4 ألاف رياضي يشاركون في ماراثون بغداد الدولي
آخر تحديث GMT11:55:50
 العرب اليوم -

بينهم 76 يمثلون دولاً عربية وأجنبية

4 ألاف رياضي يشاركون في ماراثون بغداد الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 4 ألاف رياضي يشاركون في ماراثون بغداد الدولي

ماراثون بغداد الدولي
بغداد – نجلاء الطائي

شهدت العاصمة بغداد، السبت، إقامة ماراثون بغداد الدولي الثاني بمشاركة أكثر من أربعة آلاف رياضي ورياضية بينهم 76 يمثلون دولاً عربية وأجنبية، وأوضح رئيس الاتحاد العراقي لألعاب القوى طالب فيصل أن السباق كان برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي وبمشاركة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رعد حمودي وعدد من الشخصيات الرياضية والسياسية الأخرى سيكون رسالة واضحة على قدرة بغداد في استضافة التجمعات الرياضية بعد غياب طويل فضلا على توجيه رسالة أخرى الى الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) والاتحادات الدولية الاخرى التي تفرض حظرًا على الرياضة العراقية بمتانة الوضع الامني في العاصمة وانتفاء الحاجة لفرض هذه العقوبات الظالمة .

من جهته أكد الأمين المالي للاتحاد زيدون محمد جواد أن 76 رياضيًا ورياضية يمثلون 24 دولة عربية وأجنبية سيشاركون في الماراثون الذي ستكون مجمل جوائزه 41 ألف دولار منها خمسة الاف دولار للفائز الاول في فئتي الرجال والنساء نزولاً للعشرة الاوائل و1300 دولار للعداء والعداءة العراقية من كلا الجنسين نزولا بالمبالغ للعشرة الاوائل .

وزاد أن السباق الذي انطلق في العاشرة صباحا للركضة الجماهيرية وفي العاشرة والنصف صباحا للمتسابقين تألف من ثلاث مسافات الاولى للمتقدمين مسافته 21 كلم ،وشارك فيه عداؤون يصنفون ضمن ابرز عدائي العالم ابرزهم من كينيا واثيوبيا والسودان والمغرب والجزائر وتونس والثاني لمسافة 8 كلم للنساء والثالث 3 كلم للمشاركين الأخرين .

وبين جواد ان سباق المتقدمين انطلق من ساحة عباس بن فرناس وكانت نهايته قرب تمثال شهرزاد وشهريار في شارع ابي نواس وسباق النساء انطلق من تحت جسر الجادرية وانتهى في شارع ابي نواس ،فيما كانت مسافة الركضة الجماهيرية من شارع ابي نواس ذهابا الى جسر الجهورية والعودة مرة اخرى للتمثالين.

 وشارك في الماراثون رياضيون ورياضيات من كلا الجنسين وبمختلف الاعمار٬ فيما شهد الماراثون حضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية جاسم محمد جعفر ووزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ومحافظ بغداد علي التميمي وقائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي وممثل الإتحاد الدولي لإتحاد القوى٬ فضلاً عن شخصيات اخرى شعبية وفنية وجماهيرية وسط تغطية اعلامية مميزة تمثلت بحضور القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية المحلية والعربية.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في٬ إن "الماراثون يعتبر رسالة تؤكد أن العراقيين يحبون الرياضة ويتوقون لممارستها بتحد لكل الظروف"٬ مبيناً أن "حضور هذا الكم من الرياضيين العرب والاجانب الى بغداد السلام والمحبة والوئام انما يبعث دلالات للعالم أجمع ان العراقيين هم صناع الامل وما زالوا ينبضون حباً وانسانيتة وحفاوة للاشقاء والاصدقاء".

بدوره قال قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي٬ إن "هذا يوم مبارك في بغداد ويوم السلام والأمان ويوم الرياضة العراقي الذي تمثل بمشاركة 24 دولة عربية واجنبية ليؤكدوا أن بغداد تنعم بالأمام والسلام"٬ مشيراً إلى أن "قيادة العمليات اضطلعت بمهامها على أكمل وجه وأمنت الطرق لما يضمن انسيابية سير المسابقة وانجاح هذا الكرنفال الكبير".

من جهته أشار رئيس اتحاد القوى طالب فيصل٬ إن "النسخة الثانية من ماراثون بغداد المحبة والسلام هو امتداد لنسخته الاولى الا ان النسخة الحالية شهدت اتساع عدد المشاركين"٬ لافتا الى أن "هذه الخطوة انما تكرس مدى العلاقة الوطيدة بين الاتحاد والاتحادات الاخرى وهو نحاج للرياضة العراقية بصورة عامة ولعروس الألعاب (العاب القوى) على وجه التحديد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 ألاف رياضي يشاركون في ماراثون بغداد الدولي 4 ألاف رياضي يشاركون في ماراثون بغداد الدولي



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab