طائرات التحالف تشن سلسلة غارات صباحية على صنعاء بعد مقتل جنديين سعوديين
آخر تحديث GMT16:14:03
 العرب اليوم -

بن دغر يؤكد أن كل المعارك الجانبية والصراعات الثانوية لا يخدم سوى العدو

طائرات التحالف تشن سلسلة غارات صباحية على صنعاء بعد مقتل جنديين سعوديين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طائرات التحالف تشن سلسلة غارات صباحية على صنعاء بعد مقتل جنديين سعوديين

الغارات على مواقع ميليشيات الحوثي في صنعاء
عدن ـ عبدالغني يحيى

شنَّت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم الاثنين، عدة غارات على مواقع للميليشيات "الحوثية" في العاصمة صنعاء. وأفاد سكان محليون أن ثلاث غارات وسط تحليق كثيف لطيران التحالف استهدفت مواقع في جبل عيبان غرب العاصمة.  فيما استهدفت غارات أخرى جبل النهدين في الرئاسة وجبل نقم .

وشنت طائرات التحالف العربي 11 غارة جوية على مواقع لمخازن اسلحة سرية , في ساعة متاخرة من مساء الاحد , وكذلك بعد منتصف ليل الاحد الاثنين , في المناطق الجبلية الجنوبية الغربية للعاصمة صنعاء . واستهدفت ثلاث غارات مواقع في جبل عيبان , و نحو سبع غارات اخرى على مواقع المخازن السرية للاسلحة لمليشيا الانقلاب في جبل ظفار جنوب غرب العاصمة .وحلقت المقاتلات الجوية على علو منخفض فوق العاصمة صنعاء .

كذلك شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية على مواقع يسيطر عليها الإنقلابيين في صرواح غرب محافظة مأرب .وأفادت مصادر أن عشرات الغارات شنها طيران التحالف على مناطق متفرقة في جبهة صرواح. وقصفت مقاتلات التحالف صباح اليوم الاثنين , مواقع في جبل عيبان الواقع في الجنوبي الغربي للعاصمة صنعاء , وحلقت الطائرات الحربية على علو منخفض فوق العاصمة .وقال شهود عيان ان المقاتلات شنت غارتين على مواقع جبل عيبان وسمع دوي انفجارات عنيفة .

ويواصل الجيش الوطني معركته والتقدم نحو العاصمة صنعاء وسط دعم ومساندة جوية من مقاتلات التحالف العربي التي تلعب دوراً مفصلياً في معركة صرواح ،حيث تشن غارات مكثفة على تعزيزات الميليشيات في محيط صرواح القادمة من صنعاء، وقد تم تدمير آليات عسكرية ومقتل عشرات المسلحين

وتدور معارك عنيفة على الحدود اليمنية السعودية بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق من جهة، والقوات السعودية من جهةٍ أخرى. وحسب وسائل إعلام سعودية فإن الجيش السعودي اعتمد على قصف بالطائرات الحربية والأباتشي والمدفعية الثقيلة لاستهداف محاولات الحوثيين التوغل في الأراضي السعودية. فيما تقول وسائل إعلام حوثية إنها قصفت تجمعات للجيش السعودي على الحدود.

وذكرت الوكالة السعودية الرسمية للأنباء (واس) أن جنديين سعوديين قتلا على الحدود الجنوبية مع اليمن، مساء الأحد، في معارك مع مسلحي ميليشيات الحوثي، بعد ساعات من الإعلان عن مقتل جندي آخر.

واشارت الى أنه تم تشييع جثمان الوكيل رقيب ماجد بن أحمد عبدالرحمن الحاتمي، مساء الأحد، في مركز الشواق التابع لمحافظة الليث في إقليم تهامة على الساحل الغربي للمملكة". وأضافت الوكالة أن “محافظ الخرج  المكلف، مساعد بن عبدالله الماضي، أدى صلاة الميت على الرقيب محمد بن عمر العضياني، وذلك في مدينة السيح في المحافظة. وأوضحت أن الجنديين “استشهدا في ميدان العز والشرف أثناء مواجهة العدوان في الحد الجنوبي”، في إشارة إلى الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.

وقال تلفزيون "العربية" إن غارات جوية استهدفت، الأحد، مواقع جديدة تابعة للحوثيين والقوات الموالية لـ"علي عبدالله صالح" قبالة جازان. ونقلت عن مراسلها إن الفرق الاستطلاعية التابعة للسعودية رصدت عربات تابعة للحوثيين تحمل عشرات المقاتلين ومحاولة للحوثيين التقدم باتجاه الحدود السعودية، وقصف الطيران تلك التجمعات.

وقال:  إن هذه الغارات أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 40 مسلحاً حوثياً وإصابة أخرين، إضافة إلى تدمير الطيران ثلاث عربات عسكرية، فيما قالت صحيفة "الوطن" الرسمية السعودية إن مروحيات الأباتشي السعودية استهدفت عناصر للحوثيين داخل ثكنات رملية، استخدموها حصناً لهم ومقراً لإطلاق القذائف على القرى السعودية.

وفي عدن، أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني  أحمد عبيد بن دغر أن ما يعبر عن الحكومة هو خطابات رئيسها ومقالاته وبياناته الصادرة من مكتبه، أو ما يصدر عن المتحدث الرسمي باسمها. وقال في منشور له على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" : " هذا بيان لمن يريد أن يتوخى الحقيقة، فعلى الجميع الحذر نحن مع الشرعية مع عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومع مخرجات الحوار الوطني ومع المبادرة الخليجية وآليتها وقرارات مجلس الأمن ".

وأضاف:" نحن مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، ومع الإمارات العربية المتحدة وكل دول التحالف في مواجهة العدو".  وشدد بن دغر على وحدة الصف الوطني في مواجهة الإنقلاب "الحوثي وصالح" كقضية رئيسية، وعبر عن رفضه  الإساءة لمن يختلف معهم، وإن كانت مواقفهم غير مقبوله حد قوله .

وختم بالقول  :" ومن باب أولى لا نرى سبباً في تناول الأشخاص والرموز الوطنية، فهذا فعل لا يرقى بصاحبه إلى مستوى المسؤولية، كل المعارك الجانبية والصراعات الثانوية فعل لا يخدم سوى العدو، والله على ما نقول شهيد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف تشن سلسلة غارات صباحية على صنعاء بعد مقتل جنديين سعوديين طائرات التحالف تشن سلسلة غارات صباحية على صنعاء بعد مقتل جنديين سعوديين



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024
 العرب اليوم - الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا
 العرب اليوم - مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا
 العرب اليوم - إستخدام اللون الفيروزي في ديكور المنزل المودرن

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 07:57 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

ما قبل الصناديق

GMT 18:31 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة مدرب فرانكفورت في حادث سير

GMT 06:56 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

الجيش الإيراني... الحسابات والأخطاء التقديرية

GMT 14:07 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا

GMT 14:09 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40878 شهيدا و94454 إصابة

GMT 03:35 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تونس تسجل 18 إصابة بداء الكلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab