إقبال كبير على فعاليات مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية 2015
آخر تحديث GMT17:06:27
 العرب اليوم -

إقبال كبير على فعاليات مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية 2015

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إقبال كبير على فعاليات مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية 2015

مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية
الدوحة_ قنا

 شهد مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية لدورته الحادية عشر إقبالا جماهيريا كبيرا في يومه الثالث على التوالي.

ويشهد الحفل الختامي للمهرجان مساء الأحد توزيع جوائز المهرجان وأبرزها جائزتي الجزيرة الذهبية ولجان التحكيم إلى جانب ثلاث جوائز خاصة هي جائزة الجزيرة الوثائقية وجائزة الحرّيات العامة وحقوق الإنسان  وجائزة الطفل والأسرة. وخصصت لمسابقات المهرجان هذا العام 24 جائزة والتي تم رفعها منذ الدورة الماضية، حيث تخص فئات الأفلام القصيرة والمتوسطة والطويلة، وتقدمها إدارة المهرجان إلى جانب مؤسسات أخرى.

 وتعتبر الجائزة الرئيسية لمهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية هي جائزة الجزيرة الذهبية والتي تمنح للفيلم الفائز في كل فئة من الفئات الثلاث المشاركة في المسابقات (الفيلم القصير -30 ألف ريال قطري، والمتوسط - 40 ألف ريال قطري، والطويل - 50 ألف ريال قطري)، بجانب جائزة لجنة التحكيم والتي تمنح للأفلام القصيرة (15 ألف ريال) والمتوسطة (20 ألف ريال) والطويلة (25 ألف ريال).
 كما يمنح المهرجان ثلاث جوائز  خاصة هي جائزة الجزيرة الوثائقية وجائزة الحريات العامة وحقوق الإنسان وجائزة الطفل والأسرة، حيث تمنح جائزة الجزيرة الوثائقية لأفضل ثلاثة أفلام عربية شريطة ألا تكون من إنتاجها وتصل إلى 40 ألف ريال قطري للفيلم الطويل و30 ألف ريال قطري للفيلم المتوسط و20 ألف ريال قطري للفيلم القصير، في حين تنقسم جائزة الحريات وحقوق الإنسان إلى ثلاث جوائز تقدم لأفضل ثلاثة أفلام تتعلق بقضايا الحرية وحقوق الإنسان برعاية من قسم الحريات وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة وتبلغ قيمتها نفس قيمة جوائز الجزيرة الوثائقية.

 وفيما يتعلق بجائزة الطفل والأسرة، فهي عبارة عن ثلاث جوائز ستقدم لأفضل ثلاثة أفلام تتعلق بقضايا الطفل والأسرة من قناة الجزيرة للأطفال، وتحمل نفس قيمة الجوائز الخاصة الأخرى، إلى جانب جائزة أفق جديد التي تقدم برعاية مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير وتمنح للهواة والطلبة والناشئين وتصل قيمتها إلى 20 ألف ريال لصاحب المركز الأول و15 ألف ريال للمركز الثاني، و10 آلاف ريال للمركز الثالث، ثم جائزتي أفضل تصوير وأفضل إخراج لكل فئة من الفئات الثلاث حيث تمنح 25 ألف ريال للأفلام الطويلة و20 ألف ريال للمتوسطة و15 ألف ريال للقصيرة. ومن جهة أخرى،  استقطب معرض الانتاج المصاحب لفعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية اقبالا كبيرا من زوار المهرجان. وأعرب المشاركون في المعرض عن سعادتهم  بحجم الإقبال، مؤكدين أن مشاركتهم حققت نتائج طيبة في هذه الدورة.ويشارك في المعرض 33 شركة انتاج محلية وعربية وأجنبية من 15 دولة. ويتصدر المشاركات جناح شبكة الجزيرة الذي يضم 6 إدارات وقطاعات من الشبكة  هي "الجزيرة نت" و"الجزيرة الوثائقية" و"مركز الدراسات ومركز التدريب" و"إدارة الابتكار". وقال السيد محمد السماك مسؤول أول في قسم تنظيم المعارض بإدارة تخطيط الفعاليات بشبكة الجزيرة الإعلامية أن المعرض هذه السنة يمتاز بأنه الأكثر انسجاما مع فعاليات المهرجان، لافتا إلى أنه قد تم اختيار الشركات بعناية تامة بحيث تلبي تطلعات المخرجين والمنتجين المشاركين في مهرجان الجزيرة الدولي.وأوضح السماك أن المعرض المصاحب للمهرجان نجح في الخروج بشكل مشرف، حيث نجحت إدارة الإبداع في تجهيز المسرح وقاعات العروض وفقا لافضل المعايير الفنية  من ديكور واضاءة ومستلزمات.وأشاد بالدور الكبير الذي اضطلع به قطاع التشغيل والتكنولوجيا في جميع الأعمال التقنية التي احتاجها المهرجان، إضافة إلى تعاون سائر القطاعات وعلى رأسها قطاع الهوية المؤسسية والاتصال الدولي المسؤول عن إدارة وتنظيم وتسويق المهرجان، مؤكدا في الوقت نفسه أن الشركات المشاركة في هذا المعرض استطاعت الوصول إلى تفاهمات واتفاقيات لأعمال انتاجية ومشاريع متنوعة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال كبير على فعاليات مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية 2015 إقبال كبير على فعاليات مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية 2015



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 العرب اليوم - سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 14:42 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

الزواج سم قاتل مسلسل هنا الزاهد فى رمضان 2025
 العرب اليوم - الزواج سم قاتل مسلسل هنا الزاهد فى رمضان 2025

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 06:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

الحل في ليبيا بإخلائها من الميليشيات

GMT 23:59 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

ليون الفرنسي يُبرم أغلى صفقة في تاريخه

GMT 10:43 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 62 لاستقلال الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab