الملكة رانيا العبدالله تلتقي فريق روبوستارز الفائز بأربع جوائز
آخر تحديث GMT10:30:29
 العرب اليوم -

الملكة رانيا العبدالله تلتقي فريق "روبوستارز" الفائز بأربع جوائز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملكة رانيا العبدالله تلتقي فريق "روبوستارز" الفائز بأربع جوائز

الملكة رانيا العبدالله أثناء لقائها فريق روبوستارز
عمان - العرب اليوم

التقت الملكة رانيا العبدالله، الثلاثاء، في عمان فريق روبوستارز من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز، في أربد والفائز بأربع جوائز في المسابقة العالمية للروبوتات "فيرست ليغو ليغ"، والتي أقيمت في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأميركية.

وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، نقلت الملكة تهنئة وتقدير الملك إلى الطلبة الفائزين، ولكوادر التعليم في المدرسة على توفير بيئة النجاح والتميز، التي شكلت الحاضنة لنمو مثل هذه الابداعات، مؤكدة على أهمية تعميم عوامل توفر هذه البيئة في مختلف مدارس المملكة.

وقالت الملكة إنها فخورة بالطلبة على ما حققوه من فوز، وأيضا على سماتهم الشخصية بعد انخراطهم بمثل هذه التجربة التي تعزز الثقة بالنفس وتبني الوعي والثقافة وتصقل مهارات التواصل والتعاون واحترام الاخر. وأكد وزير التربية والتعليم على الروح المعنوية التي تميز بها الفريق من خلال تشجيع المدرسة كوحدة عائلية واحدة لهؤلاء الطلبة، وكيف كان استقبال المدرسة لهم في المطار من جميع المعلمات وأولياء الأمور وزملائهم ممن سبقوهم بالمشاركة في هذه المسابقات، مشيرًا إلى مسعى الوزارة لتعميم عوامل تعزيز بيئة النجاح في مختلف المدارس.

وتحدث الفريق عن تجربته في المشاركة في المسابقة، التي تقيمها منظمة "فيرست" الدولية، وعن مراحل الاستعداد لها وطبيعة ومراحل المسابقة واسلوب عمل الفريق وطواقم التحكيم وعلى ماذا يتم التركيز، لحصد نقاط الفوز والتي من أبرزها التعاون داخل الفريق والتعامل مع الفرق المشاركة.

وأوضحت مديرة المدرسة مريم معابره التي حضرت اللقاء، والتي رافقت الفريق إلى أميركا أن المدرسة بجميع كوادرها وطلبتها تعمل لتبقى عند حسن ظن الملك والملكة ورؤيتهما للتعليم والشباب. وأكد مدرب الفريق الأستاذ سائد الطيطي، أن الطلبة والمدرسة بجميع كوادرها عملت بتصميم وعزيمة، لتحقيق النتيجة التي يستحقها الأردن. ويتكون الفريق الفائز من الطلبة حسام ابو شقير وحسام المومني وحمزة السليتي ومحمود شوكت وكاريس خطاب وماريا رباح ولمى بني سلامة.

وكان الفريق وهو الأول في العالم الحاصل على أربع جوائز في المسابقة العالمية للروبوت، قد حصل على جائزة بطل العالم للروبوت، وجائزة المرحلة النهائية لبطل العالم، وجائزة المركز الثاني في تنفيذ مهام الطاولة، وكذلك جائزة أفضل مدرب/مشرف والتي نالها الأستاذ سائد الطيطي من المدرسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة رانيا العبدالله تلتقي فريق روبوستارز الفائز بأربع جوائز الملكة رانيا العبدالله تلتقي فريق روبوستارز الفائز بأربع جوائز



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab