الإتحادية للكهرباء والماء في الإمارات تطلق أول تطبيق للخدمات الذكية
آخر تحديث GMT11:13:10
 العرب اليوم -

الإتحادية للكهرباء والماء في الإمارات تطلق أول تطبيق للخدمات الذكية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإتحادية للكهرباء والماء في الإمارات تطلق أول تطبيق للخدمات الذكية

جانب من مؤتمر الإتحادية للكهرباء والماء
دبي - وام

أعلنت الهيئة الإتحادية للكهرباء والمياه اليوم إطلاق العديد من الخدمات الالكترونية والذكية التي حرصت من خلالها على تحقيق رضا المتعاملين وتقديم الخدمات التي تتوافق مع إحتياجات ومتطلبات المتعاملين وتقديم الخدمات بشكل سهل وسريع ومريح وتوفير الوقت والجهد للمتعامل.
وأكد سعادة محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه أنه انطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة وبناء على إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مايو 2013 عن مبادرة تقديم الخدمات من خلال الهاتف المحمول "الهواتف الذكية" ومطالبة الجهات بضرورة تقديم خدماتها من خلال الهواتف المحمولة فقد أطلقت الهيئة أول إصدار لتطبيق الهاتف المتحرك والذي يقدم ما يزيد عن 15 خدمة للمتعامل تشمل على سبيل المثال لا الحصر سداد الفواتير ونسخ الفواتير وكشف الحساب والفاتورة الخضراء وبراءة الذمة والفاتورة النهائية وإعادة الخدمة والشكاوى والاقتراحات.
جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية الثانية للهيئة التي قدمها سعادة مدير عام الهيئة والتي تأتي ضمن توجهات الحكومة في التواصل مع القنوات الإعلامية المختلفة وتعزيز التواصل من خلال قنوات التواصل الاجتماعي أيضا التي أصبحت متاحة لجميع المتعاملين مثل التويتر والفيس بوك.
وقال إن الهيئة أطلقت تطبيقا ذكيا يمكن المتعامل من الإبلاغ عن الأعطال الفنية في خدمتي الكهرباء والماء سواء كان العطل في منزله أو في أي موقع آخر فبمجرد الإبلاغ عن العطل من الهاتف المحمول من خلال تطبيق "أبلغنا" يتم تحويل البلاغ آليا ومباشرة إلى الفني المسؤول من خلال جهاز محمول لديه وتسجل البلاغات في شاشات لدى مراكز الطوارئ.. حيث حرصت الهيئة ومن قبل إصدار هذا التطبيق على تحويل عملية الإبلاغ عن الحالات الطارئة والتواصل مع مركز الطوارئ إلى عملية وخدمة الكترونية ومؤتمتة بشكل متكامل.
ولفت إلى أن الهيئة أطلقت الحزمة الأولى من خدماتها الالكترونية للمتعاملين بتاريخ 19 مايو 2014 والتي تشتمل على العديد من الخدمات الالكترونية وهي نفسها المتاحة من خلال تطبيق الهاتف المتحرك حيث بإمكان المتعامل الحصول عليها من خلال الدخول في موقع الهيئة والتسجيل للحصول على الخدمات الالكترونية.. وقد حرصت الهيئة على أن تكون طريقة التسجيل عملية وسهلة الخطوات وتم توفير عرض إرشادي للمتعامل في الموقع لبيان كيفية التسجيل.
ونوه إلى أن الهيئة أطلقت بوابة الكترونية ونظاما إلكترونيا مؤتمتا لإستقبال شكاوى وملاحظات المتعاملين من خلال قنوات عديدة متاحة عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة والخدمات الالكترونية والهاتف المتحرك ومراكز الخدمة ومركز الاتصال وقنوات التواصل الاجتماعي حيث سيتلقى المتعامل الرد على ذلك خلال خمسة أيام عمل كحد أقصى كما أن النظام يوفر الربط الآلي للمتعامل للاستفسار عن الشكوى وما تم في شأنها.
وأشار سعادة محمد صالح إلى أن هذه الخدمات تعد الحزمة الأولى وأن الهيئة تعمل على إصدار العديد من الخدمات الأخرى الإضافية بما يحقق المزيد من رضا المتعاملين ولتحقيق التطوير الدائم في مستوى تقديم الخدمة.
ولفت سعادته الى أن الجميع يعلم اليوم أن التكنولوجيا الالكترونية تهدف إلى تقديم خدمات سهلة وميسرة للمتعاملين وتحقيق أعلى نسبة في رضا الجمهور والمترددين على الخدمات لهذا حرصت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء على تيسير وتسخير كل ما تملك من أجل توفير الراحلة وتلبية رغباتهم وتوفير الجهد والعرق في إشارة إلى الخدمات التي يقدمها التطبيق الجديد على الهاتف المحمول الى الجمهور والتي تشكل نحو 75 في المائة من الخدمات التي تقدمها الهيئة.. لافتا إلى أن الخدمات المقدمة هدفها أولا وأخيرا توفير وتسخير الامكانيات كافة للمتعاملين.
وأشار سعادة محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه إلى أن الهيئة إستعانت بشركات متخصصة لعمل البرنامج وتوفير أسهل الطرق في إستخدامه إضافة إلى فريق عمل من الهيئة لتوفير كل البيانات المطلوبة وإستمر العمل على التطبيق الخاص بالهيئة منذ سبتمبر الماضي وإستغرق نحو 9 أشهر.
وعن أهمية البرنامج للهيئة قال مدير عام الهيئة إن البرنامج يساهم في تقليل نسبة المترددين على الهيئة بعد نجاح الخدمات المقدمة إلكترونيا ففي عام 2009 كان هناك اقبال للمتعاملين على مراكز الهيئة شكلت 100 في المائة والآن النسبة مختلفة تماما حيث هناك 60 في المائة مقابل 40 في المائة يستخدمون خدماتنا الكترونيا .. مشيرا إلى أن التطبيق الجديد لن يؤثر على عدد الموظفين الموجودين في الهيئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحادية للكهرباء والماء في الإمارات تطلق أول تطبيق للخدمات الذكية الإتحادية للكهرباء والماء في الإمارات تطلق أول تطبيق للخدمات الذكية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab