أميركية الشارقة تستضيف المؤتمر الدولي الثالث للمياه والطاقة
آخر تحديث GMT18:05:18
 العرب اليوم -

أميركية الشارقة تستضيف المؤتمر الدولي الثالث للمياه والطاقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أميركية الشارقة تستضيف المؤتمر الدولي الثالث للمياه والطاقة

أميركية الشارقة
الشارقة ـ وام

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الدولي الثالث للمياه والطاقة والبيئة 2015 بالجامعة .

ويعزز المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة بالعين ويستمر ثلاثة أيام التعاون العالمي بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة والمهندسين والاداريين حول اقتصاد البيئة وادارة موارد المياه والطاقة والبيئة .

ويوفر المؤتمر الفرصة للضيوف المتحدثين والممارسين المتميزين من أكثر من 16 دولة لمناقشة أحدث نتائج البحوث وتقديم حلول لقضايا متعلقة بقوانين وسياسات المياه وموارد المياه والتنمية المستدامة للمنطقة والتقدم في حماية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والطاقة والأثر البيئي والادارة الاقتصادية وتنمية موارد المياه والبيئة وغيرها من المواضيع المتعلقة بالمياه.

وتحدث كيفين ميتشيل وكيل الجامعة الأميركية في الشارقة للشؤون الاكاديمية خلال خطابه الترحيبي عن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي .. مشيرا الى أن الجامعة الأميركية بالشارقة أصبحت مركزا للبحوث و للتطوير التعليم وحل المشكلات الاجتماعية .

وأضاف ميتشيل أنه في ظل التحديات التي يواجهها المجتمع في المناطق القاحلة والتي تخضع لضغوط أكبر ناتجة عن التوسع الحضري وعدد السكان فإنه من المناسب أن تعقد الجامعة الاميركية في الشارقة المؤتمر الدولي الثالث للمياه والطاقة والبيئة.

وأوضح أنه في حين أن الاسئلة المتعلقة بالمياه والطاقة والبيئة لها آثار واسعة على كل من المستوى المحلي والاقليمي والعالمي فإن القضايا التي يعالجها المؤتمر تثبت امكانية التقدم التقني في معالجة قضايا اجتماعية أساسية في القرن الحادي والعشرين .

من جانبه رحب الدكتور ليلاند بلانك عميد كلية الهندسة بالحضور وقدم نظرة شاملة لكلية الهندسة في أميركية الشارقة والخطط المستقبلية للتوسع في تخصصاتها .

ويتضمن المؤتمر الدولي الثالث للمياه والطاقة والبيئة عروضا تم تحكيمها من المختصين في الجهات ذات الصلة شملت اكثر من 200 ورقة فنية وملصقات وورشا صناعية ومعرضا للصناعات المحلية والاقليمية .

وتم بعد عملية المراجعة اختيار 114 ورقة ليتم تقديمها .. وستنشر الاوراق البحثية المختارة في عدد من المجلات العالمية مثل مجلة "تحلية المياه" و"معالجة المياه".

ويرأس المؤتمر الدكتور طالب ابراهيم والدكتور يوسف الحايك الاستاذان بكلية الهندسة في اميركية الشارقة وجامعة الامارات على التوالي وبرعاية شركة الشارقة للبيئة " بيئة " وشركة الحمد لمقاولات البناء ومركز ايكو سيستم للبحوث.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركية الشارقة تستضيف المؤتمر الدولي الثالث للمياه والطاقة أميركية الشارقة تستضيف المؤتمر الدولي الثالث للمياه والطاقة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 17:55 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 02:45 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

(الست) فى عيون مروان ومنى!!

GMT 23:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

النجم الألماني توني كروس يعتزل رسمياً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab