طائرات التحالف العربي تُغير على معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء
آخر تحديث GMT09:12:18
 العرب اليوم -

استمرار المواجهات العنيفة مع "الحوثيين" في بني بارق والحول والمجاوحة

طائرات التحالف العربي تُغير على معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طائرات التحالف العربي تُغير على معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء

طائرات التحالف العربي تُغير على معسكر السواد
عدن - حسام الخرباش

أغار التحالف العربي على معسكر السواد التابع للحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح، جنوب العاصمة صنعاء. وتشهد مديرية نهم شرقي صنعاء مواجهات بين قوات الحكومة اليمنية، والقوات الموالية للحوثيين، والرئيس اليمني السابق علي صالح. وذكر مصدر ميداني، أن المعارك تتركز في الجانبين في مناطق المدفون، وبني بارق، وجبال يام، وجبلي الصافح، وكحل.

وبحسب المصدر فإن مواجهات مستمرة تدور في قلب الجبهات في بني بارق والمبدعة والحول إضافة إلى معارك في ميسرة الجبهات، في مناطق المجاوحة والمدفون وبني فرج والمرطة، وتدور المعارك بمختلف أنواع الأسلحة، فيما قصف التحالف مواقع عسكرية للحوثيين بالمدفون.

وفي العاشر من يونيو/حزيران الجاري وقتل قائد اللواء29ميكا العميد الركن حميد التويتي، في معارك نهم، خلال تفقده لموقع جبل الصافح، عقب السيطرة عليه، كما قتل المقدم يحيى المسوري أركان حرب الكتيبة الأولى باللواء 121 خلال مشاركته في المعارك ضد الحوثيين بمحيط جبل كحل.

وشنّت القوات الموالية للرئيس اليمني، عمليات عسكرية في نهم منذ أكثر من عام، وتعد جبهة نهم من الجبهات الاستراتيجية فبحال تعدت القوات الحكومية نهم، تكون صنعاء مفتوحه أمام قوات الرئيس اليمني، وعلى الرغم من دعم التحالف العربي للقوات في جبهة نهم بجميع الإمكانيات العسكرية والغطاء الجوي تسير العمليات بشكل محدود، وتقدم بسيط للغاية في البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.

ونفذّ التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخّل عسكريًا لمنع سيطرتهما على كامل البلاد. واندلعت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في صرواح غرب محافظة مارب شمالي شرقي اليمن .

وأكد مصدر عسكري أن القوات الحكومية شنت هجومًا عنيفًا على مواقع تابعة للحوثيين من اتجاه معسكر كوفل، وهاجمت الحوثيين في وادي الربيعة وقصفت مواقعهم بالمدفعية والأسلحة المتوسطة، بينما قصف التحالف بسلسلة من الغارات مواقع متفرقة للحوثيين بصرواح.

وبحسب المصدر فان هجومًا اخر استهدفت فيه القوات الحكومية الحوثيين في اتجاه فرع العرقوب، إضافة إلى قصف القوات الحكومية لمواقع الحوثيين في مناطق آل الزايدي وآل طعيمان والجهتين الغربية والشرقية لسوق صرواح، فيما استهدفت قوات الحوثيين بسلاح المدفعية قوات الجيش اليمني في أسفل تبة المطار ووادي الربيعة بصرواح.
وتخوض وحدات عسكرية يمنية معارك عنيفة، مع مسلحي جماعة الحوثي، في مناطق عدة بمديرية صرواح غرب مأرب. وتعد محافظة مأرب، مركزا لقيادة القوات الحكومية اليمنية، كما تتواجد فيها قوات برية تابعة للتحالف العربي في المحافظة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف العربي تُغير على معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء طائرات التحالف العربي تُغير على معسكر السواد جنوب العاصمة صنعاء



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 08:53 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

أنغام تتصدر "تايمز سكوير" ببوستر "تيجي نسيب"
 العرب اليوم - أنغام تتصدر "تايمز سكوير" ببوستر "تيجي نسيب"

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 18:38 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن

GMT 18:43 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في استهداف مسيرة لشاحنة في كردستان العراق

GMT 09:20 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

شيرين عبد الوهاب تفاجئ روتانا بخطوة جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab