قوات الرد السريع تبدأ عملية عسكرية شرق كركوك لتعقب داعش
آخر تحديث GMT08:40:15
 العرب اليوم -

قوات "الرد السريع" تبدأ عملية عسكرية شرق كركوك لتعقب "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات "الرد السريع" تبدأ عملية عسكرية شرق كركوك لتعقب "داعش"

القوات العراقية
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت قوات الرد السريع يوم الأربعاء ،عن انطلاق عمليات عسكرية لتعقب فلول تنظيم "داعش" إلى الشرق من محافظة كركوك المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، فيما وصل كل من رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ونائبه قباد طالباني إلى مبنى برلمان الإقليم في مدينة أربيل.

وقال إعلام الرد السريع في بيان، انه "انطلقت صباح هذا الْيَوْمَ عملية تطهير جبال وتلال شرق محافظة صلاح الدين من قبل فرقتنا وتم تحرير قرى بلكانه السادة وبلكانه الكبرى وبلكانه السالم وجبل شيخ ميدان وبعض التلال"، مشيرا إلى "السيطرة على معسكر للدواعش"، وأضاف البيان أن العملية تهدف القضاء على ما تبقى من الدواعش المهزومين من كركوك وصلاح الدين وديإلى والحويجة".

وكان نائب قائد العمليات المشتركة، معاون رئيس اركان الجيش للعمليات، الفريق الركن عبد الأمير يارالله قد أعلن يوم السبت عن عزم القوات المسلحة القيام بعمليات مشتركة مع قوات البيشمركة لتعقب تنظيمي "الرايات البيضاء"، وداعش في مناطق شرق محافظة كركوك، غير أن وزارة البيشمركة وعلى لسان امينها العام جبار ياور نفت علمها او التنسيق معها بشأن تلك العمليات، وقال ياور لشفق نيوز، آنذاك انه "لم يحصل أي اجتماع رسمي مع وزارة الدفاع خلال المدة الحالية من اجل التفاهم والتنسيق العسكري"، مضيفا ان "وزارة البيشمركة لم تنسق مع القوات العراقية حول أي عملية عسكرية".

ووصل كل من رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ونائبه قباد طالباني صباح الأربعاء إلى مبنى برلمان الإقليم في مدينة أربيل، وقال مصدر مطلع ، ان كل من نائب رئيس برلمان الإقليم جعفر امينكي، وسكرتيرة البرلمان بيكرد طالباني كانا في استقبال بارزاني وطالباني، مضيفا انه فور وصول رئيس حكومة كردستان ونائبه بدأ الاجتماع الثلاثي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والمفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في الإقليم لتحديد موعد للانتخابات لبرلمان ورئاسة كردستان.
وفي وقت سابق من اليوم جهزت المفوضية ثلاثة مقترحات ستطرحها في الاجتماع بشأن موعد الانتخابات في كردستان الأول أن تجرى العملية يوم 6 من شهر أيار/مايو المقبل، او في السادس من حزيران/يونيو، أو السادس من تموز/يوليو، وبحسب المعلومات فان المفوضية لا تستطيع إجراء انتخابات كردستان قبل الانتخابات التشريعية العراقية بسبب ما تستغرقه الإجراءات والتحضيرات للعملية من وقت.

هذا ومن المقرر أن تعقد المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان في وقت لاحق من اليوم الأربعاء اجتماعا مع السلطتين التنفيذية والتشريعية في الإقليم من اجل حسم موعد إجراء الانتخابات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الرد السريع تبدأ عملية عسكرية شرق كركوك لتعقب داعش قوات الرد السريع تبدأ عملية عسكرية شرق كركوك لتعقب داعش



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة
 العرب اليوم - 4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 23:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab