عبدالعزيز بن سطام يهنئ بذكرى البيعة بسلسلة محاضرات في القصيم
آخر تحديث GMT16:40:06
 العرب اليوم -

عبدالعزيز بن سطام يهنئ بذكرى البيعة بسلسلة محاضرات في القصيم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدالعزيز بن سطام يهنئ بذكرى البيعة بسلسلة محاضرات في القصيم

الأمير عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز
الرياض - العرب اليوم

حرص مستشار خادم الحرمين الشريفين، أستاذ السياسة الشرعية بالمعهد العالي للقضاء، الأمير عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز، على تقديم التهنئة بذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

واختار أثناء زيارته لمنطقة القصيم بدعوة رسمية من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم، أن تكون محاضراته عن مصدر السلطة في النظام الأساسي للحكم في المملكة السعودية وتطبيق الأنظمة من منظور علم الاجتماع العدلي، ليكون طرح هذه المواضيع متزامنًا مع ذكرى البيعة الثالثة لخادم الحرمين الشريفين.

كما حرص على الاعتزاز بخادم الحرمين الشريفين، من خلال التعليق والشرح لكلمته في مجلس الشورى؛ حيث ذكر خادم الحرمين في كلمته "إن دولتكم دولة الإسلام الدين القويم الذي نزل على رسول البشرية محمد صلى الله عليه وسلم، دين الوسطية والتسامح نعمل به، ونسعى لتطبيقه على ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدون من بعده رضي الله عنهم، فهو قدوتنا ومثلنا الأعلى".

وأوضح الأمير عبدالعزيز ذلك، بكلمة عن النظام الأساسي للحكم في مجلس الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمير القصيم، قائلًا "النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية هو النظام الوحيد في العالم الذي يقرر ولا ينشئ أن سلطة الدولة إنما تستمد من الإسلام وأن الكتاب والسنة هما الحاكمان على النظام نفسه وجميع انظمة الدولة".

كما ورد في كلمة خادم الحرمين الشريفين بمجلس الشورى "سوف نواجه كل من يدعو إلى التطرف والغلو... وبنفس القدر سوف نواجه كل من يدعو إلى التفريط بالدين".

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سطام، في حلقة نقاش مع أعضاء قسم الأنظمة والدراسات الإسلامية بكلية الشريعة في جامعة القصيم، أن "العلاقة بين الأنظمة والشريعة يتنازعها طرفي غلو وجفاء بينهم الوسط والاعتدال ضحية، بين محرم لجميع الأنظمة وإن وافقت الشريعة وبين مبيح لجميع الأنظمة وإن خالفت الشريعة".

كما ورد في كلمة خادم الحرمين الشريفين "إن ما نعيشه اليوم من إنجازات تنموية ما هو إلا امتداد للنهج الذي أرساه المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وسار على إثره أبناؤه البررة - رحمهم الله- وفق منهج مستمد من الشريعة الإسلامية ، وقائم على مبادئ العدل والمساواة وتكافؤ الفرص ، وحماية حقوق الإنسان".

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سطام، في كلمة عن النظام الأساسي للحكم، أن "من نعم الله أن الخطاب السعودي في بناء الدولة وفق منهج الشريعة الإسلامية ثابت لم يتغير منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى إلى اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين".

يذكر، أن الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم استقبل الأمير عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز، في ديوان الإمارة، واحتفى بحضور أهالي القصيم في قصر التوحيد، وألقى الأمير عبدالعزيز محاضراته على مدى يومين في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم، واستقبله خلالها مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن الداؤود، وعميد كلية الشريعة الدكتور خالد أبا الخيل، وعدد كبير من الأساتذة والمحاضرين والطلاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالعزيز بن سطام يهنئ بذكرى البيعة بسلسلة محاضرات في القصيم عبدالعزيز بن سطام يهنئ بذكرى البيعة بسلسلة محاضرات في القصيم



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مقتل 5 وإصابة 63 في انفجار خزان غاز غربي تركيا

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

أحمد عز يعترف بالخطأ الأكبر في حياته

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع

GMT 00:01 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

محمد رمضان يكشف عن تقديم عمل درامي مغربي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab