الجامعة الأهليةالبحرينية تخرج أولى دفعات ماجستير الإدارة الهندسية
آخر تحديث GMT03:29:21
 العرب اليوم -

الجامعة الأهليةالبحرينية تخرج أولى دفعات ماجستير الإدارة الهندسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة الأهليةالبحرينية تخرج أولى دفعات ماجستير الإدارة الهندسية

جامعة جورج واشنطن الأميركية
واشنطن ـ بنا

شارك البروفيسور عبدالله يوسف الحواج رئيس الجامعة الأهلية، في حفل تخريج 28 طالبا وطالبة يمثلون الدفعة الأولى من طلبة برنامج ماجستير الإدارة الهندسية الذي تقدمه الجامعة الأهلية بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية، وذلك في جامعة جورج واشنطن الامريكية، بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من أكاديمي الجامعة الأهلية، ومسؤولي كلية الهندسة وأساتذتها بجامعة جورج واشنطن، وعدد من أولياء الأمور والمدعوين.

وبهذه المناسبة، وجه رئيس الجامعة الأهلية الطلبة الخريجين إلى تمثيل بلدهم خير تمثيل في المحافل الدولية، وتوظيف المعارف والمهارات الهندسية العليا التي اكتسبوها في مواقع عملهم خدمة لمجتمعهم ووطنهم البحرين، ودعاهم إلى الجد والاجتهاد في حياتهم المهنية ليصنعوا مجدا رديفا للمجد الذي حققوه في دراستهم الأكاديمية.

وعبر الحواج عن شكره وتقديره للدور الذي تضطلع به السفارة البحرينية في واشنطن، وخص بالذكر سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن راشد آل خليفة سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، على ما يبذله من جهود في التعريف بالمملكة وإنجازاتها الحضارية سيما التعليمية والأكاديمية، ما يمثل تحفيزا ودعما للجامعة لمزيد من التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية أحد أحدث البرامج التي طرحتها الجامعة في السنوات الماضية، ويهدف إلى إعداد قادة المستقبل للمؤسسات الحكومية والخاصة في تخصص الهندسة من الناحية التقنية، حيث يركز على مجال الهندسة وإدارة التكنولوجيا ليسد الفجوة بين مجالي الهندسة والإدارة، ونوه إلى أن الجامعة الأهلية تقدم البرنامج برسوم هي أقل من نصف تكلفة البرنامج ذاته في الولايات المتحدة الأمريكية مع اهتمامها بحصول طلاب البرنامج على مختلف المميزات والخدمات التي تقدمها الجامعتان.

من جهته أكد الدكتور منصور العالي عميد شؤون الطلبة وأحد المشاركين في حفل التخريج أن برنامج ماجستير الإدارة الهندسية يهدف لتخريج مهندسين مسؤولين عن اتخاذ القرارات العملية والمهنية بالإضافة إلى تزويدهم بالعلم والمهارات اللازمة للتخطيط والإدارة الاستراتيجية للمؤسسات، فضلاً عن استخدام أساسيات الهندسة والإدارة في توفير نماذج وتصاميم وإدارة الأنظمة للتخطيط والإدارة الاستراتيجية للمؤسسات، اضافة الى استخدامها في توفير نماذج وتصاميم لإدارة الأنظمة المعقدة مع القدرة على استخدام مستويات الجودة لتقيم جودة الأنظمة الهندسية.

وأوضح أن هذا البرنامج جاء تلبية لاحتياجات سوق العمل في مملكة البحرين والمنطقة بشكل عام، إذ إن القطاع الهندسي هو أساس القطاع الصناعي، كما أن وظائف الإدارة الهندسية مهمة وأساسية في مؤسسات المملكة، إذ سيكون خريجو هذا البرنامج مؤهلين لقيادة وإدارة المشاريع الصناعية والهندسية الكبرى.

وفي السياق نفسه أكد الخريجون أن طرح هذا البرنامج يعد مبادرة أكاديمية متميزة تهدف إلى المساهمة في تعزيز النهضة الاقتصادية في المملكة ، خاصة وأن برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية يعد برنامجاً مهماً وقيماً، لما يساهم به من توسيع وتعزيز لمساحة الصناعة ودورها في الاقتصاد الوطني.

وعبر الخريجون عن شكرهم لإدارة الجامعة واساتذة كلية الدراسات العليا والبحوث، لما قدموه من تسهيلات ودعم لا محدود من أجل تمكينهم من اجتياز متطلبات البرنامج، والتي تضم معايير عالمية صارمة، ويعد اجتيازها شرطا أساسيا للحصول على درجة الماجستير في هذا التخصص الحيوي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الأهليةالبحرينية تخرج أولى دفعات ماجستير الإدارة الهندسية الجامعة الأهليةالبحرينية تخرج أولى دفعات ماجستير الإدارة الهندسية



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 18:38 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن

GMT 18:43 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في استهداف مسيرة لشاحنة في كردستان العراق

GMT 09:20 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

شيرين عبد الوهاب تفاجئ روتانا بخطوة جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab