أنباء عن مقتل السعودية ريما الجريش المسؤولة عن كتيبة الخنساء الإلكترونية الداعشية
آخر تحديث GMT03:45:30
 العرب اليوم -

أنباء عن مقتل السعودية ريما الجريش المسؤولة عن كتيبة الخنساء الإلكترونية الداعشية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنباء عن مقتل السعودية ريما الجريش المسؤولة عن كتيبة الخنساء الإلكترونية الداعشية

السعودية ريما الجريش
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

نقل حساب لأحد النشطاء السوريين على "تويتر" في وقت مبكر من يوم الجمعة أنباء عن مقتل السعودية ريما الجريش، المسؤولة عن كتيبة الخنساء الإلكترونية الداعشية بغارة للتحالف على مدينة الشدادي في الحسكة في سورية.

وورد في تغريدة أخرى على الحساب ذاته مقتل عدد آخر من قيادات تنظيم داعش وهم "آدم الشيشاني، وأبو عبير العراقي نائب والي الشدادي، وأبو عائشة الجزراوي، المسؤول العسكري للشدادي بغارات للتحالف". وكانت غارات شنها التحالف الدولي الخميس على مدينة الشدادي وريفها، خلفت عددًا من القتلى في صفوف "داعش".

يشار إلى أن حسابات مناصرين للتنظيم نقلت في تشرين الأول/أكتوبر 2015 أنباء تفيد بتعرضها لإصابات بالغة جراء القصف الجوي على مواقع "داعش"، ولم يؤكد خبر وفاتها.

وهربت ريما الجريش المطلوبة أمنيًا لدى السلطات السعودية، وزوجة أحد المعتقلين برفقة أبنائها الأربعة (مارية 14 عامًا، وعبد العزيز 13 عامًا، وسارة 8 أعوام، وعمار 6 أعوام) في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، إلى سورية للانضمام إلى "داعش" بعد مبايعتها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، ملتحقة بابنها معاذ الهاملي (16 عامًا) الذي سبقها إلى التنظيم بعام واحد.

وفي رواية سابقة لـ"الجريش" عبر حسابها على "تويتر"، سردت حكاية هروبها إلى اليمن وصولًا إلى سورية، فقد التقت المطلوبة وفاء الشهري في اليمن زوجة سعيد الشهري، الرجل الثاني لتنظيم "القاعدة" سابقًا وبقيت معها فترة. وأشارت الجريش التي توصف بأنها إعلامية تنظيم "داعش"، والتي أوكل لها التنظيم مهمة الإعلام الترويجي لأعماله والدفاع عنه، إلى أن عملية فرارها استغرقت فترة طويلة، حتى تمكنت من التسلل إلى خارج السعودية عبر اليمن. وأوضحت أن رحلتها استغرقت تسعة أشهر، مشيرة إلى أنها خرجت من السعودية وحدها دون محرم، وبقيت هي وأطفالها في ضيافة عناصر تنظيم "القاعدة"، ملمحة إلى دعوتهم لمبايعة تنظيم "داعش".

وأكدت الجريش التقاءها بالسعودية وفاء الشهري، التي تسللت إلى اليمن في مارس 2009، مستغلة غياب والدتها، مصطحبة أطفالها الثلاثة، لتلحق بزوجها سعيد الشهري. وتُعرف الشهري بكنية أم هاجر الأزدية والتي أعلنت انتماءها لتنظيم القاعدة في مقالة نشرتها مجلة صدى الملاحم (النافذة الإعلامية للتنظيم) بعنوان: "أحقًا أسرت يا أم الرباب" في إشارة إلى اعتقال أجهزة الأمن في السعودية، هيلة القصير المتهمة بتمويل القاعدة.

وكتبت الجريش "قررت الهجرة وعزمت عليها بإصرار، وبما أنه لم يكن هناك طريق، وكوني ممنوعة من السفر ولا أحمل جواز سفر أساسًا، قررت الذهاب إلى مكة لأخذ عمرة أنا وصغاري". يذكر أن ريما الجريش، إحدى السعوديات التي أعلن التنظيم انضمامها إلى ساحاته القتالية في سورية، وهي إحدى إعلاميات "داعش" ومن المتحدثات باسمه.

وكانت الجريش أوقفت أكثر من مرة، بسبب اعتصامات قامت بها في منطقة القصيم ودعت فيها إلى التعاطف مع عدد من المتهمين الذين تنظر قضاياهم المحكمة الجزائية المتخصصة، مطالبة كذلك بإطلاق "هيلة القصير" الملقبة بـ"سيدة القاعدة"، التي لا تزال تستكمل محكوميتها، بعد أن صدر بحقها حكم بالسجن والمنع من السفر لـ 15 عامًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنباء عن مقتل السعودية ريما الجريش المسؤولة عن كتيبة الخنساء الإلكترونية الداعشية أنباء عن مقتل السعودية ريما الجريش المسؤولة عن كتيبة الخنساء الإلكترونية الداعشية



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:01 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

أردوغان يرحب بمبادرات تطبيع العلاقات مع سوريا
 العرب اليوم - أردوغان يرحب بمبادرات تطبيع العلاقات مع سوريا

GMT 12:22 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن

GMT 09:48 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف

GMT 00:25 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الغرب والرغبة في انهياره!

GMT 11:18 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط جندياً في معارك رفح

GMT 08:11 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب أذربيجان

GMT 00:22 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

بناء الجدران يصل إلى إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab