زيباري يعلن أن إطلاق سراح الصيادين القطريين يُعد هزيمة لسيادة العراق
آخر تحديث GMT00:39:48
 العرب اليوم -

زيباري يعلن أن إطلاق سراح الصيادين القطريين يُعد هزيمة لسيادة العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زيباري يعلن أن إطلاق سراح الصيادين القطريين يُعد هزيمة لسيادة العراق

الخطوط الجوية القطرية
بغداد – نجلاء الطائي

وجّه القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، ووزير المال السابق في الحكومة الاتحادية هوشيار زيباري، الجمعة، انتقادا لاذعاً إلى السلطات العراقية بشأن إطلاق سراح الصيادين القطريين بعد سنة ونصف على اختطافهم. وكتب زيباري في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "إطلاق سراح الصيادين القطريين في العراق بعد 16 شهرًا من الاسر من قبل جماعة مسلحة إيرانية وحزب الله الشيعي الموالي أيضا لإيران، يُعد هزيمة للعراق السيادي".

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة عن تسلم الوزارة الصيادين القطرين الـ26، إلا أنها لم تشر إلى الجهة التي سلمتهم. وأعلنت الوزارة أيضا في وقت لاحق عن مغادرة الصيادين القطريين المختطفين أراضي العراق والتوجه إلى بلادهم بعد الإفراج عنهم. وكانت فضائية الميادين، كشفت أن المختطفين القطريين في العراق تم إطلاق سراحهم بمفاوضات توسط فيها كتائب حزب الله العراقي. ونقلت الفضائية على لسان مصدر لم تكشف عن هويته، قوله إنه تم إطلاق سراح القطريين المختطفين في العراق بالتزامن مع دخول أهالي كفريا والفوعة إلى حلب.

وكشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الخميس، أن الصفقة التي شملت إيران وقطر وأربعا من المليشيات الرئيسية في المنطقة للإفراج عن مختطفين قطريين في العراق، قد تأجلت بسبب تفجير انتحاري استهدف الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في سورية. وقد وصل مسؤولون قطريون إلى العاصمة العراقية يوم السبت مع أكياس كبيرة رفضوا السماح بتفتيشها.

وقال مسؤولون عراقيون كبار إنهم يعتقدون أن الأكياس تحمل ملايين الدولارات من الأموال كفدية تدفع للمليشيات العراقية التي تحتجز أفراد العائلة المالكة، في حين أن كتائب حزب الله ومجموعتين سوريتين هما أحرار الشام وتحرير الشام، اتفقتا على تأمين السكان الشيعة في المبادلة. ويذكر أن وكالة "تسنيم" الإيرانية قد أفادت في وقت سابق من اليوم أن المجاميع السورية المسلحة قد أفرجت عن 15 مقاتلا شيعيا عراقيا، وسلمت جثمان اثنين آخرين ضمن صفقة إطلاق سراح الصيادين القطريين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيباري يعلن أن إطلاق سراح الصيادين القطريين يُعد هزيمة لسيادة العراق زيباري يعلن أن إطلاق سراح الصيادين القطريين يُعد هزيمة لسيادة العراق



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab