قُرب اقتحام حي 17 تموز والعراق ينفي تنفيذ القوات الأميركية انزالاً في ديالى
آخر تحديث GMT03:41:46
 العرب اليوم -

مسعود بارزاني يبحث مع قادة الجيش العراقي التطورات الميدانية في الموصل

قُرب اقتحام حي "17 تموز" والعراق ينفي تنفيذ القوات الأميركية انزالاً في ديالى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قُرب اقتحام حي "17 تموز" والعراق ينفي تنفيذ القوات الأميركية انزالاً في ديالى

الشرطة الاتحادية
بغداد - نجلاء الطائي

كشف مصدر امني مسؤول، أن امر اللواء 18 في الشرطة الاتحادية العقيد خضير وادي عبد المهدي قتل بنيران قناص من تنظيم "داعش"  وسط مدينة الموصل، فيما أعلن مدير عمليات الرد السريع، العقيد الركن رياض جلال، عن قرب اقتحام حي 17" تموز" في الجانب الأيمن للموصل، مؤكدا ان قواته في مرحلة الاستعدادات النهائية. وقال جلال، في تصريح صحفي: ان "قوات الرد السريع انتقلت اليوم من منطقة حمام العليل الى بادوش لإجراء الاستعدادات النهائية للمعركة لاقتحام حي 17 تموز في الجانب الأيمن من الموصل"، مؤكدا ان "الأيام القليلة المقبلة ستباشر القوات باقتحام حي 17 تموز لتحريره".

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، قد أكد في وقت سابق من اليوم السبت، ان قطعات من الشرطة الاتحادية اندفعت باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري من محور باب جديد وقضيب البان تحت غطاء من القصف الصاروخي وقتل 30 عنصراً من تنظيم داعش. وكشف مصدر امني مسؤول أن العقيد خضير وادي عبد المهدي قتل بنيران قناص لتنظيم داعش في منطقة باب الجديد وسط الموصل مساء امس. وأضاف ان أمر اللواء 18 كان يتفقد قطعات الشرطة الاتحادية ضمن الموصل القديمة في منطقة باب الجديد إلا أن انتحاريين تسللوا الى مواقعهم وتمكنت قوات الشرطة من قتلهم، لكنَّ قناصًا قتل آمر اللواء.

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي قد نعى الجمعة عبد المهدي امر اللواء الثامن عشر في الفرقة الخامسة شرطة اتحادية في الساحل الايمن لمدينة الموصل. وتمكن تنظيم "داعش" من السيطرة على بنايتين تجاريتين في منطقة باب الطوب وسط مدينة الموصل وقتل عبد المهدي وعددا من القوات العراقية الا ان القوات الاتحادية تمكنت اليوم السبت من استعادت البنايتين بدعم من طيران الجيش العراقي.

وقال مصدر امني مسؤول، ان القوات العراقية في الشرطة الاتحادية استعادت صباح اليوم بنايتين تجاريتين في منطقة باب الطوب وسط الموصل كان تنظيم داعش قد سيطر عليها أمس وحقق تقدما وقتيا فيها. وأضاف المصدر ان طيران الجيش دمر البنايتين بقصف جوي وقتل 13 من عناصرا من داعش كانوا يتحصنون فيها في المنطقة المذكورة.

وأفاد مصدر أمني مسؤول ،ان العمليات المشتركة اعفت قائد الفرقة الخامسة شرطة اتحادية اللواء علي اللامي من منصبه على خلفية هجمات باب الطوب ومقتل أمر اللواء 18 ، منوها الى ان قاطع عمليات اللامي هو ضمن الموصل القديمة. وأفاد مصدر طبي بوفاة طفل في مناطق سيطرة داعش في الموصل بسبب الجوع.

وبدأت حالات وفيات تظهرمؤخرا في مدينة الموصل داخل مناطق سيطرة تنظيم "داعش" بسبب الجوع لأن المتطرفين يمنعون دخول المواد الغذائية واستيرادها من المناطق المجاورة. وقال مصدر طبي ، بتسجيل حالة وفاة في المشفى العام غربي الموصل لطفل يبلغ من العمر 8 اعوام بسبب الجوع والعطش. ويبين ان امراض فقر الدم بدأت تنتشر بين المدنيين في المناطق التي ماتزال تخضع لسيطرة داعش بسبب سوء التغذية.

ونفت قيادة شرطة محافظة ديالى يوم السبت تنفيذ القوات الاميركية انزالا جويا في احد مناطق المحافظة لغرض القاء القبض على مطلوب لها. وقالت القيادة في بيان لها، ان بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت خبرا مفاده قيام القوات الاميركية بانزال  في مناطق المقدادية وقيامهم بالقاء القبض على احد المطلوبين. وأوضح البيان انه "نود ان نبين ألاّ صحة لهذه الاخبار وهي محض اشاعات يحاول نشرها الطابور الخامس  للتأثير على سمعة القوات الأمنية". ونوه البيان الى انه "كل ما في الامر هو قيام القوات الأمنية العراقية باعتقال احد المطلوبين للقضاء في المقدادية"، مؤكدا انه "لا دخل بل لاوجود للقوات الامريكية في محافظة ديالى".

وبحث رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، اليوم السبت، مع وزير الدفاع وقائد القوة الجوية آخر التطورات الميدانية بمعركة تحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية. وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان ، أن " بارزاني استقبل اليوم السبت في مصيف صلاح الدين، وزير الدفاع عرفان الحيالي، وقائد القوة الجوية ، أنور حمه أمين".

واطلع الحيالي بحسب البيان " رئيس الاقليم في الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية باقليم كردستان، وزير البيشمركة وكالة، كريم سنجاري أيضاً، على "آخر المستجدات الأمنية والأوضاع الميدانية في جبهات محاربة متطرفي داعش بعملية تحرير الموصل". وتابع البيان " كما تناول الاجتماع، أوضاع المناطق المحررة في الموصل ومستقبل المدينة، وجرى التأكيد على "مواجهة المتطرفين والقضاء عليهم وتحرير المناطق" المتبقية". وأشاد المجتمعون بـ " التنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في عملية استعادة الموصل، مؤكدين على "استمرار هذا التنسيق".

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2016، من تحرير الجانب الايسر لمدينة الموصل، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي معارك الجانب الايمن. واستطاعت القوات الامنية والحشد الشعبي من تحرير العديد من المناطق في الجانب الايمن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قُرب اقتحام حي 17 تموز والعراق ينفي تنفيذ القوات الأميركية انزالاً في ديالى قُرب اقتحام حي 17 تموز والعراق ينفي تنفيذ القوات الأميركية انزالاً في ديالى



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 17:11 2024 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز صيحات العبايات المصممة على طراز المعطف لشتاء 2024
 العرب اليوم - أبرز صيحات العبايات المصممة على طراز المعطف لشتاء 2024

GMT 16:47 2024 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الوجهات السياحية التي تعدّ الأكثر أمانًا في العالم
 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية التي تعدّ الأكثر أمانًا في العالم

GMT 01:24 2024 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقار من سم العنكبوت لعلاج تلف النوبة القلبية

GMT 07:45 2024 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

آثار التدخين تظل في عظام الشخص حتى بعد موته بـ 100 سنة

GMT 03:23 2024 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية في عدة مناطق جنوبي لبنان

GMT 07:09 2024 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

محمد رمضان يشوّق جمهوره بعمل مع محمد منير

GMT 16:54 2024 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد اللواء 401 في قطاع غزة

GMT 23:41 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دار الأوبرا في سيدني تتألق ترحيبا بالملك تشارلز

GMT 10:58 2024 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ملعب إنتر ميامي يستضيف افتتاح في كأس العالم للأندية 2025

GMT 13:39 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النفط يخسر 7% في أسبوع بسبب الصين وتوترات الشرق الأوسط

GMT 09:08 2024 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الروسي يعلن تحرير بلدة في "دونيتسك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab