاع، أن القوات المسلحة تمكنت من تحرير الساحل الأيسر لمدينة الموصل بشكل كامل، ولم يتبق سوى الإعلان الرسمي للقائد العام للقوات المسلحة، بعد أن كبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات. وأضاف أن القوات "تباشر الآن بإزالة العبوات والمتفجرات وتنظيف الدور والمباني وفتح الطرق ومسك الأرض، ونشر نقاط عسكرية لمنع الخروقات وتفويت الفرصة على الإرهاب الذي يعيش حالة انهيار، وتشتت بعد الخسائر الأخيرة التي تلقاها على أيدي رجال القوات المسلحة.

ونفى المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، تحرير الساحل الأيسر بالكامل من تنظيم "داعش" المتطرف، وذلك بعد ساعة من إعلان وزارة الدفاع تحرير الساحل بالكامل. وقال رسول في بيان له، إن "القوات الأمنية مستمرة في عملياتها ضد تنظيم داعش المتطرف في الساحل الأيسر من الموصل"، مبينًا أن "القوات الان في مرحلة تحرير حي بيسان في منطقة الرشيدية أخر أحياء الساحل الأيسر".

وأضاف، أن "الجهة الوحيدة المخولة بإعلان تحرير الجانب الأيسر هي قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير يار الله، والمتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول". وفي الوقت الذي نفت قيادة العمليات المشتركة تحرير أيسر الموصل بالكامل، حذفت وزارة الدفاع العراقية، الخبر الذي نشرته على موقعها الإلكتروني بسيطرة القوات المسلحة العراقية على الجانب الأيسر من مدينة الموصل، وطرد تنظيم "داعش" منه بشكل كامل.

واقتحمت القوات الأمنية، آخر معقل لعناصر "داعش" المتطرفة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، وواصلت تطهير المناطق المحررة من المدينة. وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، أن "قطعات المحور الشمالي المتمثلة في قطعات الجيش باشرت في التقدم واقتحام منطقة الرشيدية أخر معاقل التطرف في الساحل الأيسر، وتمكنت من تحرير الجزء الشمالي من المدينة ورفع العلم العراقي فوق المباني، ومازالت القطعات مستمرة في التقدم لإكمال عملية التطهير وإكمال تطهير طريق دهوك في اتجاه الموصل بإسناد طيران التحالف الدولي، وإبطال طيران الجيش وتمكنت من تدمير 3 عجلات ملغومة وقتل عدد من المتطرفين وتدمير مفرزة هاون، ومفرزة رشاشة متوسطة وتدمير عجلتين تحمل أحادية، وقتل انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا، وتدمير منزل ملغوم".

وأضاف أما في المحور الشرقي للساحل الأيسر لقوات مكافحة التطرف، فإن القطعات مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير للمباني والطرق في المناطق المحررة، وفي المحور الجنوبي للساحل الأيسر لقوات الشرطة الاتحادية، فهي ايضا بإجراء عمليات التفتيش والتطهير للأحياء المطهرة، وتطهير الطرق وتمكنت من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين قضائيًا، وتدمير مستودع للأسلحة والاستيلاء على عدد من الأسلحة والأعتدة أثناء عمليات التفتيش". وعن نتائج الضربات الجوية، أعلن البيان أن "طيران التحالف الدولي وجه 6 طلعات جوية قتالية، ودمرت عدد من آليات المتطرفين، وقتل عدد منهم وتدمير مفرزة هاون وتدمير عجلة تحمل أحادية كما نفذت أربع طلعات استطلاع مسلحة وأثنين للمروحيات".

وأضاف أن "القوة الجوية العراقية نفذت 6 ضربات جوية، وتمكنت من قتل عدد من المتطرفين وتدمير معداته وتدمير 6 عجلات تحمل أسلحة ومتطرفين وقتل 25 متطرفًا في منطقة المحلبية، وتدمير مستودع ومعمل للتلغيم ومقرين قيادة وسيطرة وتدمير زورق وعجلتين ملغومتين في الرشيدية والساحل الأيمن، مشيرًا إلى أن طيران الجيش نفذ 15 طلعة قتالية، لإسناد الساحل الأيسر، وتمكنت من قتل عدد من المتطرفين وتدمير عدد من معداته وتنفيذ 14 طلعة دعم لوجستي".

وأكد بيان لوزارة الدفاع، أن "قيادة القوة الجوية نفذت استنادًا إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن عدة ضربات جوية مركزة، استطاعت من خلالها تدمير مستودعات لخزن الأسلحة والأعتدة، ومعامل تلغيم في منطقة الدير التابعة لقضاء راوة". وأضاف "فيما تمكنت طائرات القوة الجوية وبالتنسيق مع المديرية العامة للاستخبارات والأمن من تدمير مستودع لخزن الأسلحة والأعتدة، ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة وقنابل الهاون في مناطق "الرومية والبرث والمبيضة" التابعة لقضاء القائم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تستمر في التقدم وتقتحم الرشيدية وتنفذ غارات كثيفة على داعش القوات العراقية تستمر في التقدم وتقتحم الرشيدية وتنفذ غارات كثيفة على داعش



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 07:57 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

ما قبل الصناديق

GMT 18:31 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة مدرب فرانكفورت في حادث سير

GMT 06:56 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

الجيش الإيراني... الحسابات والأخطاء التقديرية

GMT 14:07 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا

GMT 14:09 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40878 شهيدا و94454 إصابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab