39 إمارتيًا يجتازون الاختبارات النفسية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء
آخر تحديث GMT16:57:47
 العرب اليوم -

39 إمارتيًا يجتازون الاختبارات النفسية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 39 إمارتيًا يجتازون الاختبارات النفسية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء

برنامج الإمارات لرواد الفضاء
دبي ـ العرب اليوم

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن اجتياز 39 مرشحاً للاختبارات الجسدية والنفسية من بين 95 مرشحاً تأهلوا للقائمة الأولى من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في إطار الاستعدادات لإرسال أول رائد فضاء إماراتي في مهمة إلى محطة الفضاء الدولية في أبريل 2019، ضمن برنامج الإمارات الوطني للفضاء الذي يهدف إلى تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة.

وقد تأهل المرشحون الـ39 إلى مرحلة المقابلات الأولية من عملية التقييم التي أجريت أخيراً، وتضمّنت اختبارات مكثّفة ومقابلات شخصية أجرتها لجنة الاختيار الأولية، ضمّت مختصين مؤهلين من مركز محمد بن راشد للفضاء ووفق معايير علمية وتقنية محددة.

واشتملت الاختبارات على اختبار الذكاء، واختبار القدرات، واختبار القدرة العصبية، واختبار الشخصية، واختبار الذاكرة العاملة، بعد ذلك انتقل المرشحون إلى المقابلات الفردية لتقييم شخصية المرشحين من مختلف الجوانب الذهنية والنفسية للتأكد من تحملهم الظروف القاسية وغير المعتادة في الفضاء الخارجي.

وقال مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء يوسف حمد الشيباني: «ستكون المرحلة المقبلة حاسمة لاختيار الدفعة الأولى من رواد الفضاء الإماراتيين الذين سيشاركون في مهمات علمية استكشافية في الفضاء، حيث ستبدأ المقابلات النهائية في الثالث من يوليو الجاري».

فيما قال مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية ومدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء سالم حميد المري: «عملت لجنة المقابلات الأولية لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء بشكل مكثّف في هذه المرحلة مع التسعة والثلاثين مرشحاً، واتخذت اللجنة قراراتها بناءً على استراتيجيات اختيار متكاملة اعتمدت على تقييم كل الاختبارات وليس فقط المقابلات الفردية، بهدف تحديد الأكثر كفاءة من الكوادر الإماراتية لينتقلوا إلى المرحلة المقبلة».

وسيخضع المتأهلون من الـ39 لمرحلة التقييم النهائية التي تشمل مقابلات مع فريق من خبراء مركز محمد بن راشد للفضاء، وعدد من الخبراء العالميين من وكالات فضاء دولية، ويخضع خلالها المرشحون لتقييم شامل وفق معايير عالمية.

يشار إلى أن دولة الإمارات مُمثَّلة بمركز محمد بن راشد للفضاء، ودولة روسيا الاتحادية، مُمثَّلة بوكالة الفضاء الروسية «روسكوسموس»، وقعتا اتفاقية تعاون لإرسال أول رائد فضاء إماراتي للمشاركة في الأبحاث العلمية ضمن بعثة فضاء روسية إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة «سويوز إم إس» الفضائية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

39 إمارتيًا يجتازون الاختبارات النفسية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء 39 إمارتيًا يجتازون الاختبارات النفسية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:28 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن
 العرب اليوم - مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن

GMT 17:55 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 02:45 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

(الست) فى عيون مروان ومنى!!

GMT 23:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

النجم الألماني توني كروس يعتزل رسمياً

GMT 03:22 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

زلزال قوي يضرب منطقة قبالة جزر يابانية

GMT 09:31 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

الأسهم الفرنسية تتأرجح بعد نتائج الانتخابات

GMT 00:54 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

انتخابات رئاسية لا معنى لها في إيران

GMT 13:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab