رئيس البورصة المصرية يشارك في الدائرة المستديرة التي ينظمها معهد التمويل الدولي
آخر تحديث GMT05:05:18
 العرب اليوم -

رئيس البورصة المصرية يشارك في الدائرة المستديرة التي ينظمها معهد التمويل الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس البورصة المصرية يشارك في الدائرة المستديرة التي ينظمها معهد التمويل الدولي

البورصة المصرية
القاهرة ـ العرب اليوم

غادر رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، إلى العاصمة واشنطن، تلبية لدعوة معهد التمويل الدولي IIF للمشاركة في اجتماعات الدائرة المستديرة التي ينظمها المعهد والتي تناقش أوضاع الاستثمارات وتدفقات رأس المال للأسواق الناشئة وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدوليين.

ويشارك في أعمال المائدة عددًا كبيرًا من من الوزراء والتنفيذين ورؤوساء عدد من أكبر المؤسسات المالية في العالم، في مقدمتهم المدير التنفيذى للبنك الدولى ومحافظ البنك المركزى الفرنسى.

كما يحضر الاجتماعات محافظ البنك المركزى في البرازيل، ووزير الاقتصاد في الارجنتين، والمدير العام للقطاع القانونى بصندوق النقد الدولى، بالإضافة إلى المديرين التنفيذين لأكبر مؤسستان ماليتان في العالم، وهما جى بى مورجان، ويو بى أس.

وأوضح عمران أن مداخلاته خلال الاجتماع سترتكز على أوضاع الأسواق النامية والتحديات التي تواجهها، مع التركيز على الفرص التي يمكن أن تحظى بها الاقتصاديات النامية.

وأضاف عمران أنه عادة ما نستغل تلك المحافل للإشارة إلى الوضع الاقتصادى المصرى والتركيز على الفرص الواعدة التي يمتلكها، وخاصة مع الأشارات الإيجابية التي ارسلتها عدد من المؤسسات الدولية بشأن مستقبل نمو الاقتصاد المصرى خلال الفترات القادمة.

من جانب آخر يعقد عمران سلسلة من المباحثات مع عدد من أكبر المؤسسات المالية والاستثمارية في العالم بتنظيم من بنك اوف نيويورك وشركة Auerbach Grayson.

حيث يلتقى بمسئولى مؤسسة Ashmore Equities Investment والتي تعد من أكبر المستثمرين في الأسواق الناشئة، ويعقبها لقاءات مع مسئولى مؤسسة The Rock Creek Group ومؤسسةSQM Frontier Management حيث يبلغ والتي تبلغ إجمالي اصول الاستثمارات التي يديرونها نحو 100 مليار دولار.

وتابع عمران أن المباحثات ستركز ليس فقط على البورصة المصرية فقط ولكن أيضًا على سبل جذب استثمارات جديدة إلى الاقتصاد المصرى موضحا: "من مصلحتنا في نهاية الأمر أن يتم ضخ استثمارات جديدة وقوية إلى الاقتصاد المصرى ككل وسيكون لذلك انعكاسًا إيجابيًا على مستقبل البورصة المصرية".

وأعلن عمران أننا سنتحدث عن الفرص والنمو المتصاعد حيث أن توسع الحكومة في مشروعات البنية التحتية والطاقة ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة سينعكس إيجابيًا على فرص نمو الاقتصاد، كما سنتحدث أيضًا عن التحديات التي تواجهنا فمن المهم أن تكون هناك مكاشفة مع المستثمرين الأجانب لكى تستطيع كسب ثقتهم، فالتحديات أمر طبيعى لأى اقتصاد ولكن من المهم أن يتعرفوا على رؤيتنا لمواجهة تلك التحديات، فعلى سبيل المثال سنشير إلى معدلات التضخم والتي بالرغم من ارتفاعها الحالى إلا أن التوقعات تشير إلى انخفاضها بشكل ملحوظ خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وعن البورصة المصرية أوضح عمران أن المباحثات ستركز على إيضاح الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرى، حيث سنوضح أن مضاعف الربحية لأكثر من 30% من القطاعات المتداولة في البورصة تدور حول 7-9 مرات، كما سنركز على أن السوق المصرى كان من أكثر الأسواق نموًا خلال الربع الأول من العام وخاصة مع النمو الكبير الذي شهده السوق منذ بداية الأسبوع الأول من شهر مارس والذي اقترب من 16% تقريبًا.

كما سنركز على البنية التشريعية والتنظيمية المتطورة التي تحظى بها البورصة المصرية، فالبنك الدولى صنف منظومة الافصاح وحماية حقوق المساهمين عند أعلى مستوى في المنطقة وفى منطقة OECD.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البورصة المصرية يشارك في الدائرة المستديرة التي ينظمها معهد التمويل الدولي رئيس البورصة المصرية يشارك في الدائرة المستديرة التي ينظمها معهد التمويل الدولي



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab