سورية الديمقراطية تدخل أول حي في الرقة بعد اعلانها معركة التحرير
آخر تحديث GMT08:11:09
 العرب اليوم -

سورية الديمقراطية تدخل أول حي في الرقة بعد اعلانها معركة التحرير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سورية الديمقراطية تدخل أول حي في الرقة بعد اعلانها معركة التحرير

قوات سورية الدمقراطية
دمشق - العرب اليوم

دخلت قوات سورية الديمقراطية أول حي في الرقة بعد ساعات من الإعلان عن بدء معركة الرقة، صباح الثلاثاء 6 حزيران/ يونيو، بعد اشتباكات مع تنظيم "داعش"، وأعلنت قوات النخبة التابعة لقوات سورية الديمقراطية، أنها دخلت إلى حي المشلب جنوب شرق مدينة الرقة في إطار العملية الحاسمة لتحريرها من تنظيم "داعش".

وكشف المتحدث باسم “قوات النخبة” محمد الشاكر، أنّ "هذا التقدم جاء بدعم جوي مكثف من التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة”، وأكد الشاكر أن قواته دخلت أول حي في الرقة قائلا إنّ “قوات النخبة السورية دخلت منذ ساعة أو ساعتين أول أحياء مدينة الرقة، وهو حي المشلب، انطلاقا من الجهة الشرقية، وذلك بإسناد من قوات التحالف الدولي، إسناد جوي ودعم لوجستي على الأرض”.

ونوه “الشاكر” إلى أن هذا التقدم له يعتبر بداية جيدة بعد ساعات قليلة منذ انطلاق المعركة مشيرًا إلى أنّ “دخول قوات النخبة السورية إلى حي المشلب يعتبر بداية لعملية تحرير الرقة بالكامل، وها هي الآن تحقق أول موطئ قدم في الرقة”، وبدورها قالت قوات سورية الديمقراطية على لسان القيادي الدكتور “ناصر حاج منصور”،  إنه "تمَّ اليوم إعلان بدء معركة تحرير مدينة الرقة من سيطرة تنظيم "داعش" بعد تحضيرات دامت عدّة أشهر عن طريق حصار وعزل المدينة، من الجهات الشرقية والغربية والشمالية.

وأشار المنصور إلى أنّ "القوات بدأت اليوم وبدعم من طيران التحالف الدولي، بالدخول إلى أطراف مدينة الرقة من الجهة الشرقية، كخطوة أولى لدخول المدينة، وأن العمليات لاتزال مستمرة”، موضحًا أنّ النازحين من أهالي مدينة الرقة وأن "هناك مساعدات من قبل أهالي مدينة الرقة، عبر تقديمهم المعلومات، إضافة لقيام التحالف بتوزيع بيانات تحذيرية للأهالي للابتعاد عن أماكن تمركز التنظيم”.

وأكد المنصور أن لديه معلومات تفيد أن لدى  التحالف الدولي نية لاستخدام الذخائر الذكية والمعلومات الدقيقة جدًا، تفاديا لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين، وكانت قوات سورية الديمقراطية قد أعلنت منذ يوم السبت الماضي، أن الثلاثاء، هو الموعد المنشود لشن الهجوم على الرقة لتحريرها من أيدي تنظيم "داعش" الذي يسيطر عليها منذ 4 سنوات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سورية الديمقراطية تدخل أول حي في الرقة بعد اعلانها معركة التحرير سورية الديمقراطية تدخل أول حي في الرقة بعد اعلانها معركة التحرير



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أفضل أنواع النباتات التي تمتص الحرارة في المنزل

GMT 09:48 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف

GMT 03:42 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

عالم يركض كما نراه... هل نلحق به؟

GMT 03:37 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

مارك روته ومستقبل «الناتو»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab