جامعة قطر تنظم المعرض المهني لبرنامج التدريب الخارجي
آخر تحديث GMT12:32:26
 العرب اليوم -

جامعة قطر تنظم المعرض المهني لبرنامج التدريب الخارجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة قطر تنظم المعرض المهني لبرنامج التدريب الخارجي

جامعة قطر
الدوحة - قنا

نظمت كلية القانون في جامعة قطر المعرض المهني السنوي لبرنامج التدريب الخارجي التابع للكلية وحفل التدريب الخارجي. وتهدف هذه الفعالية إلى تعريف طلبة كلية القانون بالشركات والجهات الرسمية التي تعمل في المجالات القانونية ليتمكن الطلبة من التواصل مباشرة معهم وتقديم سيرتهم الذاتية للشركات التي يرغبون في التدرب فيها والانضمام إلى طاقم عملها مستقبلاً.

ويعتبر برنامج التدريب الخارجي هو أحد البرامج التي تقدمها كلية القانون بجامعة قطر، وهو برنامج هام لإتمام مرحلة التخرج من الكلية، وبمناسبة انتهاء الدفعتين السادسة والسابعة من الطلبة وعددهم 224 من تحقيق 120 ساعة تدريب عملي المطلوبة منهم، نظمت كلية القانون حفلاً لتكريم الشركات والجهات الحكومية التي استقبلتهم ولكبار الشخصيات وضيوف الشرف، وذلك بمشاركة 72 من أرباب العمل في الدوحة.

وقال الدكتور محمد عبد العزيز الخليفي عميد كلية القانون في كلمته الافتتاحية في حفل التكريم " لقد أخذنا في كلية القانون بجامعة قطر على عاتقنا مسؤولية تخريج كفاءات قانونية متميزة، وقادرة على التأثير الفاعل والبناء في المشهد القانوني في دولة قطر لذا، فإنه إلى جانب اتباعنا مناهج رائدة عالميا في مجال التدريس النظري أثبتت فاعليتها دوماً، فقد أدركنا مبكرًا أهمية التكوين المهني وضرورته، فبادرنا إلى اعتماد برنامج للتدريب الخارجي، وكان له الفضل في إكساب الطلبة عديدا من الخبرات العملية والتجارب المهنية التي من شأنها تعزيز الجانب النظري، والإسهام في وضوح الرؤية واكتمال المشهد لدى الطالب، ومساعدته على التخطيط لمستقبله المهني وهو لا يزال على مقاعد الدراسة".

وألقت السيدة ميليسا دوهمان مديرة برنامج التدريب الخارجي كلمة تعريفية عن البرنامج وقالت :" إن أحد أهم أسباب زيادة المهارات العملية هو استراتيجية التنمية الوطنية بين أعوام 2006 - 2016 والتي تنص على أن مؤسسات التعليم العالي لديها مهمة تتجاوز تعليم الطلاب وإجراء البحوث العلمية من أجل تطوير المعرفة، وهذا ما يحققه برنامج التدريب الخارجي، فهو برنامج تعليمي فعال وعملي يتعلم الطلاب من خلاله مهارات العمل الواقعية." وأضافت " إن هناك الكثير ما يحتاج الطالب لتعلمه خارج الصفوف الدراسية، وذاك ما يستطيع تأمينه هذا البرنامج".. مشيرة الى أن هناك العديد من الأطراف والشركات في الدوحة التي تهتم بتدريب الطلاب.

كما قام العميد الدكتور محمد عبد العزيز الخليفي عميد كلية القانون خلال الحفل بتكريم الشركات المستضيفة والتي يبلغ عددها حوالي 58 جهة.
واستضاف المعرض العديد من الشركات المحلية والعالمية والجهات الرسمية الموجودة في قطر، حيث قدم موظفو هذه الجهات، معلومات شاملة للطلاب عن شركاتهم ومتطلباتهم وما يستطيعون تقديمه من خدمات تدريبية لهم، وكان الإقبال على المعرض ملحوظاً من قبل طلبة وطالبات كلية القانون.

الجدير بالذكر أن برنامج التدريب الخارجي أطلق عام 2012 في كلية القانون وقد حقق نتائج مميزة. فأعداد الطلبة المستفيدين من هذا البرنامج آخذة في الازدياد، وذلك يعكس الوعي المتزايد لدى هؤلاء الطلبة بضرورة الانخراط في الحياة العملية، فالبرنامج هو بمثابة الأب الروحي للطلبة، حيث يقدم لهم فرصاً مميزة ويطلقهم في الواقع العملي، وبهذا يتم الدمج بين المعلومات النظرية والعملية التي يكتسبها الطالب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة قطر تنظم المعرض المهني لبرنامج التدريب الخارجي جامعة قطر تنظم المعرض المهني لبرنامج التدريب الخارجي



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 19:55 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

الحكومة تعتذر للشعب!

GMT 19:53 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

سقوط لأميركا وليس لجو بايدن

GMT 19:48 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

تأجيل الانتخابات لمدة عام.. لِمَ لا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab