شربل يؤكد أنه طالما الوضع الأمني في سورية متدهوراً سيبقى لبنان على حاله
آخر تحديث GMT15:41:33
 العرب اليوم -

هاجس السيَّارات المفخخة يعيد الأمن الذاتي لـ "حزب الله" الى الضاحية القلقة

شربل يؤكد أنه طالما الوضع الأمني في سورية متدهوراً سيبقى لبنان على حاله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شربل يؤكد أنه طالما الوضع الأمني في سورية متدهوراً سيبقى لبنان على حاله

الجهاز العسكري الامني لـ "حزب الله" يضاعف تدابيره الذاتية اللوجستية في الضاحية الجنوبية
بيروت - رياض شومان

أفادت معلومات مؤكدة أن الجهاز العسكري الامني لـ "حزب الله" ضاعف في الايام الماضية، تدابيره الذاتية اللوجستية في الضاحية الجنوبية لبيروت الخاضعة لسيطرته، على خلفية معلومات أمنية تناقلها السكان تتحدث عن دخول سيارات مفخخة، فكثف من تواجد عناصره باللباس المدني في الأحياء الداخلية التي بدت مقفرة وشبه خالية من القاطنين، نتيجة ارتفاع المخاوف من استهدافها.
وأكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل في تعليقه على هذه الاجراءات ، أن التهديدات قائمة بالفعل ، وقال: "طالما أن الوضع الأمني المتدهور في سوريا على حاله، فإن الوضع في لبنان سيبقى على هذا النحو"، لكنه أوضح أنه "ليس بالضرورة أن تكون جميع الشائعات والمعلومات صحيحة، رغم أن جزءا منها يؤخذ على محمل الجد".
وأضاف شربل في حديث صحافي إن الشائعات "تتردد في كل لبنان، وليست مقتصرة على الضاحية الجنوبية"، مشيرا إلى أنه "في المقابل، هناك معلومات عن سيارات مفخخة، وتعمل الأجهزة الأمنية اللبنانية على متابعتها وملاحقتها"، لافتا إلى أن الأجهزة الرسمية تمكنت من توقيف بعض المشتبه بهم، كما تمكنت من إحباط عمليات قبل تنفيذها، لكنها لم تستطع أن تمنع كل العمليات.
وسط هذه الاجواء ، لزم عدد كبير من السكان منازلهم نهاية الأسبوع، فيما عمد آخرون إلى إرسال رسائل نصية عبر تطبيق "واتس آب"، بعضها صوتي، تدعو السكان لالتزام الهدوء وترك الأمور للجهات الأمنية، والكف عن بث الشائعات.
ولا يشاهد المارة في ليالي الضاحية، إلا عناصر أمنية مدنية منتشرة في الشوارع، تدقق بهويات سائقي السيارات المتوقفة على ناصية الشارع. وكانت هذه المظاهر غابت عن المنطقة منذ تنفيذ الأجهزة الأمنية اللبنانية خطة الانتشار في الضاحية الجنوبية لبيروت، أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد تفجير سيارة مفخخة في منطقة الرويس . وقد عادت هذه المظاهر المدنية إلى الضاحية، عقب تعرض الشارع العريض في حارة حريك لتفجير انتحاري في الثاني من يناير/ كانون الثاني الحالي، وتضاعفت بعد استهداف الشارع نفسه بتفجير انتحاري الثلاثاء الماضي.
وترافقت تلك التدابير مع تكثيف الإجراءات الأمنية الرسمية على مداخل الضاحية، حيث تنفذ وحدات الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام، تفتيشا دقيقا للعابرين إلى المنطقة وسياراتهم، ما يتسبب بزحمة سير خانقة أمام الحواجز الرسمية.
وتبدو شوارع الضاحية شبه مقفرة، فيما أغلق بعضها بشكل نهائي أمام حركة السيارات في أوقات الصلاة، وهي الطرق التي توصل إلى مراكز دينية في حي ماضي والرويس وحارة حريك والحي الأبيض. كما استحدثت عوارض حديدية كبيرة على مداخل بعض الأبنية والمؤسسات الصحية التابعة لحزب الله، فضلا عن إضافة مجسمات حديدية ضخمة ومكعبات الإسمنت والأسلاك الشائكة إلى جانب الطرق، لمنع وقوف السيارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شربل يؤكد أنه طالما الوضع الأمني في سورية متدهوراً سيبقى لبنان على حاله شربل يؤكد أنه طالما الوضع الأمني في سورية متدهوراً سيبقى لبنان على حاله



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:37 2024 الإثنين ,30 أيلول / سبتمبر

على رِسلك... ما بيننا أعظم من ذلك!

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 08:30 2024 الإثنين ,30 أيلول / سبتمبر

حصيلة قتلى إعصار “هيلين” ترتفع إلى 111 شخصًا

GMT 12:48 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يتألق في حفله بمدينة العلا السعودية

GMT 07:35 2024 الإثنين ,30 أيلول / سبتمبر

اليوم التالي للمنطقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab