أمسية مصرية عمانية على خلفية مشاهد بانورامية للنيل
آخر تحديث GMT04:35:14
 العرب اليوم -

أمسية مصرية عمانية على خلفية مشاهد بانورامية للنيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمسية مصرية عمانية على خلفية مشاهد بانورامية للنيل

نهر النيل
القاهرة - أ ش أ

شهدت القيادات الإعلاميه فى مصر وسلطنه عمان أمسية مصرية – عُمانية أمسية حافلة بمشاعر المحبة والمشاعر الفياضة التى تعبر عن قوة العلاقات الوثيقة بين مصر وسلطنة عمان ، وقد أقيمت الأمسية على خلفية مشاهد بانورامية لنهر النيل الخالد ، وذلك على شرف الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسنى وزير الاعلام فى سلطنه عُمان

وذكرت وكالة الأنباء العمانية إن الأمسية تعكس قوة العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات ، حيث يسجل مؤشر العلاقات الثنائية يوما بعد آخر تقدما مطردا نتيجة العديد من المستجدات الإيجابية فى ظل استمرار الاتصالات بين القاهرة ومسقط، انطلاقا من المواقف الثابتة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان التي تعكس تقديره العميق لمصر ولشعبها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى .

أقيمت الاحتفالية مساء أمس الجمعة على خلفية مشاهد بانورامية رائعة على نهر النيل الخالد الذى تعكس صفحته ذات المياه العذبة الصافية الرقراقة ، نفس عذوبة وخلود العلاقات العمانية المصرية . وقد حرصت نخبة كبيرة من القيادات الإعلامية على تلبية الدعوة إلى الحفل الذي أقامته الملحقية الإعلامية بسفارة السلطنة لدى مصر على شرف الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في سلطنة عمان بمناسبة زيارته لمصر.

شهد الاحتفالية : السفير الشيخ خليفة بن على الحارثى سفير السلطنة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية ، وعلى بن خلفان الجابرى وكيل وزارة الإعلام ، والمستشار هود بن سيف العلوي المستشار الإعلامي بسفارة السلطنة بالقاهرة، ووفد من كبار المسئولين بوزارة الاعلام العمانية وكانوا جميعا فى استقبال المدعوين .

كما شارك في الحفل لفيف من رموز الإعلام وضم نخبة من رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمجلات والقيادات الصحفية وقيادات الإذاعة والتليفزيون والكتاب والصحفيين والإذاعيين والمفكرين والأدباء .
 
من جانبه أكد الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني أن العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ممتدة منذ فترات زمنية طويلة، كما أن العلاقات الإعلامية البناءة بدأت بينهما منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن العشرين قبل توقيع أي اتفاقيات . كما يشيد دائما بالتجربة الإعلامية المصرية العريقة .

كان الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام فى سلطنة عُمان قد وصل القاهرة فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام وقد شهد خلالها أيضا اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب بمقر جامعة الدول العربية ، حيث ترأس وفد السلطنة المشارك فى الاجتماعات.

كما التقى خلال زيارته مع نخبة من القيادات الإعلامية والصحفية لبحث مواصلة تطوير التعاون المشترك بين البلدين، حيث تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة مبادرات وخطوات متتابعة لتحقيق نقلات نوعية خاصة فى المجالات الإعلامية والثقافية والإبداعية، فى اطار الحرص على المتابعة المستمرة لمواصلة تفعيل الاتفاق الثقافي الموقع في عام 1974 ، وبروتوكول التعاون الإعلامي المبرم فى سنة 1983.

وفى كلمه للدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام العمانى ، رحب بكل الحضور والإعلامين، كما أعرب عن امتنانه لهم لتلبيتهم دعوته، وقال فى كلمة بسيطة خلال الحفل: "كتبت على صفحتى على موقعى "فيسبوك، وتويتر" فور وصولى إلى مصر .. "من مصر المحبة ..اجمل تحية .. تحية للإنسان العظيم على هذه الأرض.. مصر المحبة .. مصر النقاء .. مصر الروح الجميلة". 

وأكد الوزير فى كلمته عمق العلاقات بين مصر وعمان وتابع الوزير الدكتور الحسنى: تمتد علاقتنا بمصر متجاوزة كل حدود الرسميات ، فنحن عندما نأتى إلى مصر نشعر وكأننا سط أهلنا ونشعر بكل الفخر والاعتزاز إننا فى مصر العظيمة". وأضاف: "نقول دائما إن مصر أمانة فى أعناقنا جميعا كإعلاميين، فمصر ليست للمصريين فقط فهى للعرب والعالم أكمل". 

وتابع قائلا "دائما الشعوب العظيمة تقف شامخة كذلك الإنسان المصرى العظيم الشامخ .. فمصر العروبة والإعلام الراقى الذى دائما يقودنا للأمام. فكل المحبة من عمان شعبا وقيادة لمصر وكل المصريين". 

ومن جانبه ، قال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون فى كلمة له إن الشعب العمانى مثال يحتذى به فى التحضر والرقى ، وأضاف "عمان لم تقطع أبدا علاقاتها بمصر حتى لو اختلفت الأفكار، فالعلاقات المصرية العمانية دائما هادئة ولم يعكرها أبدا أى شىء كان، فعمان دائما جسر الصلة بين العرب لاحتواء الخلافات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمسية مصرية عمانية على خلفية مشاهد بانورامية للنيل أمسية مصرية عمانية على خلفية مشاهد بانورامية للنيل



جمانا الراشد تتألق بإطلالة تجسّد الرقي والتميّز في مهرجان البندقية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:10 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

إلهام شاهين تتعرض لانتقادات حادّة وتردّ

GMT 12:12 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

نصائح لاختيار طاولة الطعام المناسبة لمنزلك

GMT 07:36 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

هل يمكن لمصر التصالح مع «الإخوان»؟

GMT 12:00 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

موضة ديكورات المنزل في موسم خريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab