الإمارات تستضيف اجتماعًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية
آخر تحديث GMT16:42:53
 العرب اليوم -

العربي يؤكد أن استهداف السفارة السعودية في طهران ضد الاتفاقيات الدولية

الإمارات تستضيف اجتماعًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تستضيف اجتماعًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية

الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي
القاهرة – أكرم علي

أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن الإمارات سوف تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب قبل نهاية شهر يناير/كانون الثاني الجاري لبحث التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

وقال العربي في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء لعرض الحصاد السنوي للجامعة العربية، إنه سوف يزور نيويورك الأثنين المقبل عقب الاجتماع الوزاري الطارئ لبحث تدخلات إيران في شؤون السعودية والاعتداءات على سفارة المملكة في طهران، وتتضمن الزيارة بحث عدد من القضايا العاجلة في الأمم المتحدة، تخص القضية الفلسطينية.

وأكد اﻷمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، على أن استهداف السفارة السعودية في طهران ضد كافة الاتفاقيات الدولية، مشددًا على أن اﻻعتداء على السفارة السعودية في طهران أمر غير مقبول إطلاقاً وضد كل قواعد الدبلوماسية الدولية، وأن ما تقوم به إيران من تدخل في الشؤون الداخلية أمر مرفوض تمامًا، مشيرًا إلى أن الجامعة العربية مشتركة في جميع الجهود الدولية لحل الأزمات في المنطقة.

ودعا الدكتور نبيل العربي مجلس الأمن بإرسال لجنة لمتابعة ما يحدث في فلسطين، موضحًا أن الفترة الحالية لا تشهد حراكًا دوليًا حقيقيًا لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مطالبًا المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن ادعاءات إسرائيل بأن كل أراضي فلسطين متنازع عليها غير صحيح، وأن الاعتراف بدولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة نسف هذه النظرية، وأشاد بانضمام فلسطين لعضوية المحكمة الجنائية الدولية، موضحًا أن ذلك خطوة جيدة نحو حل 

واعتبر نبيل العربي أن التوتر في المنطقة يصب بطبيعة الحال في صالح إسرائيل، منوهاً إلى أن الكيان الصهيوني سعيد بما يحدث اﻵن وانتشار الفوضى الهدّامة في المنطقة.

 وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إنه تم نقل الملف السوري إلى الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن المشكلة السورية لها ثلاثة مستويات، المجتمع الدولي يسعى لتخطي كل مستوى على حدة.

وأشار إلى أن قرار مجلس الأمن الخاص بسوريا كان مهمًا وحقق المطلوب والمتمثل في حل سلمي، وتشكيل هيئة انتقالية من الحكومة والمعارض - ما حدث في فيينا، وأن دعوة السعودية لجميع أطراف المعارضة السورية واستبعاد المنظمات الإرهابية.

وحول المفاوضات السورية السورية المنتظر انطلاقها آخر يناير/ كانون الثاني الجاري، أكد العربي أن المفاوضات بين وفد المعارضة السورية ووفد الحكومة ستكون إيجابية في حالة واحدة فقط إذا قبل وفد الحكومة التحدث عن المرحلة الانتقالية، وأن الأمر متوقف على موافقة حكومة الأسد على التحدث حول مرحلة انتقالية.

وأشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الأربعاء، بالدور الذي قامت به كل من الأردن ولبنان تجاه اللاجئين السوريين، وأن هناك نجاحات عدة للدبلوماسية الفلسطينية الفترة الحالية.

وقال الأمين العام للجامعة العربية إن الهدف الآن في ليبيا هو جمع الحكومة الشرعية مع المؤتمر الوطني من أجل حل الأزمة الحالية، وأن ليبيا أمام خطر حقيقي بتمدد الجماعات الإرهابية وهجومها على منشآت النفط، مضيفا "هدفنا الآن حل الأزمة في ليبيا وجمع الحكومة الشرعية وأن ليبيا أمام خطر كبير بسبب تمدد الجماعات الإرهابية، وهجومها على منشآت 

وأوضح العربي أن الجامعة العربية مشتركة في جميع الجهود الدولية لحل الأزمات في المنطقة، وأن سيادة الأمن القومي العربي تحتاج إلى القوة العربية المشتركة، وأن تعديلات ميثاق الجامعة العربية تهدف إلى معايشته للأحداث الجارية حاليا خاصة في مجال السلم والأمن، مشيرًا إلى أهم انجازات الجامعة في عام 2015 هو تمديد ميثاق الجامعة العربية، مُعلناً إقراره في قمة المغرب المقبلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستضيف اجتماعًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية الإمارات تستضيف اجتماعًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 العرب اليوم - سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 14:42 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

الزواج سم قاتل مسلسل هنا الزاهد فى رمضان 2025
 العرب اليوم - الزواج سم قاتل مسلسل هنا الزاهد فى رمضان 2025

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 06:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

الحل في ليبيا بإخلائها من الميليشيات

GMT 23:59 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

ليون الفرنسي يُبرم أغلى صفقة في تاريخه

GMT 10:43 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 62 لاستقلال الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab