مهرجانات عيد الفطر في المؤسسات الثقافية والمجمعات التجارية
آخر تحديث GMT08:24:19
 العرب اليوم -

مهرجانات عيد الفطر في المؤسسات الثقافية والمجمعات التجارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجانات عيد الفطر في المؤسسات الثقافية والمجمعات التجارية

مهرجان عيد الفطر
الدوحة - قنا

تتواصل فعاليات مهرجان عيد الفطر الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة، في العديد من المؤسسات الثقافية والمجمعات التجارية، بالإضافة إلى بعض المؤسسات الخاصة ذلك ضمن خطة الهيئة لرفع نسبة السياح القادمين إلى الدولة .

وتساهم المؤسسات الخاصة في هذا المهرجان حيث تحتضن فعاليات مهرجان العيد ، ومن بينها” محمية الدوسري” التي توجد بها الحيوانات البرية كالغزلان والوعول والأيائل والنعام والتي تم جلبها من مختلف الدول الأفريقية والأسيوية وبعض حيوانات البيئة القطرية وكذلك بعض الطيور كالنعام بأنواعه .

وأكد السيد محمد الدوسري، مالك المحمية، حرص ادارة المحمية على المشاركة في جميع المهرجانات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة بهدف دعم القطاع السياحي كأحد مصادر الدخل المتجددة ،مشيرا إلى أنه يتم تقديم برامج متنوعة منها فعاليات مسرحية، ومعرض للمصورين القطريين الذين يرصدون ملامح البيئة القطرية، كما تشكل برامج المحمية تجربة ترفيهية وثقافية متكاملة ، لافتا إلى ان معدل الزائرين للمحمية حوالي 2000 زائر خلال مهرجان العيد .

وكشف عن وجود ثلاثة مشاريع يجري العمل على تنفيذها في المحمية منها إنشاء سوق شعبي واستراحات فندقية بالإضافة إلى 11 بيتا ريفيا، ويتوقع أن يتم الانتهاء من هذه المشروعات قبيل عيد الأضحى المقبل ،لافتا إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من زراعة مسطحات خضراء على مساحة 20 ألف متر مربع في المنطقة المحيطة بالمحمية.

وأوضح الدوسري أن المحمية تنظم سباقات متنوعة ، أبرزها سباقات الجمال والخيل والنعام، ويعتبر سباق النعام الأول من نوعه في الوطن العربي ، مؤكدا انه يسعي إلى خدمة وطنه من خلال المحمية والتي تستقطب أعداد من الزوار على مدار العام ، منوها بأن الادارة تعمل على تطوير المحمية عبر جلب الحيوانات النادرة .

وأشار إلى أن المها العربي هو أعلى الحيوانات سعراً في المحمية ويصل سعر الرأس الواحدة إلى 50 ألف ريال، ويوجد بمحمية الدوسري 20 رأس مها عربي، وتسعي المحمية إلى زيادة الأعداد خلال السنوات المقبلة، وتستحوذ المها العربي على اهتمام معظم الزوار.
كما كان جمهور مهرجان عيد الفطر على تواصل مع الفعاليات المختلفة التي أقيمت في المجمعات التجارية ومنها مجمع “سيتي سنتر” حيث شهد المجمع العدد الأكبر من العروض المتنوعة ، وشهد إقبالا جماهيرا ، حيث اكتظ المكان بالزوار من كافة الفئات العمرية .
وتم تقديم العرض المسرحي “بيتر بان” والذي شهد تفاعل الاطفال مع أحداثه وأبطاله، وقد تم تقديم العرض مرتين ، الأول في الساعة الخامسة والنصف عصرا والثاني في الساعة الثامنة مساء .
و أبدى عدد من الجماهير آراءهم في الفعاليات مؤكدين أنها متنوعة وتناسب أفراد العائلة، وأكد العديد من المواطنين والمقيمين انهم يتابعون سنويا هذه العروض مع أطفالهم ، وينتظرونها عاماً بعد عام.. منوهين بأن هذا العيد مختلف حيث الاستعدادات أكبر والفعاليات متنوعة ومنتشرة في كافة أنحاء الدوحة.

كما استمرت العروض المسرحية في المجمعات التجارية حيث يشتمل المهرجان على عروض حصرية في كل من المجمعات التجارية المشاركة ومنها وعرض سيرك كندا (مول الخور)، وعرض جنغل بوك (لاجونا) وعرض بينوكيو (حياة بلازا) وعرض النيكتونز (ازدان مول) وعرض الأمير الصغير (دار السلام).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجانات عيد الفطر في المؤسسات الثقافية والمجمعات التجارية مهرجانات عيد الفطر في المؤسسات الثقافية والمجمعات التجارية



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:45 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
 العرب اليوم - "طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 19:55 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

الحكومة تعتذر للشعب!

GMT 19:53 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

سقوط لأميركا وليس لجو بايدن

GMT 19:48 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

تأجيل الانتخابات لمدة عام.. لِمَ لا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab