الصادرات الزراعية المصرية تحقق طفرة بقيمة 11 مليار جنيه
آخر تحديث GMT22:56:24
 العرب اليوم -

الصادرات الزراعية المصرية تحقق طفرة بقيمة 11 مليار جنيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصادرات الزراعية المصرية تحقق طفرة بقيمة 11 مليار جنيه

الصادرات الزراعية المصرية
القاهرة ـ أ.ش.أ

سجلت صادرات مصر من المنتجات الزراعية طفرة غير مسبوقة خلال العام الجارى بعد الاستقرار الذى شهدته البلاد، ونجاح خطة وزارة الزراعة لمضاعفة وتشجيع الصادرات وفقا لاهداف استراتيجية التنمية 2030 التى يتبناها الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى.

فقد بلغ إجمالى الصادرات المصرية من الخضروات والفواكه حوالى مليونى طن تم تصديرها العام الجارى إلى مختلف الاسواق العالمية، بقيمة 5ر1 مليار دولار (حوالى 11 مليار جنيه مصرى).
وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، في تقرير لها اليوم، أنه تم تصدير 675 ألف طن بطاطس، ومليونا و136 ألف طن موالح و70 ألف طن فراولة و 73 ألف طن عنب.. موضحا أن إجمالى الصادرات المصرية إلى الخارج من الخضروات والفواكه بلغت 3 آلاف و72 طنا، منها 2006 طن خضروات، و1064 طنا من الفاكهة.

ونوه التقرير، الذى اصدرته الإدارة العامة للحجر الزراعى، بنجاح منظومة تشجيع التصدير التى وضعتها الوزارة بداية من المزارع والمصدر من خلال الجهاز الرقابى والحجر الزراعى بالوزارة بالتعاون مع مشروع حصر مرض العفن البنى فى البطاطس، حتى تظهر البطاطس المصرية بالمظهر اللائق الذى يضعها من المحاصيل المرغوبة فى دول العالم.
كان المجلس التصديري للحاصلات الزراعية قد اشار، في تقرير مماثل، الى ان البطاطس تصدرت الصادرات الزراعية لتحقق قيمة 320 مليون دولار مرتفعة بنسبة 60% عن نفس الفترة من العام المنصرم ، حيث حققت آن ذاك ما يقارب 200 مليون دولار.

في الوقت نفسه تصدرت الدول العربية قائمة الدول المستوردة للصادرات المصرية مع قيمة تصل الى ما يقارب 550 مليون دولار، وحلت المملكة السعودية على رأس هذه الدول مع مستوردة من مصر بقيمة تتجاوز 128 مليون دولار، وفي المرتبة الثانية حلت ليبيا مستوردة بقيمة 84.2 مليون دولار، وثالثاً جاءت العراق مستوردة بمبلغ 51.5 مليو دولار، واما الصادرات الزراعية للدول الاوروبية حققت نحو 450 مليون دولار، كانت الصادرات لبريطانيا وشمال ايرلندا قد حققت 137.9 مليون دولار، وهولندا استوردت بقيمة 100.6 مليون دولار وايطاليا بقيمة 79.1 مليون دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصادرات الزراعية المصرية تحقق طفرة بقيمة 11 مليار جنيه الصادرات الزراعية المصرية تحقق طفرة بقيمة 11 مليار جنيه



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab