ريال مدريد يهزم أسود بلباو برباعية رغم أخطاء فاران
آخر تحديث GMT13:58:07
 العرب اليوم -

ريال مدريد يهزم أسود بلباو برباعية رغم أخطاء فاران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريال مدريد يهزم أسود بلباو برباعية رغم أخطاء فاران

ريال مدريد يفوز على بلباو برباعيه
مدريد – إفي

فاز ريال مدريد على ضيفه أتلتيك بلباو بأربعة أهداف لاثنين في الجولة الـ24 من الليجا على ملعب سانتياجو برنابيو.

سجل أهداف الريال كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين والكولومبي خاميس رودريجز والألماني توني كروس، بينما أحرز هدفي الفريق الباسكي كل من خابيير إراسو وجوركا ايلوستوندو.

وكانت المباراة حماسية خلال شوطها الأول من كلا الفريقين، ولكن المستوى انخفض بشكل كبير في الشوط الثاني باستثناء آخر ربع ساعة التي كان بها قدرا من الإثارة.

وبهذا الفوز أصبح ريال مدريد يحتل وصافة الليجا مؤقتا بـ53 نقطة بفارق نقطة عن برشلونة المتصدر وله مباراة مؤجلة والذي سيلعب غدا مع سيلتا فيجو، ونقطتين عن أتلتيكو الثالث الذي سيواجه خيتافي الأحد بنفس الجولة، فيما تجمد رصيد "أسود بلباو" عند 35 نقطة في المركز السادس.

لم تكد تمر سوى ثلاث دقائق حتى تقدم الريال بعد تسلم بنزيمة للكرة على صدره ثم مررها بينية لكريستيانو الذي راوغ وسدد بشكل رائع محرزا الهدف الأول.

تمكن أثلتيك بلباو من التعادل بعد خطأ قاتل وغريب من الفرنسي رافائيل فاران حينما أبعد بينية بشكل خاطىء داخل منطقة الجزاء لتصل لإراسو بأريحية الذي سددها محرزا هدف التعادل في الدقيقة 10.

وأنقذ كيلور نافاس مرماه في الدقيقة 18 من هدف محقق عقب رأسية رائعة من مهاجم بلباو المخضرم أريتز أدوريز ولكن الحارس الكوستاريكي أبعدها ببراعة.

ورد حارس بلباو جوركا إيرايزوز بإنقاذ مرماه في الدقيقة 24 بعد عرضية من خاميس شتتها الدفاع ولكن دانيلو انطلق عليها بالرأس ليتصدى لها الحارس ببراعة.

وأنقذت العارضة هدفا محققا من عرضية جاءت من جبهة دانيلو أرسلها بالينزياجا حولها أدوريز بقدمه ولكن التوفيق وقف بجانب الريال في الدقيقة 27 .

ونجح خاميس رودريجز في تسجيل واحد من الأهداف التي تحمل علامته الكروية بتسلم الكرة على منطقة الجزاء ثم المراوغة والتسديد بقوة لتعانق الشباك في زاوية صعبة في الدقيقة 37 .

وأحرز الريال الهدف الثالث بعد سلسلة من التمريرات انتهت بتبادل للكرة بين كروس وكريستيانو رونالدو ليسددها الألماني ببراعة في الشباك في الدقيقة 45 .

مع بداية الشوط الثاني احتسب الحكم خطأ لصالح الريال على حدود منطقة الجزاء تقدم كريستيانو لتسديده في الدقيقة 53 ولكن الكرة ارتطمت بالحائط لترتد له ويسددها أرضية أبعدها إيرايزوز لتصل لفاران الذي كان متسللا.

لاحت فرصة لأتلتيك في الدقيقة 64 من عرضية حولها سابين ميرينو برأسه بجوار القائم الأيسر لتظل الألعاب الهوائية أحد أبرز نقاط ضعف الريال في المباراة.

أجرى الريال تغييره الأول في الدقيقة 68 بخروج دانيلو ونزول ناتشو فيرناندز ثم نفذ مدربه الفرنسي زين الدين زيدان التغيير الثاني بخروج الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ونزول إيسكو ألاركون في الدقيقة 72 وأخيرا استنفد التغييرات بخروج خاميس في الدقيقة 80 ونزول لوكاس فاسكيز.

أهدر بنزيمة في الدقيقة 81 فرصة اضافة الهدف الرابع عقب انطلاقة جيدة من ناتشو تبعتها عرضية للفرنسي الذي حولها بشكل سيء بعيدا عن المرمى.

وحصل فاران على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 83 بعد كرة مشتركة مع أدوريز ليطرد ويلعب الريال منقوصا.

لكن كريستيانو نجح رغم هذا النقص في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 86 عقب عرضية من البديل لوكاس فاسكيز تسلمها على صدره داخل منطقة الجزاء ثم راوغ دي ماركوس وسددها صاروخية لتعانق الشباك.

وأحرز البديل الوستوندو الهدف الثاني للفريق الباسكي في الدقيقة 90 بعدما حول برأسه عرضية لداخل شباك نافاس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يهزم أسود بلباو برباعية رغم أخطاء فاران ريال مدريد يهزم أسود بلباو برباعية رغم أخطاء فاران



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab