إرتفاع عائدات صادرات الأعلاف الخضراء في السودان
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

إرتفاع عائدات صادرات الأعلاف الخضراء في السودان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إرتفاع عائدات صادرات الأعلاف الخضراء في السودان

صادرات الأعلاف
الخرطوم ـ سونا

قال وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم الأستاذ مدثر عبد الغني عبد الرحمن أن عائدات صادر الأعلاف الخضراء حقق ارتفاعًا بلغ 100 مليون دولار مع زيادة المساحات المزروعة الي 80 ألف فدان إلي جانب تنامي الصادرات البستانية و الخضروات .
واوضح في الحوار الذي أجرته معه صحيفة مكة السعودية أن الوزارة قدمت تسهيلات كبيرة لتشجيع زراعة الصادر تبدأ بتخفيض رسوم الري بنسبة 75% الي جانب إعفاءات الرسوم الحكومية و تأهيل مركز الصادرات لاستيفاء الشروط العالمية للصادر إلي جانب إدخال التقانات الزراعية الحديثة لاستيعاب زيادة المساحات الزراعية و الخروج من النشاط التقليدي لرفع جدوى الإنتاج اقتصاديا و دعم المنتجين بدلا عن دعم الاستهلاك .
وأكد الوزير أن سياسة تقسيم الأرض مناصفة بين الأهالي و الحكومة وجدت قبولا كاملا و حققت إستقرارا كبيرا للنشاط الزراعي بولاية الخرطوم و قال إن المعالجات التي تمت في هذا الشأن أدت الي استفادة السكان من الخدمات الاجتماعية و التنموية التي تقدمها الشركات الاستثمارية إلى جانب توفير فرص للتشغيل .
و فيما يتعلق بالتسهيلات التي تمنحها حكومة الولاية للمستثمرين أكد وزير الزراعة أن القطاع الزراعي معفى تماما من الضرائب و ليس هناك جبايات تفرض على المستثمرين فى القطاعين الزراعي والحيواني مع الإستقرار الكبير في اللوائح والقوانين المنظمة والمشجعة للإستثمار الى جانب التسهيلات فى الإجراءات الإدارية بحيث لا تتجاوز المعاملات مجتمعة أكثر من أسبوع.
و أعلن وزير الزراعة بولاية الخرطوم عن إعداد خطة لإنفاذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية و خادم الحرمين الشرفين بشأن الأمن الغذائي العربي بالتركيز على صادرات الثروة الحيوانية و طرح استثمارات جاذبة في مجالات إنشاء المسالخ والمحاجر الصحية و الحظائر الحديثة و فق المواصفات العالمية إلى جانب طرح مشروعات تسمين العجول على مستوى الولاية باستهداف 50 ألف رأس إلى جانب تنفيذ مشاريع صغيرة للتسمين بهدف توفير وظائف للخريجين و إنشاء حظائر لتسمين العجول بمشروع سوبا الزراعي يستوعب في مرحلته الأولى 10 آلاف رأس بالإضافة الى البدء في تنفيذ الإجراءات و الدراسات الفنية لأكبر مشروع لإنتاج الدواجن في السودان شراكة بين القطاع الخاص السوداني والقطاع الخاص السعودي على مساحة 5 آلاف فدان برأسمال ابتدائي يصل الى 10 ملايين دولار .
وكشف الوزير عن إرتفاع الاستثمارات السعودية بولاية الخرطوم في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني و النجاحات التي حققتها من حيث زيادة الإنتاجية و الجودة و التقانات المستخدمة معلنا عن طرح المزيد من فرص الإستثمار للأشقاء العرب في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني .



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرتفاع عائدات صادرات الأعلاف الخضراء في السودان إرتفاع عائدات صادرات الأعلاف الخضراء في السودان



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab