مؤتمر الطب والسلامة المرورية يختتم أعماله بالدعوة لتعزيز التعاون الدولي
آخر تحديث GMT21:34:38
 العرب اليوم -

مؤتمر الطب والسلامة المرورية يختتم أعماله بالدعوة لتعزيز التعاون الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤتمر الطب والسلامة المرورية يختتم أعماله بالدعوة لتعزيز التعاون الدولي

مؤتمر الطب والسلامة المرورية
الدوحة_ قنا

 اختتمت بالدوحة بعد عصر اليوم أعمال فعاليات مؤتمر الطب والسلامة المرورية الرابع والعشرين ،تحت شعار "الطب المروري وسلامة الطريق في الدول سريعة النمو"، واستمر ثلاثة أيام. 

وشهد المؤتمر، الذي نظمه الاتحاد الدولي للطب المروري بالتعاون مع اللجنة الوطنية للسلامة المرورية وبالتنسيق مع عدد من الجهات في الدولة، مشاركة عالمية واسعة حيث حضره أطباء وخبراء السلامة المرورية ومصممو وصانعو السيارات ومهندسون وقانونيون وضباط شرطة وخبراء تأمين المركبات لتبادل الأفكار والآراء المتعلقة بالسلامة على الطرق والإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية.

 وسلط المؤتمر الضوء على التقدم المحرز في مجال السلامة المرورية والوقاية من الإصابات الناتجة عن حوادث الطرق وكيفية علاجها وتبادل الرؤى حول أحدث الأساليب في مجال الطب المروري وتعزيز ثقافة الوقاية من حوادث السيارات والمركبات، وأحدث وسائل الإسعاف والمعالجة بهدف تقليل نسبة الوفيات والإعاقات الناجمة عن مثل هذه الحوادث. وناقش المشاركون قضايا الطب والسلامة المرورية من خلال أربعة محاور أساسية هي الصحة "الطب المروري"، و"قوانين وأنظمة السلامة المرورية في الخليج"، و"هندسة الطرق والسلامة المرورية"، و"التوعية المجتمعية".

 وفي تصريحات صحفية قالت الدكتورة وفاء اليزيدي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، إن جلسات الحوار والنقاش أثمرت عن عدد من التوصيات ومنها تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعارف في مجال السلامة المرورية بشكل أكبر مع الأخذ في الاعتبار وضع الدول سريعة النمو ومتوسطة الدخل.
 
وأضافت أن المؤتمرين شددوا على أهمية الاستفادة من المحاضرات والندوات في المؤتمر وخصوصا فيما يتعلق بالطب المروري والسلامة المرورية كمبادرات دولية وحكومية بما يدعم دولة قطر على وضع وتحقيق أهداف السلامة المرورية في إطار زمني محدد. وكانت الجلسة الختامية للمؤتمر قد استهلت بكلمة للسيد لارش انجلاند رئيس الاتحاد الدولي لطب المرور أعلن فيها عن الفائز بجائزة الاتحاد لهذا العام وهو السيد "مايكل سيفيكل" وهو عالم نفس تجريبي وبروفيسور في جامعة "ميتشغان " في أمريكا. 

وأشار إلى أن الفائز قام بإجراء دراسات بحثية في المرور والمركبات وسلامة الطرق والتدابير البيئية والتغيرات السكانية ومراقبة ورصد المركبات شهريا من حيث انبعاثاتها الغازية وهو عضو في عدة لجان. ونوه بمستوى الحضور في هذا المؤتمر نظرا للمجالات الواسعة التي يقوم بتغطيتها وهي موضوعات مشتركة تهم مختلف دول ومناطق العالم.. وقال إن الهدف الأساسي من هذا المؤتمر هو إتاحة منصة لجميع الخبراء من كافة أنحاء العالم. وتقدم السيد انجلاند، بالشكر الجزيل لدولة قطر على تنظيم هذا المؤتمر العالمي، متمنيا للصين التوفيق في تنظيم النسخة المقبلة في عام 2016.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الطب والسلامة المرورية يختتم أعماله بالدعوة لتعزيز التعاون الدولي مؤتمر الطب والسلامة المرورية يختتم أعماله بالدعوة لتعزيز التعاون الدولي



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab