اللوزي ومطاوع يرفضن التنازل عن جزء من أجورهن
آخر تحديث GMT22:33:37
 العرب اليوم -

اللوزي ومطاوع يرفضن "التنازل" عن جزء من أجورهن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اللوزي ومطاوع يرفضن "التنازل" عن جزء من أجورهن

يسرا اللوزي
القاهرة ـ أ ش أ

أكدت بعض الفنانات أن العديد من شركات الإنتاج المصرية على وشك الإفلاس بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، الأمر الذي أجبرهن على تأجيل أعماله أو إلغائها لفشلهم في توفير الميزانية المطلوبة لتنفيذها، معربات في نفس الوقت عن استعدادهن للتنازل عن جزء من أجورهن للإسهام في إنعاش الإنتاج الفني إلا أنهن يتخوفن من استغلال المنتجين.

وترى الفنانات أن الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي دفعت الكثير من الفنانين إلى عالم البيزنس لتأمين مستقبلهم لأن الفن "مالوش أمان"، فيما فضلت أخريات عدم الإقدام على إقامة مشروع خاص خوفًا من الفشل في ظل الأوضاع غير المستقرة التي تمر بها البلاد.

وقالت انتصار "إن الأزمة الاقتصادية الحالية تهدد الجميع حتى الفنانين، مؤكدة استعدادها للتنازل عن جزء من أجرها للإسهام في إنعاش الإنتاج الفني إلا أنها تتخوف من استغلال المنتجين، ونفت تنازلها عن نصف أجرها في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، الذي تشارك فيه مع الفنان عادل إمام، مشيرة إلى حصولها علي قيمة عقدها بشكل كامل".

وأضافت أن هذه الشائعات منتشرة بقوة في مصر خلال هذه الفترة لأن بعض المنتجين يطلبون من الممثلين التنازل عن جزء من أجورهم للتعاقد معهم على أعمال جديدة نظرا للأزمة الاقتصادية الحالية ورغبتهم في تقديم تجارب جديدة بدلا من التوقف عن الإنتاج بصورة كاملة.

وأكدت أنها لا تعترض على مبدأ تنازل الفنان عن جزء من أجره من أجل مساعدة المنتجين والمساهمة في انتعاش الحالة الفنية والإنتاجية في مصر، ولكن لابد من تقنين الموضوع لأن هناك منتجين سيفرحون بهذه الخطوة ويستغلونها لأنفسهم، وسيكون الأمر غير مفيد للفن وبالتالي تصب الفائدة لصالح المنتج.

كما أكدت انتصار أن تأثير الأزمة لم يتوقف علي الميزانية المخصصة للإنتاج أو على إيرادات العمل بدور العرض بل امتد إلى المحتوى الفني، الأمر الذي دفع بعض المنتجين إلى اللجوء إلى أفلام "البلطجة والعري" لأنها تحقق الأرباح دون أي تعب أو تكلفة، بالإضافة إلى اعتمادهم في رمضان الماضي على دراما القتل والعنف التي حققت أعلى نسب مشاهدة وباتت مطلوبة أكثر، لافتة إلى أنها تفكر في عمل مشروع خاص للحماية من غدر الزمن، خاصة بعد نجاح مشاريع كثيرة مع عدد كبير من النجوم الذين استطاعوا تأمين مستقبلهم وأسرهم، لافتة إلى أن ما يعطل تنفيذ الفكرة هو عدم الدراية بشئون المال والاقتصاد والخوف من الفشل".

ومن جانبها، رأت الفنانة يسرا اللوزي أن المشاكل الاقتصادية أجبرت عددا من المنتجين على تأجيل أعمالهم أو إلغائها لفشلهم في توفير الميزانية المطلوبة لتنفيذها، لافتة إلى أنه عرض عليها أكثر من مرة التنازل عن جزء من قيمة عقدها وبقدر المستطاع تنازلت، غير أن هذا التنازل وحده لم يكن كافيا لتخرج تلك الأعمال إلى النور، مشيرة إلى فشل المنتجين في إقناع بعض الفنانين بالتنازل عن جزء من أجورهم دفعهم إلى الانسحاب مؤقتا، معتبرة أن تنازل الفنان عن جزء من أجره أمر يخصه وحده لان لكل فنان وجهة نظره وظروفه الخاصة.

وبدورها، أكدت الفنانة حنان مطاوع أن الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي دفعت الكثير من الفنانين إلى عالم البيزنس لتأمين مستقبلهم، معتبرة أن هذا من حقهم بشرط ألا يؤثر على مجاله وهو التمثيل، مشيرة إلى أنها لم تفكر في إقامة أحد المشروعات رغم إلحاح الكثيرين في هذا الأمر، ولكني غير مقتنعة بالتجربة في الوقت الحالي وأرى أن التفكير في مثل هذه الجوانب لا فائدة منه.

وقالت الفنانة أمل رزق "إن العديد من شركات الإنتاج المصرية على وشك الإفلاس بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية، ولكن تأثيرها كان واضحا على السينما بشكل أكبر بعكس الدراما، ونفت ما تردد عن تبرعها بأجرها في مسلسل "كلام على الورق"، الذي عرض العام الماضي وجمعها بالفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، مشيرة إلى أنه عندما عرضت عليها الشركة المنتجة المشاركة في المسلسل ولما أعجبت جدا بالسيناريو وفريق العمل وافقت على المشاركة في العمل حتى وإن لم تتقاضى أي أجر.. وربما فسر البعض ذلك على أنه تنازل عن الأجر وما حدث فهو أني حصلت على أجري كاملا".

وأكدت أنها ستتنازل عن أجرها أو جزء منه في أي فيلم أو مسلسل إذا كان ذلك في صالح العمل.





 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللوزي ومطاوع يرفضن التنازل عن جزء من أجورهن اللوزي ومطاوع يرفضن التنازل عن جزء من أجورهن



GMT 17:41 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

أحمد سعد يعلّق مازحاً على عودته إلى علياء البسيوني

GMT 13:33 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

مها أحمد تلجأ الى القضاء بعد انتقادها اللاذع

GMT 20:22 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

مصالحة سيرين عبد النور وماغي بو غصن في عزاء

GMT 16:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يسخر من ابنته أمايا بسبب تقليدها له

GMT 15:30 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

إيمي سمير غانم توجه رسالة مؤثرة لوالديها

GMT 15:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

آخر تطورات الحالة الصحية للفنان سامو زين

GMT 15:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

شريهان تحيي ذكرى رحيل هشام سليم

منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab