الاستعداد لتنفيذ اتفاق بين هيئة تحرير الشام السورية وجند الأقصى
آخر تحديث GMT06:45:40
 العرب اليوم -

الاستعداد لتنفيذ اتفاق بين هيئة تحرير الشام السورية وجند الأقصى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاستعداد لتنفيذ اتفاق بين هيئة تحرير الشام السورية وجند الأقصى

هيئة تحرير الشام
دمشق ـ العرب اليوم

أكدت مصادر معارضة في إدلب السورية، أنه من المنتظر أن يُجري خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، تنفيذ بنود اتفاق جرى بين هيئة تحرير الشام التي تشكل جبهة فتح الشام عمادها من طرف، وتنظيم جند الأقصى من طرف آخر، والذي جرى التوصل إليه بوساطة من قيادات عسكرية و"شرعية"، من تنظيم الحزب الإسلامي التركستاني، من جنسيات سورية وغير سورية، والتي توسطت للتوصل إلى حل ينهي الاقتتال الحاصل في ريفي إدلب وحماة.
 
ومن المرتقب أن يتم البدء بتنفيذ بنود هذا الاتفاق، الذي ينص في شروطه الرئيسة على انتقال تنظيم جند الأقصى من مناطق سيطرته في ريفي إدلب وحماة، إلى مناطق تواجد تنظيم “داعش ” في سورية، بالإضافة لانتقال عائلاتهم معهم، وتسليم الأسلحة الثقيلة لدى جند الأقصى لمقاتلي هيئة تحرير الشام، مع تسليم الأسرى والجثامين الموجودة لدى جند الأقصى للطرف الآخر من الاتفاق.

وأشارت المصادر إلى قيام عناصر جند الأقصى ببيع ممتلكاتهم في مناطق سيطرتهم، تمهيدًا للانتقال إلى مناطق سيطرة التنظيم عند البدء بتنفيذ الاتفاق، فيما بايع العشرات من عناصر جند الأقصى الحزب الإسلامي التركستاني، حيث انتشر عناصر من الأخير في خان شيخون ومناطق أخرى خاضعة حتى الآن لسيطرة جند الأقصى.

هذا الاتفاق جاء بعد اقتتال عنيف دار بين جند الأقصى وهيئة تحرير الشام في الريفين الشمالي والجنوبي لحماة وإدلب، راح ضحيته العشرات من مقاتلي الطرفين، قضوا في القصف والاشتباكات والتفجيرات، فيما اعدم جند الأقصى أكثر من 170 من أسرى هيئة تحرير الشام  في منطقة خان شيخون .

ويشار إلى أن هيئة تحرير الشام سيطرت أمس الخميس، على قرية الصياد وتلتها في بريف حماة الشمالي وقرية حيش في ريف إدلب الجنوبي، إثر هجوم لمقاتلي تحرير الشام أجبروا خلاله جند الأقصى على الانسحاب إلى مورك وخان شيخون، فيما لا يزال تنظيم جند الأقصى يسيطر على 5 قرى أخرى في ريف حماة الشمالي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستعداد لتنفيذ اتفاق بين هيئة تحرير الشام السورية وجند الأقصى الاستعداد لتنفيذ اتفاق بين هيئة تحرير الشام السورية وجند الأقصى



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab