هيئة الكهرباء تنظم النسخة الأولى من معرض دبي للطاقة
آخر تحديث GMT03:44:03
 العرب اليوم -

هيئة الكهرباء تنظم النسخة الأولى من "معرض دبي للطاقة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الكهرباء تنظم النسخة الأولى من "معرض دبي للطاقة"

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي ـ وام

 أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تنظيمها النسخة الأولى من "معرض دبي للطاقة الشمسية" تزامنا مع فعاليات الدورة الثامنة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2016" الذي ينظم بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي .

وسينظم المؤتمر الذي يعد أكبر معرض من نوعه في المنطقة خلال الفترة من 4 الى 6 أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي اليوم في فندق جراند حياة في دبي بحضور الدكتور يوسف ابراهيم الأكرف رئيس لجنة المبيعات والدعم اللوجستي لمعرض ويتكيس وخولة المهيري رئيس اللجنة التسويقية الإعلامية للمعرض وجمال الحمادي نائب الرئيس للمشاريع الخاصة- قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالهيئة وعدد من المسؤولين من المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وحشد من الإعلاميين .

وقال الطاير " ان الخبراء يتوقعون أن تتوسع سوق الطاقة الشمسية عشرة أضعاف بحلول 2030 لتصبح المصدر الأساسي للطاقة في العالم وأن الطاقة الشمسية قد تحقق إيرادات تقدر بخمسة تريليونات دولار خلال 15 عاما لتحل مكان كميات كبيرة من الوقود الأحفوري " ..مشيرا الى ان التطور الهائل في تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والانخفاض الكبير في تكلفتها الذي بلغ 75 في المائه خلال السنوات العشر الماضية ساهم في زيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية في مختلف أنحاء العالم حيث يقدر إجمالي قدرة الطاقة التي تنتجها وحدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى العالم اليوم بنحو 185 جيجاوات تمت إضافة 50 جيجاوات منها خلال عام 2015 فقط مقارنة بـ 37 جيجاوات خلال عام 2014.

وأوضح ان هذه الزيادة تظهر بشكل واضح في منطقة الشرق الأوسط حيث انه ووفقا لجمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية تمت ترسية مشاريع للطاقة الشمسية بإجمالي 70 ميجاوات بين عامي 2006 و2013 في المنطقة بينما بلغ إجمالي تلك المشروعات 294 ميجاوات خلال عام 2014 فقط أي أن الطلب على الطاقة الشمسية في عام واحد تجاوز أربعة أضعاف إجمالي الطلب خلال الأعوام السبعة السابقة مجتمعة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الكهرباء تنظم النسخة الأولى من معرض دبي للطاقة هيئة الكهرباء تنظم النسخة الأولى من معرض دبي للطاقة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab