المحاميين العراقيين تدعو إلى التظاهر لإلغاء الرواتب التقاعدية
آخر تحديث GMT13:05:32
 العرب اليوم -

"المحاميين العراقيين" تدعو إلى التظاهر لإلغاء الرواتب التقاعدية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المحاميين العراقيين" تدعو إلى التظاهر لإلغاء الرواتب التقاعدية

بغداد-جعفر النصراوي

دعت نقابة المحامين العراقيين، المحامين إلى التظاهر والاعتصام في الـ29 من شهر آب/أغسطس الجاري، لإلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين والرئاسات الثلاث، فيما أكدت تشكيل لجنة لمتابعة متطلبات التظاهر والاعتصام. وقال نقيب المحامين العراقيين، محمد فيصل، في بيان صدر السبت، وتلقى "العرب اليوم" نسخة منه، إن "مجلس النقابة ناقش في جلسته التي عقدت صباح السبت، مطالب الشعب العراقي بشأن إلغاء الرواتب والمخصصات التي تمنح إلى الرئاسات الثلاث، وأعضاء مجلس النواب، والرواتب التقاعدية التي يتقاضونها"، مبينًا أن "المجلس قرر دعوة المحامين في بغداد للاعتصام والتظاهر في مقر النقابة يوم الخميس المقبل (29 آب/أغسطس 2013)، وتشكيل لجنة لمتابعة متطلبات التظاهر والاعتصام". وأضاف فيصل، أن "الشعب أولى بالرواتب التقاعدية التي تذهب لأعضاء الرئاسات الثلاث؛ لأنه لو تم تخصيص تلك المبالغ لسد احتياجات قطاع من القطاعات، فإنها ستتمكن من النهوض به، ورفع جزء من الحيف والظلم الذي وقع على المواطن". ويتواصل الحشد من قِبل ناشطين مدنيين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، ومن خلال إقامة ندوات متعددة في محافظات عدة، للخروج بتظاهرة نهاية الشهر الجاري، في الوقت الذي تحاول فيه الكتل السياسية ركوب موجة المطالب لينالوا الشعبية. ففي الوقت الذي اعتبر فيه ائتلاف دولة القانون، الذي يتزعمه رئيس الحكومة نوري المالكي الرواتب التقاعدية للمسؤولين "كارثة كبيرة ومتفاقمة للاقتصاد العراقي وهمًا للمواطنين فضلاً عن مخالفتها للقانون"، مبينًا أن من الأجدر تخصيصها للمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية والمعاقين. وأعلنت كتلة الأحرار (التابعة للتيار الصدري)، "تنازلها عن رواتبها التقاعدية" بعد يوم واحد من دعوة زعيمها مقتدى الصدر إلى الاقتداء بكتلة المواطن، والتنازل عن رواتبهم التقاعدية، وبيَّنت أنها "تعهدت بتوزيع الرواتب على الفقراء من أبناء الشعب العراقي" في حال عدم إقرار قانون إلغاء الرواتب التقاعدية، وأنها "أوفت بالتزامها أمام شعبها ومرجعيتها". وكان رئيس كتلة المواطن البرلمانية، باقر الزبيدي، أعلن في بيان تلاه، يوم السبت، (27 من تموز/يوليو الماضي)، نيابة عن أعضاء الكتلة، عن "التنازل عن رواتبهم في مبادرة قدمتها الكتلة وضمنتها رسالة وجهتها إلى رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عمار الحكيم". وكان نواب عن ائتلاف دولة القانون قد كشفوا في (16 تموز/يوليو الماضي)، عن أن أغلب الكتل السياسية التي تطالب بإلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب ومجالس المحافظات هي ذاتها التي لم توافق على طرحه للتصويت في البرلمان، فيما طالبوا بتقليل الفوارق الحاصلة ما بين رواتب موظفي دوائر الدولة وأعضاء البرلمان والرئاسات الثلاث والوزراء والدرجات الخاصة، عدت كتلة الأحرار أن الحديث عن إلغاء الرواتب هو فقط للتصريح والكسب الإعلامي مع قرب موعد الانتخابات البرلمانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحاميين العراقيين تدعو إلى التظاهر لإلغاء الرواتب التقاعدية المحاميين العراقيين تدعو إلى التظاهر لإلغاء الرواتب التقاعدية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 08:54 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

منة شلبي تعلن رأيها في الألقاب الفنية
 العرب اليوم - منة شلبي تعلن رأيها في الألقاب الفنية

GMT 22:38 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل مصريين حادث إطلاق النار في المكسيك

GMT 04:42 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مفكرة القرية: تحصيل دار

GMT 06:26 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ذبحة صدرية تداهم عثمان ديمبلي

GMT 05:00 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خروج بلا عودة

GMT 18:55 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

3 قتلى و3 جرحى نتيجة انفجار ضخم في حي المزة وسط دمشق

GMT 09:22 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بعدد من طائرات الدرون

GMT 22:23 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

18 قتيلا بضربة إسرائيلية على مقهى في طولكرم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab