الجرّافات الإسرائيلية تتوغّل شرق بيت حانون واعتقال 13 فلسطينيًا في العيسوية وسلوان
آخر تحديث GMT18:43:13
 العرب اليوم -

الجرّافات الإسرائيلية تتوغّل شرق بيت حانون واعتقال 13 فلسطينيًا في العيسوية وسلوان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجرّافات الإسرائيلية تتوغّل شرق بيت حانون واعتقال 13 فلسطينيًا في العيسوية وسلوان

الجرّافات الإسرائيلية
غزة ـ محمد حبيب

توغّلت عدة جرافات عسكرية إسرائيلية صباح الأربعاء لمسافة محدودة داخل السياج الحدودي شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وأفادت مصادر محلية أن أربع جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت بشكل محدود، لمسافة (50مترا) محيط النصب التذكاري، شرقي بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة, حيث تقوم بأعمال تجريف بالمكان. ويشار إلى أن الجرافات الإسرائيلية تتوغل بشكل مستمر داخل السياج الحدودي وتقوم بأعمال تجريف بحجة البحث عن أنفاق وقد ترافقها أحيانا دبابات أو آليات حفر عملاقة .

وفي الضفة الغربية أصيب جندي إسرائيلي صباح اليوم، بعملية إطلاق نار على مجموعة من جنود الاحتلال بمخيم بلاطة في نابلس. وذكر موقع "0404" العبري أن إصابة الجندي وصفت بالطفيفة، عندما أطلق شبان النار على مجموعة من الجنود صباح اليوم داخل مخيم بلاطة في نابلس، وجرى نقله للعلاج.

هذا وشنّت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في قريتي سلوان والعيسوية، طالت 13 شابا، تم تحويلهم إلى مراكز التحقيق في مدينة القدس. وأوضح المحامي محمد محمود أن القوات الإسرائيلية اعتقلت: محمود أبو ناب، ومحمد أبو نجمة، ومحمود أبو نجمة، وأمير أبو نجمة، وعمر أبو خاطر، ومحمد الدقاق، موسى عودة، وعدي أبو تايه، ومحمد العباسي، ومجد عبيد، وحسام عليان، وأدهم سبته، ونديم زهرة.

وأوضح أهالي قريتي العيسوية وسلوان، أن قوات الاحتلال الخاصة برفقة أفراد من المخابرات اقتحموا القريتين في ساعات الفجر الأولى، وداهموا عدة منازل سكنية ونفذوا حملة اعتقالات، كما سلموا استدعاءات لشبان وفتية للتحقيق. وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال وطوال ساعات يوم أمس انتشرت في الأحياء كافة والقرى المقدسية، بخاصة في بلدة الطور وسلوان ومدخل العيسوية، واغلقت العديد من الشوارع الرئيسية في المدينة، لتأمين احتفالات المستوطنين في "عيد العرش"، مما أدى أزمات مرورية استمرت عدة ساعات، كما سلك أهالي المدينة الطرق الالتفافية للوصول الى منازلهم وأعمالهم.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها أمس انها اعتقلت أربعة مقدسيين من الطور وحي وادي الجوز، بشبهة القائهم الحجارة باتجاه المستوطنين والقوات الاسرائيلية، وتم تحويلهم الى مراكز التحقيق. وأضافت الشرطة أن مستوطنين أصيبا بعد القاء الحجارة باتجاه مركبتهما في الطور، كما أصيب مستوطنا في منطقة باب الاسباط.

في سياق متصل اندلعت مساء أمس الثلاثاء مواجهات في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة. وأفاد شهود عيان أن المواجهات اندلعت بين الشبان ودوريات الاحتلال التي كانت ترافق مئات المستوطنين خلال تواجدهم في المنطقة الاثرية في البلدة للاحتفال باعيادهم.

وأوضحوا أن المواجهات تركزت في ساحة البيادر ومنطقة باب الجامع، حيث رشق عشرات الشبان دوريات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الغاز المسيلة للدموع بكثافة. وذكروا أن جنود الاحتلال المواطنين في البلدة بأنهم سيعودون لاقتحامها مجددا في الأيام المقبلة، وأنهم لن يسمحوا للمحلات التجارية الواقعة في المنطقة الأثرية داخل بلدة سبسطية من فتح أبوابها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجرّافات الإسرائيلية تتوغّل شرق بيت حانون واعتقال 13 فلسطينيًا في العيسوية وسلوان الجرّافات الإسرائيلية تتوغّل شرق بيت حانون واعتقال 13 فلسطينيًا في العيسوية وسلوان



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:43 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً
 العرب اليوم - نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab