بن فرج يُؤكِّد أنّ المافيا أصبح لها وجود في البرلمان التونسي
آخر تحديث GMT08:04:36
 العرب اليوم -

بن فرج يُؤكِّد أنّ المافيا أصبح لها وجود في البرلمان التونسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بن فرج يُؤكِّد أنّ المافيا أصبح لها وجود في البرلمان التونسي

الصحبي بن فرج
تونس - حياة الغانمي

كشف الصحبي بن فرج، القيادي في مشروع تونس الذي يقوده محسن مرزوق المنشق عن حزب نداء تونس، أن ما يحدث في حزب مشروع تونس، هو مشاكل شخصية، ولا يمكن اعتبارها متعلقة بمسائل هيكلية، مؤكدًا أن الهياكل منتخبة ومنظمة، وليس هناك أي أشكال في هذا الاتجاه رغم أن هناك من داخل الحزب من هو موافق وراض عنها، وهناك من هو غير راض، معتبرًا أن الأمر طبيعي في أي حزب.

وأضاف بن فرج في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن هناك 3 أو ربما 10 لا يوافقون على الهيكلة، وهناك من احترم النظام الداخلي للحزب وعبر عن رأيه في الداخل، أي في الاجتماعات، ضمن الأطر القانونية الحزبية، لكن في المقابل هناك من اختار أن يعبر عن رأيه خارج أطر الحزب.

وأكد أنهم لم يعاقبوا أحدًا، وليس لهم الحق في العقاب، لكنهم في المقابل اعتبروا أنه لينجحوا وليواصلوا قرروا أن يخرج وليد الجلاد عن الكتلة دون المس منه. وفيما يتعلق بمسألة التفرد بالرأي وبالقرار في الحزب، من قبل محسن مرزوق، قال بن فرج إنه لم يلاحظ هذا الأمر وأن ما يعرفه وما عاينه، هو أن القرارات تتخذ جماعيًا بالتشاور بين الكل.

وأوضح أن موقع الأمين العام ليس كموقع بقية القيادات، لأنه مطالب باتخاذ قرارات يومية، وهذا أمر عادي بالنسبة إليه، أي أن هناك سلطة إضافية للشخص القيادي في الحزب، وخاصة الأمين العام. وأكد محدثنا أنه لا يعتبر ذلك تفردًا ولا تسلطًا.

وأشار إلى أنه لو لم يتخذوا قرارًا بإبعاد الجلاد ومنذر بالحاج علي ومصطفى بن احمد، لكانت تجربة نداء تونس تكررت في "مشروع تونس". وأضاف بن فرج أنه يوافق محسن مرزوق كون البلاد تسير في اتجاه أن تحكمها المافيا. وأكد أن لم يتم اتخاذ إجراءات عملية وحازمة حاليًا ضد "المفيزة"، فإن الوضع سيكون خطيرًا.

ويرى أن المافيا صار لها وجود في البرلمان، وأن لم يتم إيقافها فقد يكون لها يد مستقبلًا في الحكومة، ونصل إلى وضع يصير للمافيا مرشح للرئاسة. فتجارب الانتقال الديمقراطي حسب رأيه، دائمًا تصل إلى مفترق طرق. فأما أن تنتظم على قاعدة وتصير ديمقراطية عريقة، أو أن تتحول إلى ديمقراطية واجهة، وتسيطر عليها لوبيات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن فرج يُؤكِّد أنّ المافيا أصبح لها وجود في البرلمان التونسي بن فرج يُؤكِّد أنّ المافيا أصبح لها وجود في البرلمان التونسي



جمانا الراشد تتألق بإطلالة تجسّد الرقي والتميّز في مهرجان البندقية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:02 2024 الخميس ,29 آب / أغسطس

رجال السكينة

GMT 18:24 2024 الخميس ,29 آب / أغسطس

هبوط اضطراري لطائرة مصرية في ليبيا

GMT 06:19 2024 الجمعة ,30 آب / أغسطس

إيلون ماسك يترقب حجب إكس في البرازيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab