مقتل مسلحين من الحوثيين إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة رداع
آخر تحديث GMT04:24:43
 العرب اليوم -

أحمد عسيري يؤكد أن "عاصفة الحزم" حققت أكثر من 85 % من أهدافها

مقتل مسلحين من "الحوثيين" إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة رداع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل مسلحين من "الحوثيين" إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة رداع

انفجار سيارة مفخخة عند حاجز تفتيش في مدينة رداع
صنعاء - عبد الغني يحيى

قُتل مسلحان من الحوثيين، وأُصيب أخرون، إثر انفجار سيارة مفخخة عند حاجز تفتيش، وسط مدينة رداع في محافظة البيضاء، وسط اليمن. وأكدت مصادر وقوع الانفجار قرب نادي الأحمدي، الذي يتخذه الحوثيون مركزًا لهم، وفيه ينظمون مهرجانًا، بمناسبة "يوم الشهيد".

وأكد المصدر أن قوة الانفجار نجم عنها دمار للنوافذ في المنازل المجاورة، وأن الحوثيين طوّقوا المكان. وسقطت طائرة بدون طيار، في مدينة مارب، شرق اليمن، وتبنت جماعة "الحوثيين"، إسقاطها بالدفاعات الجوية. والطائرة من نوعية "الفانتوم" كبيرة الحجم، اعترضها صاروخ في ضواحي المدينة، لتسقط في مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه جماعة "الحوثي"، إن مسلحيها هم من أسقطوا الطائرة، مؤكدة أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع معادية في أجواء مديرية صرواح في محافظة مارب".

وكشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، اللواء السعودي أحمد عسيري،  أنه لا بديل عن الشرعية في اليمن، وأن "عاصفة الحزم"، حققت أكثر من 85% من أهدافها. وأضاف اللواء عسيري "التحالف يخوض تلك الحرب بناءً على طلب الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، وأن إقرار السلام سيتحقق في القريب العاجل، بأحد المسارين العسكري أو بالتفاوض، وأحد هذين المسارين سيبلغ هدفه في النهاية ويحقق الأمن والاستقرار".

وبيّن أن التحالف يتعامل بمنتهى الشفافية والوضوح، وبيانات التحالف السابقة تناولت كل ما حدث طوال العامين الماضيين، لإيمانها بحق المواطن السعودي والعربي والمجتمع الدولي في معرفة الحقائق، ولم ننحدر للرد على ما يروجه الإنقلابيون، "لأننا على يقين بقرب نهايتهم وعودة الاستقرار لليمن".

وتابع اللواء عسيري أن هذه المليشيات "الحوثية" مندحرة، وسيعود الأمن والاستقرار، وستعود الحكومة الشرعية لفرض كامل سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية، فالحكومة تسيطر على أكثر من 85% من الأراضي، ولا يوجد نفوذ لتلك الجماعة الإنقلابية إلا في صنعاء، وبعض مناطق صعدة، بعد استيلائهم على مقدرات الجيش اليمني، ومنها صواريخ "أرض – أرض".

وعن الوضع الحالي في باب المندب، قال اللواء عسيري "باب المندب هو ممر دولي، يهم جميع دول العالم وليس فقط دول التحالف، وهو ممر للتجارة العالمية، فما يقرب من 30% من التجارة البحرية، و10% من التجارة العالمية يمر عبر باب المندب، وهذا الممر آمن ومستقل ويمر عبر خطوط آمنة، وما تقوم به اليوم قوات التحالف، بما فيها القوات البحرية المصرية، هو جزء من واجب تقوم به، خدمة للمجتمع الدولي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مسلحين من الحوثيين إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة رداع مقتل مسلحين من الحوثيين إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة رداع



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:45 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
 العرب اليوم - "طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 19:55 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

الحكومة تعتذر للشعب!

GMT 19:53 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

سقوط لأميركا وليس لجو بايدن

GMT 19:48 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

تأجيل الانتخابات لمدة عام.. لِمَ لا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab