القوَّات العراقيَّة تسيطر على قرية مشيرفة في الموصل بعد قتال عنيف مع داعش
آخر تحديث GMT13:37:07
 العرب اليوم -

حزب "الدعوة" يشن هجومًا على "التحالف الوطني الحاكم" ويصفه بغير المنتج

القوَّات العراقيَّة تسيطر على قرية "مشيرفة" في الموصل بعد قتال عنيف مع "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوَّات العراقيَّة تسيطر على قرية "مشيرفة" في الموصل بعد قتال عنيف مع "داعش"

القوات العراقية تتمكن من استعادة قرية جديدة في جبهة عسكرية
بغداد - نجلاء الطائي

تدور معارك عنيفة في محيط موقع القوات العراقية في جبهة عسكرية جديدة فتحتها ، اليوم الخميس، فيما افادت مصادر محلية بوقوع قتلى وجرحى في قصف لطيران حربي على منزل في الموصل، وياتي هذا في وقت نفت قيادة العمليات المشتركة تقريرًا صحفيًا تحدث عن اعداد قتلى القوات المشاركة في معركة الموصل.

فقد تمكنت القوات العراقية من استعادة قرية جديدة في جبهة عسكرية شقت الطريق اليها صباح اليوم في احدث تطور في معارك مدينة الموصل. وقال مصدر امني : ان "القوات العراقية تحرر قرية دجلة شمال غرب الموصل وتحرر 30 عائلة كان قد احتجزهم تنظيم داعش".

وتمكنت القوات العراقية من التقدم في جبهة فتحتها في الشمال الغربي من الجانب الايمن لمدينة الموصل ضمن اطار معركة تحرير اكبر معاقل "داعش" في العراق. وتابع المصدر ان "القوات العراقية سيطرت على قرية مشيرفة شمال غرب الموصل بعد قتال عنيف ضد عناصر التنظيم المتطرف".

وللقرية أهمية خاصة، إن انها تعرف بقرية الحمدون التي ينحدر منها والي الموصل السابق رضوان الحمدون والذي قتل في غارة أمريكية على مركبته في منطقة السحاجي غربي الموصل في العام 2015. واضاف المصدر ان "القوات العراقية أصبحت على مشارف حي مشيرفة السكني".

وكان قائد عملية تحرير الموصل اعلن انطلاق عملية عسكرية صوب مواقع جديدة بجبهة نينوى لاستعادتها من قبضة داعش، تشمل اقتحام شمال الساحل الايمن لمناطق مشيرفه والكنيسه والهرمات. وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ، ان قطعات الرد السريع والفرقة الالية شركة اتحادية تتقدم من المحور الشمال الغربي في منطقة احليلة باتجاه الهرامات وتحرر قرية حسونة ومعمل غاز نينوى.

ودمر قصف دولي احد اهم طرق امدادات داعش، في الجبهة العسكرية التي فتحتها القوات العراقية اليوم الخميس شمال الموصل. واكد مصدر عسكري ، ان الشارع الرئيس الرابط بين حيي 17 تموز والهرمات خرج عن الخدمة بعد قصفه من قبل طيران التحالف الدولي ب3 صواريخ. واضاف ان هذا الطريق يستخدمه تنظيم داعش كخط امداد فعال لتزويد مسلحيه في خطوط المواجهة بالسلاح والعتاد والمؤن.

وأفادت مصادر محلية بوقوع قتلى وجرحى بقصف لطيران حربي على منزل في الموصل. وأوضحت أن 11 مدنيا بينهم نساء وأطفال سقطوا قتلى واصيب اخرون بقصف جوي للتحالف على منزلهم في منطقة حاوي الكنيسة شمال غربي الموصل. كذلك اصيب طالبان وطفل بسقوط قذيفة هاون أطلقها داعش على مدرسة نابلس في منطقة كراج الشمال شرقي الموصل.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، اعتقال 3 متهمين، أحدهم سرق 12 ألف دولار، في مناطق متفرقة من العاصمة. وقال الناطق باسم القيادة، العميد سعد معن، ان "مديرية مكافحة أجرام بغداد القت القبض على متهم لقيامه بسرقة من محل تجاري مبلغ من المال، قدره (12 الف دولار)، في منطقة الاعظمية". وأضاف معن، ان المديرية القت القبض ايضا على "متهم لانتحاله صفة منتسب في إحدى الاجهزة الامنية في منطقة البياع، كذلك القت القبض على متهم لقيامه بعدة سرقات (النشل) من المواطنين في الاسواق التجارية في منطقة باب الشيخ".

واليوم، نفت قيادة العمليات المشتركة صحة تقرير إعلامي تحدث عن اعداد قتلى القوات المشاركة في معركة الموصل. وكانت فضائية "الجزيرة" القطرية، نشرت تقريرًا تحدث عن وقوع نحو 8 الاف قتيل من القوات العراقية في المعارك الجارية في جبهة الموصل. وذكرت القناة ان هذه الاحصائية لا تشمل قتلى الحشد الشعبي.

وذكر بيان للقيادة ورد لـ"العرب اليوم"، ان قناة الجزيرة الفضائية نشرت ارقاما تدعي انها عدد ضحايا القوات الأمنية في عمليات قادمون يانينوى، "بالوقت الذي نحذر وسائل الاعلام من نشر الاكاذيب لتضليل الراي العام والتأثير على المعنويات، ننفي صحة ماتناقلته هذه القناة والتي تثبت يوميا انها صدى لإعلام داعش". ودعا "الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق مِن يطلق الأخبار غير الدقيقة والداعمة للتطرف". واكد البيان ان القيادة ستعلن احصائيات خاصة بالمعركة عند انتهائها. وختم بالقول إن "في مجملها لاتصل الى جزء صغير جدا من الأرقام التي اعلنتها هذه القناة المسعورة".

وسط ذلك، هاجم حزب "الدعوة" تنظيم الداخل، اليوم الخميس، التحالف الوطني، واصفا اياه بغير المنتج ولديه انشقاقات كثيرة وخلافات، لافتًا الى ان نظرة الشارع العراقي للتحالف ستبرز في الانتخابات المقبلة. وقال رئيس كتلة حزب الدعوة تنظيم الداخل، علي البديري في تصريح صحفي، إن "التحالف الوطني عبارة عن انشقاق وخلاف وغير منتج والدليل منذ 2003 والى اليوم، ليس لديه أي انجاز واقعي". واضاف، ان "الخلافات هي السائدة في التحالف الوطني وهي التي ولدت الدمار والخراب".

واشار البديري الى، ان "اصحاب القرار في التحالف الوطني (المبشرين بالجنة)، ليس من الممكن لأحد إعطاء رأيه معهم". واوضح ان "نظرة الشارع العراقي للتحالف الوطني ستبرز عند الانتخابات المقبلة وسيعطي الشعب العراقي رأيه بالتحالف"، مستطردا "اتحدى ان تدخل مكونات التحالف الوطني بقائمة واحدة ضمن الانتخابات المقبلة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوَّات العراقيَّة تسيطر على قرية مشيرفة في الموصل بعد قتال عنيف مع داعش القوَّات العراقيَّة تسيطر على قرية مشيرفة في الموصل بعد قتال عنيف مع داعش



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة
 العرب اليوم - عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab