باب رزق جميل حقق نموًا في توفير فرص العمل للسعوديات
آخر تحديث GMT00:35:13
 العرب اليوم -

"باب رزق جميل" حقق نموًا في توفير فرص العمل للسعوديات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "باب رزق جميل" حقق نموًا في توفير فرص العمل للسعوديات

مشروع "باب رزق جميل"
الرياض - العرب اليوم

حققت «باب رزق جميل لتوظيف الإناث» (إحدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية) نمواً في فرص العمل التي تساعد في توفيرها خلال عام 2014، والتي وصلت إلى 25393 فرصة عمل للسيدات بنسبة ارتفاع قاربت 50 في المئة عما تحقق في عام 2013.

وتركزت النسبة الأكبر من فرص العمل في برنامج العمل عن بعد الذي استحوذ على أكثر من 23 في المئة من إجمالي فرص العمل لتوظيف الإناث، وساعد هذا البرنامج في توفير 7496 فرصة عمل موزعة بين خمس مناطق على مستوى المملكة.

وفي هذا السياق، أكدت مديرة المنطقة الغربية أفراح موسى أن أكبر عدد من هذه الفرص كانت في المنطقة الغربية بعدد تجاوز 2000 فرصة عمل، فيما تنوعت هذه الفرص في أكثر من 26 مهنة انتظمن فيها السيدات، ومن أهمها الدعم الفني للمواقع الإلكترونية، التسويق الإلكتروني، التحصيل المالي، ترجمة نصوص، تصميم غرافيك، خياطة وتطريز، وتعددت الفئات المقبلة على هذا البرنامج من ربات المنازل إلى خريجات الثانوية والجامعيات.

وقالت المدير العام الأول للتوظيف النسائي في باب رزق جميل رولا باصمد إن خدمات باب رزق جميل لتوظيف الإناث قسمت على خمس مناطق جغرافية في السعودية، وتقدم خدماتها في أكثر من 40 مدينة ومحافظة.

وقالت مديرة المنطقة الجنوبية في باب رزق جميل لتوظيف الإناث رباب يحيى إن الجهود بذلت لمساعدة طالبات الوظائف للحصول على أفضل الفرص الوظيفية، التي كان من بينها نشاط البيع بالتجزئة، وتمت المساعدة في توفير أكثر من 3400 فرصة عمل، وهو البرنامج الذي وجد إقبالاً كبيراً من طالبات العمل وثقة الشركات والمؤسسات المستفيدة من الكوادر الوطنية، وشكلت فرص العمل التي توافرت في هذا البرنامج نحو 12 في المئة من إجمالي فرص العمل التي وفرتها «باب رزق جميل لتوظيف الإناث».

وأشارت مديرة المنطقة الشرقية في باب رزق جميل لتوظيف الإناث هيفاء البار، إلى أن نشاط توظيف الإناث في المصانع وصل إلى 2556 فرصة شكلت نحو 9 في المئة من إجمالي فرص العمل، وتفاوتت الوظائف في هذا المجال من العمل في خطوط الإنتاج الصناعي، مشرفة مصنع، مديرة جودة، وفنيات مختبر، وأسهمت المصانع في دعم تأنيث القطاع الصناعي بمختلف المسميات والمناصب الإدارية وبعدد لا يقل عن 50 مصنعاً موزعة في مناطق المملكة.

وألمحت مديرة المنطقة الشمالية محاسن القريقري إلى تنوع بقية الفرص التي ساعدت «باب رزق جميل لتوظيف الإناث» في توفيرها بين برامج التدريب المنتهي بالتوظيف بعدد 700 فرصة عمل، وبنسبة 3 في المئة من الإجمالي، وكذلك برنامج الدوام الجزئي وهو برنامج مستحدث يشترط فيه وجود عقد يحدد عدد ساعات دوام أقل من 8 ساعات يومياً وما يقارب 30 ساعة أسبوعياً.

ونبهت محاسن إلى أن فرص العمل في برنامج الدوام الموسمي وهو برنامج جديد أيضاً يوفر موظفات يعملن فترة موقتة خلال المواسم، مثل الأعياد والإجازات والحج، ارتفعت إلى ما يقارب 1600 فرصة عمل وبنسبة 6 في المئة من إجمالي التوظيف النسائي.

أما الوظائف المتنوعة والتي تنوعت بين الوظائف الإدارية والصحية والخدمات، فقد بلغت أكثر من 8880 فرصة عمل وبنسبة تجاوزت 26 في المئة من إجمالي توظيف الإناث.

وقالت مديرة برنامج حافز في باب رزق جميل لتوظيف الإناث هدى الحربي، إن البرنامج قام بتنظيم «لقاءات اكسبرس» بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية والغرف التجارية في مناطق المملكة، ووصل عددها إلى 12 لقاءاً في مدن أبها وجازان وجدة والقصيم والخبر والمدينة المنورة، وشاركت فيها أكثر من 80 شركة وطنية وظفت خلالها 2457 سيدة سعودية من أصل 7989 حضرن هذه اللقاءات.

وقالت باصمد إن «باب رزق جميل لتوظيف الإناث» أبرمت خلال العام الماضي 52 اتفاقاً مع شركات سعودية وأجنبية للمساعدة على توفير الكوادر النسائية في الوظائف والمهن التي تتطلب التوظيف النسائي، وكذلك التدريب المنتهي بالتوظيف وتقديم خدمات أخرى في مجال السعودة وتأهيل الكوادر الوظيفية.





 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باب رزق جميل حقق نموًا في توفير فرص العمل للسعوديات باب رزق جميل حقق نموًا في توفير فرص العمل للسعوديات



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة
 العرب اليوم - إستخدام اللون الفيروزي في ديكور المنزل المودرن

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 07:57 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

ما قبل الصناديق

GMT 18:31 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة مدرب فرانكفورت في حادث سير

GMT 06:56 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

الجيش الإيراني... الحسابات والأخطاء التقديرية

GMT 14:07 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا

GMT 14:09 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40878 شهيدا و94454 إصابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab