خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد
آخر تحديث GMT07:18:50
 العرب اليوم -

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الرياض ـ العرب اليوم

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يفتتح وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة يوم الثلاثاء 14 رجب 1438هـ الموافق 11 أبريل 2017م مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض.

وأعرب المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم القصبي عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين لرعايته حفل تدشين مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد منوهاً بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الكريمة للرعاية الصحية في المملكة بشكل عام والخدمات التخصصية بشكل خاص نظراً للطلب المتنامي عليها بسبب زيادة عدد السكان وشيوع بعض الأمراض الدقيقة والمعقدة التي تتطلب كفاءات بشرية طبية عالية الخبرة والتأهيل إضافة إلى التقنيات الطبية المتطورة مشيراً إلى المتابعة والاهتمام من قبل وزير الصحة إيماناً بدور وأهمية الرعاية التخصصية في تكامل منظومة الخدمات الصحية في البلاد.

وأكد القصبي: أن مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد سيبدأ تشغيله واستقباله للمرضى بدءاً من يوم الأحد 12 رجب 1438هـ الموافق 9 أبريل 2017م حيث قام يوم أمس، يرافقه عدد من المسؤولين التنفيذيين في المستشفى، بجولة في المركز لمتابعة سير التجهيزات والاستعدادات البشرية والتقنية واللوجستية لبدء استقبال المرضى وتقديم الخدمات المطلوبة لهم بيسر وسهولة.

وأوضح: أن افتتاح مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض يمثل إضافة مهمة ونقلة نوعية في الخدمات الطبية التخصصية الشاملة من خلال الطاقة الاستيعابية الكبيرة للمركز التي تشمل 300 سرير للتنويم و96 سريراً للعلاج الوريدي (العلاج الكيماوي والبيولوجي) و8 غرف للعمليات وبنية تحتية متكاملة. الأمر الذي سيساهم في تقليص قوائم الانتظار بشكل كبير مع توظيف أحدث التطبيقات الإلكترونية الذكية في كافة تفاصيل تقديم الرعاية الطبية فضلاً عن تبني مفهوم خدمة المريض في مكان واحد بما يشمل ذلك من خدمات التشخيص المختلفة والمتعددة والعلاج الطبي دون الحاجة للتنقل بين العيادات والأقسام المختلفة في إطار تعزيز وتجويد الخدمة وتيسيرها على المرضى.

وأضاف: أن مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد سيكون أكبر توسعة في تاريخ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث خلال الأربعة عقود الماضية وهو جزء من خطة توسعة شاملة تتضمن عدة مشروعات إستراتيجية سواء في تخصصي الرياض أو تخصصي جدة الأمر الذي سيخفف الضغط ويُمكن من استيعاب المزيد من المرضى ذوي الحالات المرضية الصعبة والدقيقة وتقديم الرعاية لهم وفق أحدث التقنيات والممارسات الطبية إضافة إلى أنه سيكون رافداً رئيساً في دعم الرعاية التخصصية في المملكة والمنطقة من حيث نقل التجربة والخبرة وتبيئتها عطفاً على المفاهيم المتطورة التي تبناها المركز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة
 العرب اليوم - إستخدام اللون الفيروزي في ديكور المنزل المودرن

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 07:57 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

ما قبل الصناديق

GMT 18:31 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة مدرب فرانكفورت في حادث سير

GMT 06:56 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

الجيش الإيراني... الحسابات والأخطاء التقديرية

GMT 14:07 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا

GMT 14:09 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40878 شهيدا و94454 إصابة

GMT 03:35 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تونس تسجل 18 إصابة بداء الكلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab