الأمن الألماني يُعلن اعتقاله شابًا تركيًا بتهمة التطرُّف
آخر تحديث GMT13:18:14
 العرب اليوم -

الأمن الألماني يُعلن اعتقاله شابًا تركيًا بتهمة التطرُّف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمن الألماني يُعلن اعتقاله شابًا تركيًا بتهمة التطرُّف

الأمن الألماني يُعلن اعتقاله شابًا تركيًا بتهمة التطرُّف
برلين ـ جورج كرم

تمَّ اعتقال تركي في ولاية بافاريا بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وتجنيد الآخرين للقتال إلى جانبه، وذلك في إطار حملة مداهمات دولية امتدت بين ألمانيا والنمسا. وأصدرت النيابة العامة في ولاية بافاريا، أمس، بيانا صحافيا، قالت فيه إن المتهم (37 سنة) يعيش في ألمانيا منذ زمن طويل، وإنه قاتل إلى جانب "جند الشام" في سورية مرتين. وتم تقديم الرجل المعتقل إلى قاضي محكمة الجزاء في ميونيخ، عاصمة بافاريا، بتهمة التحضير لأعمال عنف تهدد أمن الدولة

وجاء في التقرير أن المتهم سافر عام 2013 وعام 2014 إلى سورية، والتحق بمعسكرات التنظيم المتشدد وتلقى التدريبات العسكرية في معسكراته. كما شارك التركي في القتال إلى جانب "جند الشام" في شمال سورية. وأشار التقرير إلى شكوك قائمة بأنه حاول تجنيد آخرين إلى المنظمة في ألمانيا والنمسا. وشارك في الحملة نحو مائة شرطي ومحقق من ألمانيا والنمسا
وجرت حملة المداهمات والتفتيش بالتنسيق بين السلطات الأمنية الألمانية والنمساوية، وشملت خمسة أهداف في محيط مدينتي فايدن ونويشتادت في ألمانيا، وفي محيط مدينتي لنتز وإنسبروك في النمسا. ووضعت الشرطة البافارية المتهم تحت المراقبة بعد أن حاول تجنيد آخرين في مسجد قرب مدينة فايدن، وبعد أن فرض المشرفون على المسجد عليه حظر دخول. وذكر مصدر في الشرطة البافارية أن الحملة أسفرت عن مصادرة كومبيوترات ونحو عشرين هاتف جوال، وأن خبراء الشرطة يتولون الآن تحليل البيانات الإلكترونية المستمدة من هذه الأجهزة.

وذكر يواخيم هيرمان، وزير داخلية بافاريا، أن المتهم ينتمي إلى تنظيم متشدد يتخذ من الآيديولوجيا الإسلامية المتطرفة منهجا له، وساهم في القتال في سورية. وأشاد الوزير بالتنسيق بين الدوائر الأمنية في ألمانيا والنمسا، وأكد أن سلطات بافاريا تراقب المتشددين عن كثب، وأن دائرة حماية الدستور البافارية تستخدم جميع الوسائل التي تتيحها دولة القانون من أجل وقف الإرهابيين عند حدهم. دعا هيرمان إلى توسيع وتعزيز نشاط دوائر حماية الدستور وزيادة صلاحياتها وتحسين التنسيق بينها، لكنه رفض دمج هذه الدوائر بالدائرة الاتحادية.

وفي أول رد فعل على خبر اعتقال التركي في فايدن، طالب أولي غروتش، سكرتير الحزب الديمقراطي الاشتراكي في المنطقة، بغلق جميع المساجد غير المجازة في بافاريا.

وقال إن على دعاة الكراهية والمحرضين على العنف أن يشعروا بقوة قبضة القانون. وعلى صعيد الإرهاب أيضاً، أعلنت النيابة العامة في ولاية براندنبورغ عن اعتقال لاجئ سوري (17 سنة) بتهمة التخطيط لعملية انتحارية في العاصمة الألمانية برلين. وذكر كارل هاينتز شروتر، وزير داخلية براندنبورغ من الحزب الديمقراطي الاشتراكي، أن الشرطة تشك بأنه كان يحضر لعملية إرهابية في برلين.  وأضاف أن البلاغ جاء من ولايات أخرى حول الشاب، وأن الشاب أبلغ أمه عبر "واتساب" تماما بالعملية التي كان يخطط لها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الألماني يُعلن اعتقاله شابًا تركيًا بتهمة التطرُّف الأمن الألماني يُعلن اعتقاله شابًا تركيًا بتهمة التطرُّف



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab