تعليق الدراسة في أغلب مناطق السعودية بعد توقعات بهطول أمطار غزيرة
آخر تحديث GMT21:36:40
 العرب اليوم -

حرصًا على سلامة الطلاب والهيئة التعليمية في المدارس

تعليق الدراسة في أغلب مناطق السعودية بعد توقعات بهطول أمطار غزيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعليق الدراسة في أغلب مناطق السعودية بعد توقعات بهطول أمطار غزيرة

أمطار غزيرة
الرياض – العرب اليوم

 

أعلنت وزارة التعليم تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام في الرياض والقصيم بسبب الحالة المطرية التي ستتأثر بها أجواء المنطقتين.

كما أعلنت إدارات التعليم في محافظات الخرج وشقراء والمجمعة والزلفي والدوادمي وعفيف تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء.

وأوضح مديرو تعليم المحافظات أن تعليق الدراسة جاء نتيجة تقارير الأرصاد الجوية التي أشارت إلى هطول الأمطار اليوم الثلاثاء ما بين متوسطة إلى غزيرة على مدن وبلدات وقرى المحافظات، مؤكدين ان إدارات التعليم تضع سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية في المدارس ضمن أهم أولوياتها.

وفي نطاق التعليم العالي بالرياض أعلنت جامعة الملك سعود تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء ، وأوضحت أن التعليق يشمل مقر الجامعة بالرياض وفرع محافظة المزاحمية.

كما أعلنت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في كليات الجامعة للبنين والبنات بمقرها الرئيس في مدينة السيح وفي كلية التربية للبنات في الدلم، وذلك بناء على التحذيرات التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن فرصة هطول أمطار غزيرة على مدن وقرى الخرج غداً بمشيئة الله.

وأكدت الجامعة أنها تتابع تعليمات الجهات المختصة حيال الطقس والتغيرات المناخية خلال هذه الأيام وذلك حرصًا من الجامعة على سلامة طلابها وطالباتها .

كما أعلن وزير التعليم تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء بالمنطقة الشرقية، وقال: "أبلغني مدير عام تعليم المنطقة الشرقية بتقرير الهيئة العامة للأرصاد والسلامة أبنائنا الطلبة وكافة منسوبي التعليم تم تعليق الدراسة في الشرقية".

وكانت إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن قد أعلنت تمديد تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع مدارس التعليم العام بمدينة حفر الباطن بسبب هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة.

وأوضحت الإدارة أن تمديد تعليق الدراسة جاء بناءً على ما ورد من غرفة عمليات الدفاع المدني, وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع مدارس المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء جاء بناءً على التحذيرات التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ومديرية الدفاع المدني في المنطقة من تقلبات جوية، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية في مدارس المنطقة.

كما أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الحدود الشمالية تعليق التدريب اليوم الثلاثاء ‏في جميع الوحدات التدريبية بالمنطقة الشمالية.

وأوضح ممثل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الحدود الشمالية صالح الفرهود أن القرار نتيجة الأمطار الغزيرة و الأحوال الجوية وتقلبات الطقس التي تشهدها المنطقة، وحرصًا على سلامة المتدربين والمتدربات.

وفي منطقة الجوف أعلنت الإدارة العامة للتعليم عن تعليق الدراسة غداً الثلاثاء في مدارس المنطقة للبنين والبنات.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف عبدالعزيز النبط، أن تعليق الدراسة جاء نتيجة لتقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي أشارت إلى استمرارية تساقط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على المنطقة، مؤكدًا أن الإدارة تضع سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس ضمن أهم أولوياتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليق الدراسة في أغلب مناطق السعودية بعد توقعات بهطول أمطار غزيرة تعليق الدراسة في أغلب مناطق السعودية بعد توقعات بهطول أمطار غزيرة



كارلا حداد تتألق في اللون الأسود بإطلالة عصرية

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:12 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

نصائح لاختيار طاولة الطعام المناسبة لمنزلك
 العرب اليوم - نصائح لاختيار طاولة الطعام المناسبة لمنزلك

GMT 10:03 2024 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

من جديد... حسين العصر ويزيده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab