فريق نادي الهلال استفاد من معسكره والنصر ظهر مرتبكًا
آخر تحديث GMT20:11:32
 العرب اليوم -

إعداد دونيس دورا ورّط الأوروغوياني دا سيلفا في السوبر

فريق نادي "الهلال" استفاد من معسكره و"النصر" ظهر مرتبكًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق نادي "الهلال" استفاد من معسكره و"النصر" ظهر مرتبكًا

الهلال السعودي
الرياص – العرب اليوم

ساهم الإعداد المبكر للفريق الأول لكرة القدم في نادي "الهلال" أن يتمكن من فرض سيطرته الفنية على معظم وقت مواجهته أمام نده التقليدي "النصر" الأربعاء في كأس السوبر السعودي في لندن، حتى تمكن في نهاية الأمر من الظفر بأولى البطولات السعودية بتسجيله هدف وحيد من فرص عدة خطيرة على مرمى منافسه.

وكان لتدخلات المدير الفني للفريق الأزرق اليوناني دونيس، دورًا بارزًا في تماسك لاعبيه ميدانيًا عكس منافسه الأوروغوياني دا سيلفا الذي لم يوفق في الدخول بالتشكيل المثالي وهو ما جعله مرتبكًا أثناء التبديلات التي لم تضف للفريق الأصفر شيئًا وسط هيمنة منافسيهم وجرأتهم الهجومية من أولى دقائق هذه المباراة.

واستعد نادي "الهلال" لهذه المواجهة تحديدًا وللمنافسات المقبلة وبفارق 15 يومًا تقريبًا عن منافسه "النصر" مكنه بدنيًا على الأقل من الدخول في هذه المواجهة أفضل حالًا وتجهيزًا، وهو ما جعل الفريق يتجاوز العديد من المصاعب كان آخرها غياب لاعب الوسط سعود كريري اضطراريًا عن المباراة، ولكن البدلاء قدموا أنفسهم بشكل مثالي مع أولى المباريات وهذا مؤشر مثالي على حسن الإعداد لموسم شاق ستكون فيه الكثير من المنعطفات المهمة.

وعلى الرغم من الإعداد المتأخر لمثل هذه المواجهة الحاسمة وأمام الند التقليدي وفي أجواء تعتبر جديدة على مباريات "الديربي"، إلا أن مدرب "النصر" لم يحسن وضع التشكيل المناسب ولا الطريقة التي تحفظ للاعبيه توازنهم فوق المستطيل الأخضر، لذلك عانى اللاعبون كثيرًا وظهر الارتباك عليهم في الكثير من الدقائق، وهذا الأمر انتقل للمدرب ما جعله يجري تدخلات زادت من ارتباك الفريق وجعلته غير قادر على إغلاق مناطقه الدفاعية، والرقابة الفردية وحسن التحضير للهجمات وسط ملعب "الهلال".

وظهر لبعض لاعبي "الهلال" حضور لافت خلال شوطي المباراة، ويعتبر هذا الحضور أهم عوامل تفوق الفريق على "النصر" وتحقيقه لكأس السوبر بدأ بحارس المرمى خالد شراحيلي ومرورًا بقلب الدفاع ديجاو والظهير الأيسر ياسر الشهراني ولاعب الارتكاز سلمان الفرج، وهذا الرباعي كان له الدور الأبرز بالإضافة للمناوشات التي يحدثها البرازيليان إدواردو وألميدا.

وفي الطرف الآخر كان الحارس حسين شيعان ومحور الارتكاز عبد العزيز الجبرين هما الأفضل طوال هذه المباراة، بما أنها المباراة الرسمية الأولى للفريقين فمن الطبيعي أن لا ترتقي في مستواها الفني للدرجة التي ينتظرها المتابعون، خصوصًا وأن الفورمة لدى الجانبين لم تصل للدرجة المثالية التي تساعد اللاعبين على تقديم أفضل مستوياتهم الفنية كما حدث في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي، وهذا الأمر وضح جليًا على اللاعبين بعد منتصف الشوط الثاني حينما كثرت أخطاء التمرير والاستلام والتصويب على المرميين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق نادي الهلال استفاد من معسكره والنصر ظهر مرتبكًا فريق نادي الهلال استفاد من معسكره والنصر ظهر مرتبكًا



GMT 00:56 2021 الثلاثاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الهلال يخطط لإصلاح «الدفاع» قبل النهائي الآسيوي

نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 17:55 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 02:45 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

(الست) فى عيون مروان ومنى!!

GMT 23:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

النجم الألماني توني كروس يعتزل رسمياً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab