تنظيم داعش يحكم سيطرته على مطار دير الزور العسكري
آخر تحديث GMT20:19:30
 العرب اليوم -

تنظيم "داعش" يحكم سيطرته على مطار دير الزور العسكري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنظيم "داعش" يحكم سيطرته على مطار دير الزور العسكري

تنظيم "داعش"
دمشق - العرب اليوم

أحكم تنظيم "داعش" الحصار على مطار دير الزور العسكري، شرق سورية، الثلاثاء، وقطع طرق إمداد القوات الحكومية  المتمركزة فيه، بعد معارك طاحنة بين الطرفين.وسيطر التنظيم على مواقع مهمة في محيط المطار، بينما أسفرت الاشتباكات عن خسائر كبيرة في صفوف الجانبين، وسقوط عدد من المدنيين في تبادل القصف. وأكدت مصادر أن تنظيم "داعش" يسيطر حاليًا على منطقتي المقابر ومدفعية الجبل، في دير الزور.

وأشارت إلى أن أربعة مدنيين على الأقل قتلوا في قصف لتنظيم "داعش" على مناطق سيطرة القوات الحكومية، غرب دير الزور. وأضافت أن التنظيم استهدف، بسيارة مفخخة، مواقعَ للقوات الحكومية، في حي الصناعة.

وأكد مصدر عسكري سوري أن "داعش" شن أشرس هجوم له منذ عام كامل، ضد منطقة حكومية محاصرة في مدينة دير الزور، في محاولة لعزلها عن قاعدة عسكرية قريبة. وأضاف أن هذا الهجوم من أقوى المحاولات التي بدأها "داعش" على المطار، وعلى المنطقة، مبينًا أن المعارك عنيفة حتى الآن.

وأوضح قائد عسكري سوري أن التنظيم سيطر تمامًا على الطريق الواصل بين حي الجور، مرورًا بالمكابس والمسمكة، ووصولاً إلى مطار دير الزور. وأقر بأن التنظيم سيطر على جبل الثردة، ومحيط حقل التيم النفطي، وحي العمال. وسقط العشرات من المدنيين، بين قتيل وجريح، في أحياء مدينة دير الزور التي تسيطر عليها القوات الحكومية، وتلك الخاضعة لسيطرة "داعش"، بسبب تبادل الطرفين القصف العنيف.

وفي وقت سابق، سيطر "داعش" على مواقع مهمة عند المدخل الجنوبي لدير الزور، كما سيطر على معمل السيراميك، وقرية المهندسين، ونقطة التأمين، وحي هرابش، وغيرها.

وتمكنت "داعش" من قطع طريق الإمداد البري الوحيد بين المطار العسكري في دير الزور والأحياء التي يسيطر عليها النظام في المدينة، كما فجر، الإثنين، أربع سيارات مفخخة في مواقع للقوات الحكومية، وواصل تقدمه في اتجاه مناطق يحاصرها منذ بدأ هجومه الأخير على المدينة. ويحشد التنظيم حاليا مقاتليه في محيط "اللواء 137"، في ريف دير الزور، كما يحاصر حي الصناعة.

وفي المقابل، كثفت المقاتلات الروسية والسورية غاراتها على مواقع التنظيم، في محاولة لوقف تقدمه في اتجاه المناطق التي يحاصرها.  وتحدثت وكالة الأنباء السورية عن عمليات نوعية للقوات الحكومية، استهدفت مواقع التنظيم في دير الزور، وأسفرت عن مقتل وإصابة عشرات من مسلحيه، في محيطيْ المطار وجبل الثردة.

و في تطور آخر، قالت وكالة "أعماق"، التابعة لـ"داعش"، إن التنظيم أحبط هجومًا للقوات الحكومية على جبل تياس، شمال شرقي مطار "تي فور T4"، في ريف حمص.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يحكم سيطرته على مطار دير الزور العسكري تنظيم داعش يحكم سيطرته على مطار دير الزور العسكري



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 07:57 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

ما قبل الصناديق

GMT 18:31 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة مدرب فرانكفورت في حادث سير

GMT 06:56 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

الجيش الإيراني... الحسابات والأخطاء التقديرية

GMT 14:07 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا

GMT 14:09 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40878 شهيدا و94454 إصابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab