مجلس أبوظبي للتعليم يكرم أبطال الغد 2015
آخر تحديث GMT22:20:43
 العرب اليوم -

مجلس أبوظبي للتعليم يكرم "أبطال الغد 2015"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس أبوظبي للتعليم يكرم "أبطال الغد 2015"

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - وام

كرم مجلس أبوظبي للتعليم اليوم حملة "أبطال الغد 2015" التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي فى ختام فعالياتها التي شهدت سلسلة من المنافسات الرياضية بمشاركة نخبة من المواهب الرياضية الواعدة من مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية .

وتوجهت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم في كلمتها خلال الحفل الختامي بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح الحملة الرياضية من أعضاء مجلس أبوظبي للتعليم والطلبة وأولياء الأمور وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية مشيدة بالشراكة الاستراتيجية المتينة مع مجلس أبوظبي الرياضي والتي كان لها الأثر الأكبر في تجسيد أهداف "أبطال الغد" التي تمثل ترجمة حقيقية لنهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس "مجلس أبوظبي للتعليم" في الاستثمار الأمثل في العنصر البشري لبناء جيل قادر على ترسيخ ريادة أبوظبي كقوة مؤثرة على الخارطة العالمية .

وأوضحت الدكتورة أمل أن "أبطال الغد 2015" حققت نتائج إيجابية مبشرة تدعم التطلعات الطموحة في رفد الفرق الوطنية بمواهب واعدة من شأنها رفع راية الإمارات عاليا لافتة إلى أن الوصول إلى أكثر من /50/ بالمائة من طلبة المدارس الحكومية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية شكل أحد أبرز ملامح نجاح الدورة الحالية من الحملة الرياضية .

وكشفت معاليها عن الخطط الرامية إلى توسيع نطاق الدورة المقبلة لتشمل المدارس الخاصة في سبيل اكتشاف واحتضان وتأهيل المواهب الرياضية وإكسابها المبادئ الأولمبية تمهيدا لمشاركتها في المنافسات الدولية بما يصب في خدمة رؤية مجلس أبوظبي للتعليم في تطوير نظام تعليمي عالمي المستوى لإعداد جيل جديد جيل مؤهل للمنافسة العالمية على كافة الأصعدة وتعزيز مهارات الإبداع والابتكار لدى الطلبة.

وأضافت أن أهمية "أبطال الغد" تكمن في كونها مبادرة رياضية ذات أهداف سامية وأبعاد تربوية واجتماعية وأخلاقية وتهدف إلى إعداد جيل من الطلبة القادرين على المساهمة بفعالية في دفع مسيرة النهضة الشاملة ..ويأتي نجاح الحملة ليؤكد مجددا أهمية إطلاق مبادرات رياضية نوعية تستهدف توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية ضمن بيئة تربوية محفزة على الإبداع والتميز فضلا عن نشر الوعي بين الأوساط الطلابية والتعليمية والاجتماعية بأهمية تبني الرياضية كجزء لا يتجزأ من أسلوب الحياة اليومية وصولا إلى مجتمع صحي وسليم .

من جهته أكد سعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي حرص المجلس على وضع البرامج العلمية لاكتشاف وتأهيل الكوادر الرياضية في الإمارة من المراحل السنية المبكرة وذلك بالتنسيق مع الجهات التعليمية المختصة إلى جانب تقديم ودعم البرامج والمسابقات الرياضية التي تخدم تطلعات فئات المجتمع كافة .. منوها في هذا الصدد بأهمية مبادرة أبطال الغد ودورها في تنمية الرياضة المدرسية لمدارس إمارة أبوظبي وإعداد وتأهيل الأجيال الناشئة لتتلاقى مع خطط مجلس أبوظبي الرياضي وأجندته الزاخرة بالبطولات والفعاليات الرياضية الدولية .

بعد ذلك قامت معالي الدكتورة أمل القبيسي وسعادة عارف العواني وسعادة محمد سالم الظاهرى المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبى للتعليم بتكريم الفائزين من الطلبة والمدارس والكادر التعليمي خلال الحفل الذى أقيم في "جامعة باريس السوربون أبوظبي" وسط إشادة واسعة بالأداء القوي والمهارات العالية التي أظهرها المشاركون البالغ عددهم /84/ ألفا و/244/ طالبا وطالبة.

كما تم تكريم 24 مدرسة حاز 18 منها على الدرع العام لمسابقات أبطال الغد "درع التفوق 2015" في حين تم تتويج 6 منها بمنافسات "اليوم الرياضي 2015" .

وجرى منح "درع التفوق 2015" لـ 180 طالبا وطالبة و72 معلما ومعلمة من 18 مدرسة إلى جانب مديري المدارس المكرمة البالغ عددهم 24 مديرا ومديرة .

وتم أيضا تكريم 24 معلما ومعلمة تربية رياضية من 6 مدارس تقديرا لجهودهم في تأهيل المواهب الرياضية بالشكل الأمثل لتقديم أداء مشرف خلال "اليوم الرياضي 2015" والذي تخلله سلسلة من النشاطات النوعية التي تستهدف بناء جيل جديد يتمتع بالمهارات القيادية والاجتماعية والرياضية واللياقة الجسدية .

واشتملت قائمة المدارس الحاصلة على "درع التفوق 2015" على كل من "مدرسة الطموح للتعليم الأساسي" و"مدرسة الشهامة للتعليم الثانوي" و"مدرسة خالد بن الوليد للتعليم الأساسي" و"مدرسة النخبة للتعليم الأساسي والثانوي" و"مدرسة النخبة للتعليم الأساسي والثانوي" و"مدرسة الحوتين للتعليم الأساسي والثانوي" و"مدرسة خليفة بن زايد للتعليم الثانوي" و"مدرسة النخبة للتعليم الأساسي والثانوي" و"مدرسة بيعة الرضوان للتعليم الأساسي" و"مدرسة سلامة بنت بطي للتعليم الأساسي" و"مدرسة المريجيب للتعليم الأساسي" و"مدرسة حمودة بن علي للتعليم الأساسي" و"مدرسة الصقور للتعليم الأساسي" و"مدرسة خليفة بن زايد للتعليم الثانوي" و"مدرسة الجاهلي للتعليم الثانوي" و"مدرسة التفوق للتعليم الأساسي" و"مدرسة العين للتعليم الأساسي" و"مدرسة المتحدة للتعليم الأساسي" و"مدرسة الغيث للتعليم الأساسي" .

جدير بالذكر أن حملة أبطال الغد" تتمحور حول تعزيز الوعي الرياضي لدى الطلبة وتفعيل دور المدارس في احتضان ورعاية المواهب الرياضية وتوفير السبل اللازمة لها لتحقيق التميز على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وتميزت حملة "أبطال الغد" بجدول حافل بالمبادرات النوعية أبرزها "اليوم الرياضي" الذي استقطب /140/ ألف مشارك من مختلف أنحاء الإمارات و"ماراثون أبوظبي للتعليم" الذي أقيم في "حلبة مرسى ياس" بمشاركة ثلاثة آلاف طالب وطالبة فضلا عن "مهرجان أبوظبي للألعاب الشاطئية 2015" الذي جمع 140 متنافسا من طلبة المرحلة الثانوية. وتخللت الحملة سلسلة من المسابقات الرياضية التي أقيمت ضمن أربع فئات هي "الألعاب الإلزامية" وتتضمن كرة القدم وألعاب القوى و"الألعاب الفردية" وتشمل السباحة والجمباز والمبارزة والجودو و"الألعاب التكميلية" وهي كرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أبوظبي للتعليم يكرم أبطال الغد 2015 مجلس أبوظبي للتعليم يكرم أبطال الغد 2015



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab