خادم الحرمين يفتتح جناحي ألمانيا وهيئة السياحة في الجنادرية 30
آخر تحديث GMT01:37:10
 العرب اليوم -

خادم الحرمين يفتتح جناحي ألمانيا وهيئة السياحة في الجنادرية 30

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين يفتتح جناحي ألمانيا وهيئة السياحة في الجنادرية 30

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الرياض – العرب اليوم

 افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود جناح جمهورية ألمانيا ضيف شرف المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته الثلاثين، وأجنحة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المشاركة في فعاليات المهرجان .

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين لجناح جمهورية ألمانيا ضيف شرف المهرجان، كان في استقباله وزير الخارجية الألماني الدكتور فرانك فالتو شتاينماير والسفير الالماني لدى المملكة بوريس روغه.

واطلع على محتويات الجناح الذي تبلغ مساحته 2000 متر مربع، ويهدف إلى إعطاء صورة للزوار عن الحلول المبتكرة والأفكار الإبداعية التي تقدمها ألمانيا بالإضافة الى أبرز معالم جمهورية ألمانيا.
بعد ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - إلى جناح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، حيث كان في استقباله  رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ، ومستشار رئيس الهيئة الأمير سلطان بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

ولدى وصوله دشن واحة السياحة والتراث التي تقدر مساحتها ب 350 مترا مربعا وتضم العديد من الفعاليات والعروض.

وتجول الملك المفدى في جناح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، واطلع على محتوياته التي ضمت مرسم الطفل وقاعة السينما والشاشات التفاعلية وشاشات التواصل الاجتماعي وشاشة العروض، بالإضافة إلى أبرز مشروعات الهيئة الهادفة للمحافظة على التراث الوطني.

عقب ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين الى جناح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث كان في استقباله  المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومسؤولو المركز.

ثم تجول خادم الحرمين الشريفين داخل جناح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مستمعاً  الى شرح عن أقسامه الثمانية وبرامج ومشروعات المركز الإغاثية والإنسانية في اليمن وطاجكستان وموريتانيا ومختلف الدول.

بعد ذلك توجه الملك المفدى إلى جناح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث كان في استقباله لدى وصوله  وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، و محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد، وأعضاء مجلس الإدارة ومهندسو المؤسسة . ثم أزاح خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الستار عن اللوحة التذكارية. وشاهد ما يحويه الجناح الذي يقع على مساحة تقدر ب 10 الاف متر مربع نماذج لمشروعات المؤسسة وابرز أنشطتها ومنتجات وانجازات منسوبي وطلبة المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني. وفي الختام تسلم الملك المفدى هدية تذكارية بهذه المناسبة. وعبر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن سعادته بافتتاحه هذه المباني، وبما شاهده من جهود تبرز الحرص على اطلاع زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة من المواطنين والمقيمين على تراث وتاريخ المملكة.

واشاد خادم الحرمين الشريفين بما اشتملت عليه الأجنحة من عروض وأنشطة وفعاليات وما تقدمه من خدمات لزوار المهرجان. ثم غادر خادم الحرمين الشريفين مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة مودعاً بالحفاوة والترحاب. رافق خادم الحرمين الشريفين كل من وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، ووزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز ، وعدد من المسؤولين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يفتتح جناحي ألمانيا وهيئة السياحة في الجنادرية 30 خادم الحرمين يفتتح جناحي ألمانيا وهيئة السياحة في الجنادرية 30



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 00:41 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لإتقان فن إختيار المعاطف التي تلائم إطلالتك في شتاء 2025
 العرب اليوم - نصائح لإتقان فن إختيار المعاطف التي تلائم إطلالتك في شتاء 2025

GMT 00:20 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

دليلك الشامل لإختيار الكرسي المُميز المناسب لديكور منزلك
 العرب اليوم - دليلك الشامل لإختيار الكرسي المُميز المناسب لديكور منزلك

GMT 07:37 2024 الإثنين ,30 أيلول / سبتمبر

على رِسلك... ما بيننا أعظم من ذلك!

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 08:30 2024 الإثنين ,30 أيلول / سبتمبر

حصيلة قتلى إعصار “هيلين” ترتفع إلى 111 شخصًا

GMT 12:48 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يتألق في حفله بمدينة العلا السعودية

GMT 07:35 2024 الإثنين ,30 أيلول / سبتمبر

اليوم التالي للمنطقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab