حفيد نيلسون مانديلا ضيف الحفل السنوي لمنظمة حماية الطبيعة
آخر تحديث GMT05:23:21
 العرب اليوم -

حفيد نيلسون مانديلا ضيف الحفل السنوي لمنظمة حماية الطبيعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حفيد نيلسون مانديلا ضيف الحفل السنوي لمنظمة حماية الطبيعة

حفيد نيلسون مانديلا
عمان - العرب اليوم

تنظم المنظمة العربية لحماية الطبيعة في الأردن، حفلها السنوي، وتستضيف النائب ماندلا مانديلا، حفيد الرئيس والمناضل الراحل نيلسون مانديلا وعمر البرغوثي، عضو مؤسس في حركة المقاطعة ( BDS) والثنائي الموسيقي طارق الجندي وناصر سلامة بمشاركة الفنان يزن الصباغ ضمن حفلها السنوي الذي سيقام يوم السبت المقبل .

وأعلنت العربية لحماية الطبيعة أنها ستعقد حفلها السنوي يوم السبت 25/11/2017  في فندق لاند مارك –عمان، والذي سيتوج إنجازاتها المستمرة بدعم الزراعة والسيادة الغذائية وقضايا البيئة.  وسيذهب ريع الحفل الذي سيحضره قرابة 1,000مشارك لدعم برنامجي القافلة الخضراء في الأردن والمليون شجرة الثالث في فلسطين، حيث نأمل أن نقوم من خلاله بزراعة 150,000 شجرة مثمرة للعائلات الزراعية  في المناطق الأكثر حاجة .

و كانت العربية قد احتضنت حملة زراعة مليون شجرة الأولى عام 2003، لإعادة زراعة الأشجارالمثمرة التي تقتلعها قوات الاحتلال, تلاها إطلاق حملة المليون شجرة الثاني في نيسان/أبريل 2008، بالإضافة الى إطلاق حملة المليون الثالث عام 2014، حيث ساهمت هذه الحملات في إفادة 25,076 مزارعًا يعيلون أسرًا عدد أفرادها حوالي 198,871 فردًا وذلك بالتنسيق مع شركاء العربية في الداخل الفلسطيني.

وتركز الحملات على الأراضي الأكثر عرضة للمصادرة من قبل الحكومة الإسرائيلية، وتلك التي تتعرض لهجمات مستمرة من قبل المستوطنين و الجرافات الاسرائيلية، حيث  تكمن أهمية البرنامج لتصديه تكتيكات مختلفة يستخدمها العدو للاستيلاء على الأراضي منها تطبيق الاحتلال "قانون الأراضي العثماني"، الذي ينص على أن أي قطعة أرض لم تزرع لمدة ثلاث سنوات، أو زرع أقل من نصفها يجب أن تعود إلى الدولة، وفي هذه الحالة الى الكيان المحتل.

وحسب رئيس مجلس الادارة رامي برهوش استمرت العربية ببرنامجها "القافلة الخضراء" الذي بدأ  عام 2003 في الأردن بهدف تعزيز الأمن الغذائي و الحد من التصحر و اعادة التمسك بالزراعة و الانتاج. يركز البرنامج  على دعم المجتمعات المهمشة  خاصة صغار المزارعين و  ترتكز أنشطته على  المشاركة المجتمعية التي تربط بين المجتمع المدني والقطاع العام والخاص  فضلا عن القيام  بالتوعية البيئية عبر برنامج "لو تعرف" في المدارس.

ونفذت الأنشطة الزراعية في الكثير من المناطق منها الرصيفة والكرك والطفيلة ومادبا والسلط والأغوار وعجلون وعمان و الضليل . و  قامت خلال سنتين بزراعة ما يزيد عن 23,000 شجرة مثمرة متنوعة على مساحة تقارب 574 دونم  تعود ملكيتها لـ  788 عائلة. شارك بزراعة الأشجار 2404 متطوع خلال 67 فعالية زراعية  . ركزت العربية على الأغوار الشمالية و الوسطى   و الجنوبية في عملها هذا العام ،  بالاضافة لقرية بيوضة حيث  وضعت يدها بيد أهالي القرية و مؤسسة ابداع البلقاء في حملة" حاكروة بيوضة.. رح نزرع بيت بيت" و زرعت 6,200 شجرة مثمرة ل 620 بيت- بواقع 10 شجرات لكل بيت- لخلق نموذج للقرى الأردنية الخضراء المنتجة.

وتستمر العربية ببرنامج السيادة على الغذاء الذي يتمحور حول التأثير في صياغة وتطبيق السياسات البيئية و الزراعية و الغذائية على المستوى المحلي و الاقليمي والعالمي . وعليه أصبحت العربية عضو مختص في المجلس الاجتماعي الاقتصادي في الأمم المتحدة وعضو مراقب في منظمة البرنامج البيئي في الأمم المتحدة. ولكونها ممثل المجتمع المدني العربي في لجنة الأمن الغذائي العالمي التابعة للأمم المتحدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفيد نيلسون مانديلا ضيف الحفل السنوي لمنظمة حماية الطبيعة حفيد نيلسون مانديلا ضيف الحفل السنوي لمنظمة حماية الطبيعة



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024
 العرب اليوم - الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة
 العرب اليوم - 4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 23:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab