مايكل راتني يؤكد أن النصرة ومن ينتسب إليها أصبحت هدفًا لواشنطن
آخر تحديث GMT17:57:49
 العرب اليوم -

مايكل راتني يؤكد أن النصرة ومن ينتسب إليها أصبحت هدفًا لواشنطن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مايكل راتني يؤكد أن النصرة ومن ينتسب إليها أصبحت هدفًا لواشنطن

مايكل راتني
دمشق - العرب اليوم

أكد المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية مايكل راتني، في تحذير أميركي هو الأوضح لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) أنّ من ينتسب لهيئة تحرير الشام من تشكيلات وأفراد سيكون هدفًا للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن "الشمال السوري شهد الأسبوع الماضي أكبر مآسيه حيث شنت هيئة تحرير الشام وعصابة الجولاني على وجه الخصوص أحدث عدوان لها على الشعب السوري وعلى الفصائل".

وقال "راتني" اليوم الأربعاء 2 آب/ اغسطس في بيان منسوب له: "إن إقدام القاعدة على القيام بمثل هذه الخطوة يضع مستقبل الشمال في خطر كبير لخدمة أهدافهم الشخصية الحزبية الضيقة ويتعين على الجميع أن يعرف أن الجولاني وعصابته هم من يتحملون مسؤولية العواقب الوخيمة التي ستلحق بإدلب".

وأوضح المسؤول الأميركي في بيانه محددات بلاده للتعامل مع إدلب، وقال: "إن ما تسرب من فتاوى شرعيي الجولاني حول قتال الأطراف الأخرى واستباحة الدماء والممتلكات يدل على أن فكر "القاعدة" ما زال مترسما في عقلية التنظيم وأن تغيير اسم الجماعة لا يغير من هذه الحقيقة". وأضاف "إن جبهة النصرة وقيادتها المبايعة للقاعدة سيبقون هدفا للولايات المتحدة أيا كان اسم الفصيل الذي يعملون تحته وهذا التصنيف يشمل الجماعة والأفراد وان هيئة تحرير الشام كيان اندماجي وكل من ينضم تحته يصبح جزءا من شبكة القاعدة في سورية".

وتابع راتني، في بيانه، "أن خطة جبهة النصرة في الاختباء وراء إدارة مدنية مزعومة هي مجرد أساليب مراوغة مكشوفة وعقيمة هدفها الالتفاف على التصنيف والأهم من ذلك هي محاولة لخديعة الشعب السوري ونحن نعتبر هذه الإدارة مجرد واجهة زائفة".

وأكد أن بلاده "لن تتعامل مع أي واجهة يتم إنشاؤها للتغطية على جبهة النصرة أو تكون جبهة النصرة مشاركة فيها وسنعتبرها ملحقا لمنظمة إرهابية وامتدادا لعصابة الجولاني"، مضيفا "نعلم أن هناك أطرافا انضمت لهيئة تحرير الشام لأسباب تكتيكية محددة وليس لتوافق فكري وايديولوجي وننصح الجميع بالابتعاد عن عصابة الجولاني قبل فوات الأوان".

وقال "نأمل في إيجاد قنوات تمكننا من الاستمرار في إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري دون أن تمر من خلال أيدي جبهة النصرة والمعابر التي سقطت بيدها ونحن ملتزمون بتخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية للسوريين. وختم بيانه بالتأكيد على أنه في حال "هيمنت جبهة النصرة على إدلب من الصعب على الولايات المتحدة إقناع الأطراف الدولية بعدم اتخاذ الاجراءات العسكرية المطلوبة وننصح الجميع في الشمال السوري المحرر باتخاذ ما يلزم من للابتعاد عن هذه العصابة ورفض هذا الارهاب".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكل راتني يؤكد أن النصرة ومن ينتسب إليها أصبحت هدفًا لواشنطن مايكل راتني يؤكد أن النصرة ومن ينتسب إليها أصبحت هدفًا لواشنطن



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024
 العرب اليوم - الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا
 العرب اليوم - مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا
 العرب اليوم - إستخدام اللون الفيروزي في ديكور المنزل المودرن

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 23:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab