كاليفورنيا تشهد رقمًا قياسيًا لجنوح حيوان أسد البحر
آخر تحديث GMT08:53:45
 العرب اليوم -

كاليفورنيا تشهد رقمًا قياسيًا لجنوح حيوان أسد البحر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كاليفورنيا تشهد رقمًا قياسيًا لجنوح حيوان أسد البحر

حيوان أسد البحر
كاليفورنيا - د.ب.أ

بلغت أعداد حيوان أسد البحر التي قذفتها المياه وجنحت على شواطئ جنوب كاليفورنيا 2250 حيوانا إلى الآن هذا العام في ظاهرة متفاقمة تعزى إلى ارتفاع درجة حرارة البحار في المنطقة والتي أثرت على غذاء الثدييات البحرية.

والإحصاء الأحدث الذي ذكرته هيئة مصايد الأسماك الوطنية يعادل 20 مثلا لمتوسط مستويات الجنوح في فترة الأشهر الثلاثة ذاتها خلال العقد المنصرم وضعف العدد المسجل في عام 2013 الذي شهد أسوأ شتاء بالنسبة لحيوان أسد البحر في جنوب كاليفورنيا.

ويعتقد العلماء أن الحيوانات تعاني من ندرة في فريستها الطبيعية الأمر الذي دفع الأمهات المرضعات إلى المغامرة إلى الخروج من البحر لمسافة أبعد بحثا عن الغذاء تاركة صغارها وراءها لتعول نفسها لفترات أطول.

ويعتقد أن ارتفاع درجة حرارة مياه البحار الناجم عن الرياح الضعيفة على نحو غير عادي على طول الساحل الغربي هو الذي أدى إلى التغير الذي طرأ على السلسلة الغذائية للثدييات البحرية في جنوب كاليفورنيا.

وقال مايكل ميلشتاين المتحدث باسم هيئة مصايد الأسماك الوطنية إن الرياح الأقوى تساعد على جذب المياه الأكثر برودة من أعماق مياه المحيط الهادي إلى السطح مع إمدادات وفيرة من أسماك السردين والهف والحبار وغيرها من الفرائس التي يتغذى عليها حيوان أسد البحر.

ويرى خبراء أن تأثير ظاهرة النينو المعتدل هذا الشتاء التي تغير تيارات المياه ودرجات حرارة المحيط ربما أدت إلى تفاقم نقص غذاء حيوان أسد البحر في جنوب كاليفورنيا.

وقال ميلشتاين إن العلماء الذين يدرسون الظاهرة يعتبرون الأعداد المرتفعة للحيوانات الجانحة أثناء الأعوام الثلاثة المنصرمة اتجاها مستمرا رغم أن العدد حتى الآن هذا العام يفوق بكثير أي عدد مسجل في الماضي.

وأضاف ميلشتاين أن عدد 2250 يشمل فقط الحيوانات الجانحة من أسد البحر التي كانت لا تزال على قيد الحياة ونقلت إلى مراكز الإنقاذ ولا يشمل أعداد الحيوانات التي نفقت والذي لا يزال غير معروف إلى الآن.

لكنه تابع قائلا إن "العدد الإجمالي للحيوانات النافقة هذا العام قد يكون كبيرا" إذ يقدر العدد الإجمالي لحيوان أسد البحر في بحار كاليفورنيا بنحو 300 ألف وإن ما يقرب من 60 ألفا منها لصغار الحيوان.

وأضاف أن هيئة المصايد - وهي وكالة تابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي - بدأت في رصد جنوح حيوان أسد البحر عن كثب قبالة سواحل كاليفورنيا في عام 2004. وعدد الحيوانات الجانحة في مارس آذار بلغ 1050 وهو يمثل أكبر عدد مسجل في شهر واحد منذ ذلك العام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاليفورنيا تشهد رقمًا قياسيًا لجنوح حيوان أسد البحر كاليفورنيا تشهد رقمًا قياسيًا لجنوح حيوان أسد البحر



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab